أخبارنا:
2024-09-16@21:37:03 GMT

نقيب المأذونين في مصر يكشف عن سبب 90% من حالات الطلاق

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

نقيب المأذونين في مصر يكشف عن سبب 90% من حالات الطلاق

أكد إسلام عامر، نقيب المأذونين الشرعيين في مصر، أن الأهل  مسؤولون عن حوالي 90% من حالات الطلاق في البلاد.

وأوضح خلال حوار تلفزيوني أن تدخل الأمهات، سواء من جانب أم الزوج أو أم الزوجة، يعتبر أحد الأسباب الرئيسية لـ"خراب البيوت" في مصر، مشيراً إلى أن تدخل الأهل، وخاصة السيدات، في العلاقات الزوجية لأبنائهم يؤدي إلى تصاعد الخلافات وبالتالي إلى الطلاق.



وتحدث عامر عن أسباب الطلاق الأكثر شيوعاً في المجتمع المصري، مشيراً إلى أن "سوء الاختيار" يعد من بين أهم الأسباب. شدد على ضرورة وجود تكافؤ بين الطرفين في الزواج لضمان نجاح العلاقة، منتقداً فكرة زواج أصحاب المؤهلات العليا بغير المتعلمين. وأضاف: "في حالة عدم التكافؤ بين الزوجين، يكون من الصعب تفادي الطلاق."

وأشار عامر إلى أن غياب الوعي والإدراك والفهم للأمور الزوجية يمثل سبباً رئيسياً آخر للطلاق. وأكد أن المشكلة الحقيقية ليست في واقعة الانفصال بحد ذاتها، بل في تأثير الطلاق على الأطفال، حيث قال: "نرى أطفال شوارع تحت الكباري يتعاطون المخدرات بسبب انفصال الأب والأم."

وشدد نقيب المأذونين على أهمية التوعية وتعزيز الفهم الصحيح للأمور الزوجية لتفادي المشاكل التي تؤدي إلى الطلاق، والحفاظ على استقرار الأسر والمجتمع.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ناهد رشدي.. نقيب الممثلين يكشف عن موعد جنازتها

رحلت عن عالمنا منذ قليل الفنانة القديرة "ناهد رشدي"بعد صراع مع المرض طوال السنوات الماضية، وذلك حسب ما أعلنته ابنتها عبر حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، حيث قالت: "لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

واعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن موعد تشييع جنازة الفنانة الكبيرة ناهد رشدى، حيث تقام الجنازة عصر اليوم السبت من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة.

يشار  أن الفنانة الكبيرة ناهد رشدي توفيت فى نفس يوم ميلادها، حيث ولدت فى 14 سبتمبر، ورحلت عن عالمنا فى 14 سبتمبر أيضاً .

الفنانة "ناهد رشدي" تخرجت من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، وعرفها الجمهور من خلال تواجدها المكثف في المسلسلات التليفزيونية، وخاصة في فترة تسعينيات القرن العشرين، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت به خلال هذه الفترة، مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" مع نورالشريف، ومسلسل أرابيسك، ومسلسل هوانم جاردن سيتي، ومسلسل الزيني بركات.

 

مقالات مشابهة

  • أرقام صادمة لحالات الطلاق والعنف الأسري بالعراق
  • نزار الفارس يكشف عن حقيقة رفض مقابلة آيتن عامر في برنامجه
  • التغيرات في أدوار الرجل والمرأة تساهم في ارتفاع حالات الطلاق بالعراق
  • صافي ربح الفدان يصل تصف مليون طن.. نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون الطماطم
  • تزايد حالات الطلاق يفاقم الأزمة الديمغرافية في روسيا.. والسلطات تتحرك
  • نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس و الطماطم (فيديو)
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم
  • ارتفاع حالات الطلاق في العراق: أزمة اجتماعية تتطلب تدخلاً عاجلاً
  • نقيب المهن التمثيلية يكشف سبب وفاة ناهد رشدي (فيديو)
  • ناهد رشدي.. نقيب الممثلين يكشف عن موعد جنازتها