موقع 24:
2024-09-16@21:42:02 GMT

بوكا جونيورز إلى ربع نهائي كأس الأرجنتين

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

بوكا جونيورز إلى ربع نهائي كأس الأرجنتين

فاز بوكا جونيورز على تاييريس دي كوردوبا 8-7 بركلات الترجيح ليبلغ الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأرجنتين لكرة القدم، حيث سيواجه خيمناسيا إي إسجريما لا بلاتا.

تعادل الفريقان 1-1 في الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت في ساعة مبكرة من صباح الأحد، ليحتكما إلى ركلات الترجيح بواقع 11 تسديدة، حتى جاء دور حارسا المرمى، إذ سجل الشاب لياندرو بري هدف الفوز لفريقه بينما أخفق جيدو هيريرا في التسجيل لتاييريس.

¡A CUARTOS DE FINAL! ????#DaleBoca ????????????#CopaArgentinaAXIONenergy ⚽ pic.twitter.com/zcYU8VMNml

— Boca Juniors (@BocaJrsOficial) September 8, 2024

وعلى ملعب مالفيناس أرخنتيناس في ميندوزا، افتتح برايان أجيري التسجيل لصالح بوكا في الدقيقة 16، وسرعان ما أدرك فيديريكو جيروتي لتاييريس في الدقيقة 20، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم اللقاء.
وسيواجه بوكا جونيورز في ربع نهائي كأس الأرجنتين خيمناسيا لا بلاتا، الذي تغلب على باراكاس سنترال في دور الـ16.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بوكا جونيورز كأس الأرجنتين بوكا جونيورز

إقرأ أيضاً:

ما سبب إلغاء مباراة نصف نهائي كأس عدن واندلاع اشتباكات بين جماهير الوحدة والشعلة في ملعب الحبيشي؟

الجديد برس:

أقدمت نقطة أمنية تابعة لقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، يوم الجمعة، على احتجاز حافلات تقل لاعبي ناديي وحدة عدن والشعلة في مدينة عدن، ومنعتهم من الوصول إلى ملعب الحبيشي لخوض مباراة نصف نهائي كأس عدن، مما أدى إلى إلغاء المباراة واندلاع أعمال شغب بين جمهوري الفريقين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي احتجزت لاعبي ناديي وحدة عدن والشعلة مع حافلتي الناديين عند نقطة تفتيش في جولة كالتكس وتقاطع كابوتا بمدينة عدن، مما حال دون وصولهم إلى ملعب الحبيشي لإقامة مباراتهم في نصف نهائي كأس عدن.

وأوضحت المصادر أن هذا التصرف تسبب في حالة شغب عنيفة بين جماهير الفريقين داخل ملعب الحبيشي، حيث اندلعت اشتباكات بالأيدي وتراشق بالحجارة بعد إلغاء اللقاء، إثر احتجاز حافلتي الناديين في الطريق قبل وصولهما إلى الملعب.

وفي مذكرة شكوى رفعها رئيس اتحاد كرة القدم في عدن، عبدالجبار سلام، إلى المحافظ أحمد لملس، أوضح أن قوات أمنية تابعة لمدير عام مديرية المنصورة قامت باحتجاز حافلات الناديين وهم في طريقهم إلى ملعب الشهيد الحبيشي، وتم اقتيادهم إلى نادي أهلي عدن في المنصورة. وأشار إلى أنه لم يتم الإفراج عن اللاعبين إلا بعد “اتصالات مكثفة”.

وأكد سلام أن هذه القوات تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي وقعت في الملعب، والتي أدت إلى اشتباكات بين جمهور الفريقين، ولم يتم تفريقهم إلا بإطلاق الأعيرة النارية. وطالب المحافظ بفتح تحقيق في الواقعة، متسائلاً عن كيفية تلقي القوات الأمنية أوامر باحتجاز حافلات الأندية الرياضية، واعتبر ذلك سابقة خطيرة للغاية.

بدورهم، استنكر ناشطون ما حدث، مشيرين إلى أن “دول العالم تحمي حافلات اللاعبين وتغلق الطرقات لتسهيل وصولهم إلى الملاعب، بينما في عدن يتم اعتراض طريق الفرق الرياضية”. وأكدوا أنه “لا يحق لأي جهة قطع طريق فريق رياضي ذاهب لأداء مهمة وطنية تتمثل في إنجاح مسابقة رياضية وطنية”.

وكان من المقرر أن تُقام المباراة مساء الجمعة على ملعب الحبيشي بين فريقي الوحدة والشعلة ضمن دور نصف نهائي كأس عدن في نسخته الثانية.

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين.. ميزانية جديدة تهدف إلى خفض العجز إلى صفر
  • منتخب شباب اليد في مواجهة نارية أمام تونس في نهائي أمم إفريقيا
  • الاتحاد أول المتأهلين إلى نصف نهائي ثالثة المهرة
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • ما سبب إلغاء مباراة نصف نهائي كأس عدن واندلاع اشتباكات بين جماهير الوحدة والشعلة في ملعب الحبيشي؟
  • سجاتي يحل ثانيا في نهائي الدوري الماسي
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • أكبر مصفاة نفط في أفريقيا تبدأ بيع البنزين بعد اتفاق نهائي
  • الشاوش: نتوقع التوصل لاتفاق نهائي في أزمة المركزي خلال أسبوع