يشارك محمد جبران وزير العمل، خلال اليومين المُقبلين "الإثنين والثلاثاء"، في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، والمُقرر عقده بسوتشي الروسية، وذلك بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

وتنعقد الفعاليات بحضور: مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل ، ورؤساء وفود من الدول الاعضاء لمجموعة البريكس منها:روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران.

ومن المُقرر أن يتحدث جبران، في مداخلات، بشأن مجموعة من المحاور منها "التدريب المهني وربطه باحتياجات سوق العمل"، و"برامج الحماية الاجتماعية للعاملين"، و"تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها"، وغيرها من قضايا العمل.

وقالت الدكتورة رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، إن "الوزارة" شاركت على مدار اليومين الماضيين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اجتماعات مجموعة الخبراء التي تسبق الاجتماع الوزاري.

يُشار هنا إلى أن مصر انضمت رسميًا مطلع العام الجاري، إلى "تجمع بريكس"، الذي يضم 11 دولة كبرى، منها:روسيا، والصين، والهند ، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران، والذي يُعتبر أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرًا للثقل الاقتصادي لدوله التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل وزراء العمل مجموعة البريكس محمد جبران وزير العمل سوتشي الروسية

إقرأ أيضاً:

3 أبطال من المنوفية يحصلون على ميداليات ببطولة إفريقيا الدولية بتونس

حقق أبطال المنوفية عبد الله التهاني وحبيبة عيسى ومحمود تامر في الكاراتيه، المراكز الأولى فى بطولة إفريقيا الدولية 2024 بتونس فيما سيطرت حالة من الفرح والسرور على جميع أهالي قرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية مسقط رأس الأبطال.


عبد الله التهامي يحقق ذهبية إفريقيا في الكاراتيه 

حقق اللاعب عبد الله علي التهامي لاعب منتخب مصر في رياضة الفنون القتالية الكاراتيه إبن قرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية ذهبية إفريقيا في بطولة الكاراتيه والتي أقيمت في دولة تونس، كما حقق ذهبية بطولة شمال إفريقيا، ويستعد للمشاركة في بطولة العالم المقامة في دولة إيطاليا الشهر القادم.
فيما قال اللاعب عبد الله إنه يمارس رياضة الكاراتيه منذ 14 عام، وإنضم لمنتخب مصر في عام 2022 حتي الأن، وفور إنضمامه للمنتخب حقق أول لقب له وهو بطولة العالم في تركيا وتحقيق المركز الأول، وذلك شجعه علي الإستمرار وتحقيق المزيد من البطولات، وإستعد لبطولة العالم قبلها بـ8 شهور حتي يكون مستعد للمشاركة في البطولة.
وأضاف عبد الله أنه حقق المركز الأول أيضا في عام 2022 في الدوري العالمي بدولة قبرص،  وشارك في بطولة إفريقيا وحقق المركز الثاني بدولة المغرب،  والبطولة الأخيرة لإفريقيا حقق المركز الأول وذهبية افريقيا وتأهيله للمشاركة في بطولة العالم.
ويطمح اللاعب عبد لله لتحقيق المركز الأول علي العالم للمرة الثانية والإحتفاظ باللقب وأن يظل مستواه ثابت لا يتغير للأسوء، ويتمني المشاركة في الأوليمياد وتمثيل منتخب مصر، ويريد عبد الله الإستمرار في ممارسة الرياضة وأن يصبح مدرب بعد الإعتزال وتحقيق المزيد من البطولات.


حبيبة عيسى المصنفة السادسة عالميا تحصل على ذهبية إفريقيا للكاراتيه تحت وزن 54 كيلو

 

كما حصلت اللاعبة حبيبة عيسي علي الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للكاراتيه لوزن تحت 54 كيلو لفئة الناشئات، المصنفة السادسة عالميا، والتي أقيمت في دولة تونس،  كما سوف تشارك في بطولة العالم الشهر القادم بدولة إيطاليا.
وقالت حبيبة أنها تمارس لعبة الكاراتيه منذ 10 سنوات، وإنه ا قبل البطولة تقوم بالإستعدادات بتمارين مكثفة وأحمال محددة تقوم بها، وخلال البطولة كانت تركز جيدا في المبارايات ولم تواجه صعوبة في الفوز، لكن في بعض المبارايات كان العقبة الوحيدة هي التحكيم الذي كان في بعض الاحيان ضد منتخب مصر بسبب أن مصر المصنفة الأولي إفريقيا والأكثر تحقيقا للبطولات.
وترغب حبيبة فى تحقيق ذهبية العالم من خلال مشاركتها في البطولة الشهر القادم، وتحلم برفع اسم مصر عاليا في البطولات الدولية والعالمية من خلال المشاركة في بطولة العالم والأوليمبياد وتمثيل منتخب مصر.
وتحلم حبيبة أن تستمر في ممارسة رياضة الكاراتيه وأن تصبح مدربة وتخرج أجيال تشارك في منتخب مصر وتحقق البطولات العالمية لمصر.

 

أبو عرب العاشر عالميا يحقق فضية إفريقيا في الكاراتيه

 

فيما حقق اللاعب محمود أبو عرب المصنف العاشر عالميا فضية إفريقيا لرياضة الكاراتيه في وزن 52 كيلو المقامة بدولة تونس، كما تأهل للمشاركة في بطولة العالم بدولة إيطاليا في شهر أكتوبر القادم.
وتحدث اللاعب محمود أنه بدأ ممارسة اللعبة في عمر 7 سنوات، وشارك في العديد من البطولات المحلية داخل المحافظة والجمهورية وحصل علي المركز الأول والتي ساعدته في المشاركة في بطولة شمال إفريقيا وحقق المركز الثاني، وبطولة إفريقيا في تونس وحصل علي الميدالية الفضية.
وأوضح محمود أن التجهيز لبطولة إفريقيا إستغرق شهرين تقريبا للإستعداد لها، والفرق بين بطولة العالم وافريقيا شهر فقط لذلك عند رجوعي لمصر بدأت التدريب فورا إستعداد لبطولة العالم.
ويتمني اللاعب محمود تحقيق ذهبية العالم وتحقيق الكثير من البطولات العالمية بإسم منتخب مصر والمشاركة في العديد من البطولات والإستمرار في تحقيق الميداليات، وتمثيل مصر في الأوليمبياد القادمة.

مقالات مشابهة

  • العراق يشارك بالمنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي
  • بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية باالسعودية
  • 3 أبطال من المنوفية يحصلون على ميداليات ببطولة إفريقيا الدولية بتونس
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • اليمن يشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO)
  • رئيس «الأعلى للإعلام»: الشراكة المصرية الروسية تعزز العمل المشترك لتجمع البريكس
  • أبرزها اجتماعات البريكس.. نشاط وزارة العمل في أسبوع
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع