كشف قائد حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” كريستوفر “تشوداه” هيل، أن حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيّرة، وذلك بعد الهجمات التاريخية التي نفذها الجيش اليمني على هذه الحاملات في البحر الأحمر. وقال قائد “آيزنهاور” لقناة Ward Carroll على يوتيوب: لقد كنا على علم بأن زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى، لكنه استدرك بقوله نؤكد أن الحاملات مصممة لتحمل الضربات، حد زعمه.

وبشأن كثافة الضربات اليمنية خلال تواجد الحاملة في البحر الأحمر لحماية كيان الاحتلال الإسرائيلي، أوضح، هيل، أنهم اتخذوا خطوات لإعادة تنظيم جداول الطاقم خلال انتشارنا في البحر الأحمر بسبب الإرهاق المستمر والتنبيهات الليلية وأكد قائد حاملة الطائرات “آيزنهاور” أن الضغوط المتزايدة أثرت على معنويات الطاقم مع استمرار العمليات في البحر الأحمر.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران

أكد أنتوني بلينكن، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم السبت، أنه من المهم أن تبقى الولايات المتحدة وإسرائيل على أهبة الاستعداد لردع إيران، لافتًا إلى أن مغادرة حاملة الطائرات «روزفلت» ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران.

وأفاد وزير الدفاع الأمريكي، بأنه لا يزال لدى الولايات المتحدة الأمريكية قوات في المنطقة أكثر مما كان في أبريل الماضي إبان هجوم إيران على إسرائيل.

وعلى صعيد آخر، قال جويل روبين، نائب وزير خارجية أمريكا سابقا، إن صانعي القرار الأمريكيين مختلفون في رؤيتهم، والرئيس الأمريكي جو بايدن وكامالا هاريس يتحدثان عن حل الدولتين، في حين أن مستشار دونالد ترامب يقول أن الحل لن يحدث، ولهذا فإن السياسة الأمريكية بها انحراف كبير فهناك سياسات تدعو لحرية فلسطين وصوت آخر يعارض ذلك.

وأضاف روبين في مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: «أن بايدن يحاول تطبيق وقف لإطلاق النار على قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين ويعاني هو وفريقه من صعوبة والمسؤولين في الشرق الأوسط في محاولاتهم لتطبيق وقف إطلاق النار».

وواصل: «نتنياهو في الوقت الحالي لا يريد إبرام صفقة تبادل بالرغم من أن مئات آلاف الإسرائيليين يحتجون ويطالبون بعقد صفقة، ومن هنا سيتعين على الولايات المتحدة الإنتقال إلى عملية دبلوماسية أخيرة للحصول على دولة فلسطين، وذلك بسبب معارضة الحكومة الإسرائيلية لحل الدولتين وهذا ما سيتسبب في إثارة المشكلات في المنطقة».

«بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية

بلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحماية شعبها

بلينكن: تم الاتفاق على 90% من بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟
  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة
  • مجلة أمريكية :عصر حاملات الطائرات انتهى.. بطيئة ويسهل تعقبها
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • روسيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل
  • حرب الطائرات المسيرة.. أوكرانيا تصد هجمات روسية على عدة مناطق
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات روزفلت لا تعني زوال تهديد إيران
  • أوكرانيا مثالا.. الطائرات المسيرة تطغى على قوة الدبابات