المناطق_واس

تفقّد معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم، مشروع الرحيق السكني بمحافظة بلجرشي، وذلك ضمن زياته الحاليه لمنطقة الباحة.

واستمع معاليه خلال جولته لشرح من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، على سير العمل ومستوى الإنجاز في المشروع، حيث بلغت نسبة الإنجاز 100%، وتوفير 802 قطعة أرض، بتكلفة تجاوزت 46 مليون ريال، فيما بلغت نسبة البناء داخل المشروع 61%، فيما تضمن المشروع 4 حدائق، و 6 مساجد، وموقع استثماري.

أخبار قد تهمك وزير البلديات والإسكان يُدشّن معرض “سكني” في واشنطن.. ويلتقي عددًا من المبتعثين بالملحقية السعودية 19 أغسطس 2024 - 9:35 صباحًا

وأشاد الوزير الحقيل بسير العمل في المشروعات السكنية بمحافظة بلجرشي، مؤكداً متابعة الوزارة المستمرة لنسب إنجاز المشروعات والتحقق من سيرها؛ لضمان تنفيذها بالشكل المناسب، وذلك في إطار تسهيل التملّك السكني للأسر السعودية ورفع نسبته وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير البلديات والإسكان

إقرأ أيضاً:

مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

كشف وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، عن تقدم الدراسات الأولية التي أنجزها المكتب الوطني للسكك الحديدية بشأن ربط مدينة تطوان بالشبكة الوطنية للقطارات. 

الوزير أشار، خلال رده على سؤال كتابي، إلى إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الملخصة حول هذا المشروع الطموح، الذي يحتاج إلى ميزانية ضخمة تُقدر بـ 8 مليار درهم.

وأوضح عبد الجليل أن هذا المشروع يتطلب تضافر جهود جميع الفرقاء، بما في ذلك الشراكة بين المكتب والمجالس الترابية، لتأمين التمويل اللازم.

 وفي الوقت الراهن، يواصل المكتب ربط مدينة تطوان عبر حافلات "السوبراتور" التي تربطها بطنجة بالتزامن مع رحلات قطارات "البراق" و"الأطلس" في اتجاه مختلف مدن المملكة.

وفيما يتعلق بالتوسيع الوطني لشبكة السكك الحديدية، أكد الوزير أن المكتب الوطني للسكك الحديدية يعمل على مخطط طويل الأمد يراعي التطور الاقتصادي والحاجيات المستقبلية لنقل المسافرين والبضائع، مع التركيز على توفير خدمات متكاملة وإنشاء مراكز جهوية للربط بين مختلف المدن.

مقالات مشابهة

  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية
  • مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة