أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، استقبالها للدفعة الأولى من الطلاب في قسمي علم الروبوتات وعلوم الحاسوب، والبالغ عددهم 209 طالباً وطالبة، مع بداية العام الدراسي 2024-2025.

ويأتي إطلاق الأقسام الجديدة استجابة للتطورات المتسارعة في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ولتلبية احتياجات السوق المتزايدة للكفاءات في هذه المجالات الحيوية.

خطوة استراتيجية

وأشار سلطان الحجي، نائب رئيس الجامعة للشؤون العامة وعلاقات الخريجين بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عبر 24 إلى أن "إطلاق هذين القسمين يمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز مكانة الجامعة كمركز عالمي للبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي، قائلاً: "نحن فخورون بالترحيب بأول دفعة من الطلاب في قسمي علم الروبوتات وعلوم الحاسوب، وإطلاق هذين القسمين يؤكد التزامنا بدعم اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات".

علم الروبوتات

وأضاف الحجي: "قسم علم الروبوتات سيمكن الطلاب من اكتساب مهارات متقدمة في مجالات تشمل التعلّم العميق، ونظم التحكم، والتفاعل بين الإنسان والروبوت، فضلاً عن تطبيقات الروبوتات في الزراعة الدقيقة والرعاية الصحية، أما قسم علوم الحاسوب، فسيتيح للطلاب التعمق في التقنيات الأساسية التي أثرت بشكل كبير على تكنولوجيا المعلومات، مع التركيز على ريادة الأعمال والاستدامة، ما يؤهلهم للتعامل مع التحديات التقنية المتزايدة في سوق العمل".
وأوضح أن البرامج الجديدة تم تصميمها لتلبية احتياجات القطاعات المختلفة، مثل الطاقة، الأمن الغذائي، والطيران، معرباً عن ثقته بأن خريجي هذه الأقسام سيشكلون إضافة نوعية لسوق العمل المحلي والعالمي.

منحة دراسية كاملة

ولفت الحجي إلى أن جميع الطلاب المقبولين في قسمي علم الروبوتات وعلوم الحاسوب بدوام كامل؛ سيحظوا بفرصة استكمال تعليمهم عبر منحة دراسية كاملة، موضحاً: "لا بد من الإشارة إلى أنه يترتب على الطلاب، لضمان استمرارية المنحة والرواتب والمزايا الأخرى، المحافظة على وضع أكاديمي جيد، والامتثال لقواعد السلوك الخاصة بالجامعة، فضلاً عن الوفاء بمتطلبات معينة طيلة فترة الدراسة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات علم الروبوتات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يعلن مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الإثنين، مواعيد توقيع الكشف الطبي للطلاب المستجدين للعام الدراسي 2024_2025، حيث يبدأ الكشف 15 سبتمبر ، من خلال جدول زمني لجميع كليات الجامعة، موجها على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم. 

وأعلنت الإدارة الطبية بالجامعة عن الجدول الزمني للكشف الطبي لكافة الكليات، ابتداء من يوم 15 إلى 19سبتمبر الجاري لكليات الطب البشري، والصيدلة، والطب البيطري، وطب الاسنان، والعلاج الطبيعي، وهندسة الحاسبات والمعلومات، وفي الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر لكليات العلوم ، وعلوم الأرض، والإعلام، والسياسة والاقتصاد، والألسن، وعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، وفي الفترة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر لكليات الخدمة الاجتماعية، والسياحة والفنادق، والتجارة، وعلوم ذوى احتياجات خاصة، وكلية الفنون التطبيقية، وكلية التمريض، والمعهد الفني للتمريض، بينما الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر لكليات الآداب، ورياض الأطفال، وتكنولوجيا العلوم الصحية. 

والفترة من 13 إلى 17 أكتوبر لكليات الحقوق والتربية والتعليم الصناعي والزراعة، بينما الفترة ما بين 20إلى 24 أكتوبر للطلاب المتغيبين عن الموعد المحدد للكشف الطبي. 

وعلى الطلاب المتقدمين للكشف الطبي إبراز إثبات الشخصية الرقم القومي، فضلاً عن استمارة الكشف الطبي عليها صورة شخصية ومختومة بختم شئون الطلبة من الكلية، قبل دخول القاعة المخصصة للكشف الطبي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة بني سويف تُعلن مواعيد الكشف الطبي للطلبة المستجدين
  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي
  • للمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»
  • 260 ألف مراجعة في «العدل» عبر 4 خدمات للذكاء الاصطناعي
  • فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور
  • جوجل تطلق ميزة جديدة: بودكاستات الذكاء الاصطناعي من ملاحظاتك البحثية!
  • هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم