يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم مواجهة منتظرة أمام نظيره بوتسوانا، المقرر لها الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025.


ويغيب عن منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام بوتسوانا كلًا من المحترفان مصطفي محمد وعمر مرموش بسبب الاصابة التي لحقت بهما خلال لقاء الفراعنة أمام الرأس الأخضر، فضلًا عن أحمد حجازي الذي اعتذر عن استكمال المعسكر لظروف نفسية، بجانب إمام عاشور الذي تعرض للإصابة خلال التدريبات في الأيام الأولي للمعسكر.


وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم استبعاد أحمد حجازي مدافع الفراعنة من المعسكر الحالي وإعفاءه من مباراة المنتخب أمام بوتسوانا.

وعقد الجهاز الفني اجتماعًا مع أحمد حجازي داخل فندق الاقامة لتقارب وجهات النظر بعد ان ظهر اللاعب غاضبا على دكة البدلاء في لقاء مصر والرأس الأخضر الأخيرة، ورفض حجازي المشاركة في بعض الدقائق في الشوط الثاني من المباراة.

وطلب أحمد حجازي إعفاءه من مباراة منتخب مصر أمام بوتسوانا وهو ما وافق عليه جهاز المنتخب المصري.

وعلي جانب آخر أكد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم استدعاء أحمد عيد لاعب المصري لصفوف المعسكر استعدادا لمباراة بتسوانا المقرر لها الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

وكان محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر أكد جاهزية الثنائي رامي ربيعة ومحمد حمدي لمباراة بوتسوانا مضيفا أن إصابة الثنائي رامي ربيعه و محمد حمدي عبارة عن إجهاد عضلي.

كما أثبتت الأشعة التي خضع لها مصطفي محمد لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت إشراف طبيب المنتخب محمد أبو العلا عن إصابة اللاعب في العضلة الخلفية.

وأثبتت الإشاعات أيضا تعرض عمر مرموش لإصابة بجزع في الرباط الخارجي للركبة بعد مشاركتهما في مباراة المنتخب أمام كاب فيردي.

وقرر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن مغادرة الثنائي معسكر منتخب مصر لصعوبة لحاقهما بمباراة بوتسوانا المقرر لها الثلاثاء المقبل.

وكان منتخب مصر قد فاز على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في افتتاح مباريات الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر بوتسوانا كأس الأمم الإفريقية الأمم الأفريقية غيابات منتخب مصر تصفيات أمم أفريقيا منتخب مصر الأول لکرة القدم أحمد حجازی

إقرأ أيضاً:

غيابات مانشستر يونايتد عن مباراة ساوثهامبتون

ذكرت صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" أن مانشستر يونايتد سيفتقد ستة لاعبين من الفريق الأول في مواجهته ضد ساوثهامبتون اليوم السبت على ملعب سانت ماري.

وسيُحرم الفريق من خدمات لوك شو وراسموس هويلوند، اللذين يغيبان بسبب الإصابة، إلى جانب المدافع فيكتور ليندلوف. كذلك، سيغيب ماسون ماونت بسبب مشكلة في العضلات، وليني يورو للإصابة، بالإضافة إلى استمرار غياب تيريل مالاسيا لفترة طويلة.

أسباب عدم انتقال برانثويت إلى مانشستر يونايتد موعد مباراة مانشستر يونايتد أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

هذا العدد الكبير من الإصابات يمثل تحديًا كبيرًا للمدرب إريك تين هاج، حيث سيتعين عليه إيجاد حلول بديلة لتعويض هذه الغيابات، خاصة في ظل الحاجة لتحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة.

في ظل هذه الغيابات، سيكون على مانشستر يونايتد الاعتماد على عمق الفريق وإعطاء الفرصة لبعض اللاعبين البدلاء للظهور في التشكيلة الأساسية. قد يشهد اللقاء أيضًا تعديلات تكتيكية من قبل المدرب إريك تين هاج لتعويض النقص في خطوط الفريق، خاصة في الدفاع وخط الوسط.

وسيكون من المهم أن يتمكن اللاعبون البدلاء من تقديم أداء قوي للحفاظ على الزخم الإيجابي وتحقيق نتيجة جيدة أمام ساوثهامبتون، في وقت يحتاج فيه الفريق إلى كل نقطة لتعزيز موقعه في جدول الترتيب.

مقالات مشابهة

  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • منتخب الفوتسال يستهل مشوار كأس العالم بالفوز على طاجكستان
  • منتخب مصر يحدد 11 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة موريتانيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • منتخب مصر يحدد يوم 11 أكتوبر موعدًا لمباراة موريتانيا بالجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية
  • سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • غيابات مانشستر يونايتد عن مباراة ساوثهامبتون
  • اليوم السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول