أعلن مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، عن فتح باب القبول للطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق ببرامجه المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات للحصول على البكالوريوس والليسانس بنمط التعليم المدمج، حيث لا يشترط السن أو المجموع للالتحاق بالتعليم المدمج بجامعة القاهرة.

ويعد التعليم المدمج هو النظام المطور والبديل للتعليم المفتوح وهو نظام معترف به عالميًا حيث يعتمد على الدمج بين وسائل التعليم التقليدي والتعليم عن بُعد، ويدرس حاليا في جامعة القاهرة أكثر من 30 ألف طالب وطالبة بنظام التعليم المدمج.

ويتيح المركز للطلاب الجدد الالتحاق بعدد من البرامج الدراسية وهي: بكالوريوس التجارة (علوم الأعمال)، وبكالوريوس التربية للطفولة المبكرة، وليسانس الآداب بتخصصات (الترجمة باللغة الإنجليزية، وعلم النفس وتطبيقاته، وعلم الاجتماع التطبيقي، والنشر والحفظ الرقمي، والدراسات التاريخية وحضارات العالم)، وليسانس دار العلوم في اللغة العربية وآدابها والدراسات الإسلامية.

ويقبل مركز التعليم المدمج الطلاب من حملة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها والدبلومات الفنية بشرط مرور عامين دراسيين من حصولهم على مؤهلهم الدراسي، ويستثنى من هذا الشرط المصريون المقيمون بالخارج الحاصلون على المؤهل من الدول المقيمين بها بشرط وجود إقامة سارية، وأبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء، والطلاب الوافدون. كما يقبل المركز الطلاب الحاصلون على مؤهل دبلوم المعاهد فوق المتوسطة والمؤهلات العليا دون التقيد بشرط مرور عامين دراسيين على مؤهلهم.

وتنتشر فروع مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج في محافظات مصر ومنها: المنصورة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، وبورسعيد، والسويس، وقنا، والغردقة، وأسوان، والمنيا، وسوهاج، وجنوب سيناء، والوادي الجديد، بالإضافة إلى وكلاء المركز في الدول العربية ومنها: السعودية والكويت والإمارات وقطر وسلطنة عمان.

IMG-20230810-WA0150 IMG-20230810-WA0151 IMG-20230810-WA0148 IMG-20230810-WA0149

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرامج الدراسية التربية للطفولة المبكرة التعليم المدمج الثانوية العامة الدبلومات الفنية التعلیم المدمج IMG 20230810

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تقيم حفل استقبال الأطفال الجدد بجامعة الطفل 2024

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، حفل استقبال الأطفال الجدد بالدورة الثامنة بجامعة الطفل ٢٠٢٤، ضمن مبادرة أطفال علماء لمستقبل أفضل، وذلك تحت إشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، وبحضور الدكتورة رحمة مصطفى أحمد منسق عام جامعة الطفل بجامعة الفيوم، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس، والأطفال الجدد المنتسبين لجامعة الطفل وذويهم، وذلك اليوم الأحد الموافق ٨ / ٩ / ٢٠٢٤، بالمكتبة المركزية بالجامعة.

 

أكد الدكتور ياسر مجدي حتاته، أن جامعة الفيوم، بذلت الكثير من المساعي والمجهودات لعودة واستئناف أنشطة جامعة الطفل، موجهًا التحية والتقدير لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومشيدًا باهتمام أولياء الأمور  بإلحاق أبنائهم بجامعة الطفل من أجل صقل مهاراتهم ومواهبهم ليصبحوا جيلًا قادرًا على القيادة ومعالجة المشكلات.

 

كما أوضح الدكتور عاصم العيسوي، أن جامعة الطفل بجامعة الفيوم تعمل على تعريف الأطفال بالمجتمع الجامعة وتقدم لهم المحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى تدريبهم على التفكير العلمي والنقدي والإبداع وتنمية قدراتهم الخاصة بمواجهة التحديات المختلفة.

 

وأضافت الدكتورة رحمة مصطفى أحمد أن جامعة الطفل تعتبر مشروعًا تعليميًّا يضم ٧ تخصصات تشمل الطاقة والمياة والصحة والتنوع البيولوجي والعلوم الإنسانية والفنون والمصريات من أجل بناء عقول الأطفال وتعزيز اهتمامهم بالعلوم والتركيز على أهمية البحث العلمي وتنمية المهارات العلمية.

 

تضمن حفل الاستقبال قيام الدكتور ياسر مجدي حتاته، بتكريم الدكتورة رغدة الصاوي، منسق عام جامعة الطفل السابق.

 

الجدير بالذكر أن الحفل تضمن أيضًا محاضرتين، حول تحديد المسار المهني لأطفال جامعة الطفل، قام بإلقائها أ.د عماد عبد السلام، وأخرى حول الأنشطة والخدمات التي تقدمها جامعة الطفل، للدكتورة رحمة مصطفى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نائب رئيس جامعة الفيوم يعقد اجتماعًا استعدادًا لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد IMG-20240908-WA0044 IMG-20240908-WA0043 IMG-20240908-WA0041 IMG-20240908-WA0042 IMG-20240908-WA0040

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • مركز نقل التكنولوجيا بجامعة صحار يُمكن الشركات الناشئة ورواد الأعمال
  • جامعة الفيوم تقيم حفل استقبال الأطفال الجدد بجامعة الطفل 2024
  • الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال الجدد بجامعة الطفل
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • شروط قبول ذوي الهمم بكليات الدعوة والتربية بجامعة الأزهر
  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وتوقعات القبول في الكليات المختلفة
  • المركز اليمني المستقل يعلن عن إقامة ندوة سياسية