يمانيون:
2024-07-04@10:53:24 GMT

الريال اليمني يعاود الانهيار في المناطق المحتلة…!

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

الريال اليمني يعاود الانهيار في المناطق المحتلة…!

يمانيون../
عاود الريال اليمني في مناطق سيطرة الاحتلال السعودي الإماراتي في المناطق الجنوبية والشرقية المحتلة لليمن إلى الانهيار من جديد.
وأبلغ مصرفيون في عدن أن سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الريال وصل إلى 1415 ريالا للبيع و1404 ريالات للشراء فيما لا يزال الريال السعودي يتأرجح بين 370 و373 ريالا للبيع والشراء.


ويعزو مراقبون اقتصاديون عودة تراجع الصرف وتصاعد العملات الأجنبية مقابل تهاوي الريال من جديد بمناطق سيطرة الاحتلال على الرغم من مزاعم الوديعة السعودية لحكومة المرتزقة كون الأسباب الحقيقية للانهيار الحاصل في مناطق الاحتلال لا تزال قائمة وأبرزها“ طباعة العملة دون غطاء نقدي، وصرف العملة من ميناء الحاويات، وتقاسم فصائل الاحتلال للإيرادات في المحافظات الجنوبية، ونهب السعودية لإيرادات النفط الخام اليمني، ونهب سلطة حزب الإخوان إيرادات الغاز والنفط من صافر في مأرب”.
وأشار المراقبون في الشأن الاقتصادي إلى أن عودة الانهيار يكشف أيضا أن حكومة المرتزقة عادت من جديد لضخ المزيد من الأوراق النقدية من العملة المطبوعة دون غطاء نقدي، وهو ما يبدو واضحا من خلال عمليات الصرف وضخ كمية من العملة المحلية المطبوعة دون غطاء نقدي وهي سياسة تلجأ لها الاحتلال وحكومة المرتزقة لتغطية عجزها الاقتصادي وفسادها.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

طقس الغد… أجواء صيفية حارة بشكل عام ومغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

دمشق-سانا

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، مع بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة اليوم أن يكون الجو غداً صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام، وصيفياً حاراً مع أجواء مغبرة في المناطق في الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية، وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا نهاراً وخاصة على المناطق الوسطى والجنوبية والشرقية، تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • الاحتلال يواجه شبح الانهيار الإقتصادي والاستثمارات الغربية من تل أبيب
  • عفراء أحمد…عن معنى البيت في ذاكرة اليمني
  • الريال اليمني ينهار إلى أدنى مستوى في تاريخه .. وقفزة جنونية للعملات الأجنبية
  • طقس الغد… أجواء صيفية حارة بشكل عام ومغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • انفجاروشيك للوضع وثورة جياع قادمة في المناطق المحتلة
  • البنك المركزي بصنعاء يحدد سعر الصرف لليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • تجاوز أكثر من 1830 ريالاً للدولار الواحد: ضعف الحركة التجارية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين بسبب انهيار العملة في عدن المحتلة
  • فارق الصرف بين عدن وصنعاء مع استمرار انهيار العملة