شهدت منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الـ21، الحدث الدولي الرائد في مجال رياضات الصيد التراثية، حضورًا وحراكًا بارزًا من قبل العديد من الشخصيات الرسمية بالإضافة إلى المهتمين والراغبين بالمشاركة في موسم بطولات فزاع 2024 ـ 2025، والاطلاع على أحدث المستجدات والأحداث التي تستعرضها.

قامات وطنية

واستقبلت المنصة زيارة كريمة من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، الذي أبدى إعجابه بالمحتوى الغني والمتنوع للمنصة، والاستغلال المميز للتكنولوجيا في خدمة التراث وصون الهوية الوطنية، كما زارت المنصة سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي، التي أثنت على جهود مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في تعزيز وترسيخ تراث الدولة في ذاكرة أبناء الوطن، وعمله المتواصل لربط الأجيال الجديدة بتاريخها وموروثها الحضاري.
كما استقبلت المنصة العديد من الرواد في مجالات الصيد والفروسية والمهتمين والراغبين بالمشاركة في موسم بطولات فزاع 2024 ـ 2025 للرياضات التراثية، حيث توفر المنصة كل ما يتعلق بشروط وأحكام المشاركة في بطولات فزاع، بالإضافة إلى طرق التسجيل التي توفرها إدارة البطولات من خلال التطبيق الذكي “إف3”.

فرصة
وأكّد راشد حارب الخاصوني، مدير إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، تعتبر فرصة فريدة لعرض اهتمام وجهود المركز في الحفاظ على التراث الوطني للدولة، هذا الاهتمام الذي تعكسه رؤية واستراتيجية المركز في تعزيز قيمة الموروث الثقافي الإماراتي، وتطويره من خلال دمج الأصالة بالتقنيات الحديثة.
وتابع مدير إدارة بطولات فزاع حديثه بالقول: هدفنا تعميق الهوية الوطنية وربط أجيال المستقبل بتراثهم الأصيل، وغرس محبته في نفوسهم منذ الصغر، فالحضور الكبير للشباب الإماراتي إلى مثل هذه الفعاليات يعزز قيم الانتماء والوطنية، ويجعل من التراث جزءًا لا يتجزأ من حياتهم اليومية الأمر الذي يضمن استمراريته وانتقاله عبر الأجيال.
مختتمًا حديثه بالإشارة إلى أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، هو فضاء تراثي وثقافي، من خلال الندوات والمحاضرات التي ينظمها والتي تلقي الضوء في معظمها عن رموز التراث الوطني في الدولة، مشيدًا بما تقدمه الشركات المحلية ومنافستها عالميًا في العديد من المجالات.
وأعرب العديد من الزوار عن إعجابهم بالمحتوى والتصميم المبتكر لمنصة المركز، وأشادوا بالدور الريادي الذي يلعبه في دعم كل ما يتعلق بتراث وهوية الوطن، ليدعم دور وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، لتظل نموذجًا يحتذى به في الجمع بين الحداثة والتراث، وتعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة

بحسب بيان المنصة يواجه المواطنون صعوبة في الحصول على النقود لتلبية احتياجاتهم أو حتى النزوح، حيث يعتمدون بشكل أساسي على التحويلات البنكية من الأقارب والمعارف أو التبرعات.

الخرطوم: التغيير

قالت منصة نداء الوسط  إن احتلال “مليشيا الدعم السريع” لولاية الجزيرة تسبب في أزمة حادة يعيشها المواطنون، حيث يحاولون البقاء على قيد الحياة وسط ظروف قاسية.

وأشارت المنصة إلى تدهور الأوضاع الصحية يوماً بعد يوم مع تفشي الأوبئة والحميات وارتفاع معدل الوفيات نتيجة غياب الرعاية الصحية ونقص الأدوية.

وبحسب بيان لها الإثنين: “يواجه المواطنون صعوبة في الحصول على النقود لتلبية احتياجاتهم أو حتى النزوح، حيث يعتمدون بشكل أساسي على التحويلات البنكية من الأقارب والمعارف أو التبرعات”.

وأضافت البيان: “نتيجة لهذه الأوضاع، لجأت عدة مناطق في مدينة ود مدني ومدن أخرى إلى إنشاء تكايا لإطعام الأهالي بجهود ذاتية وتبرعات من الخيرين، إضافة إلى مبادرات فردية لتشغيل منظومات طاقة شمسية للآبار لتوفير مياه الشرب”.

وأكدت المنصة أن المعاناة تتفاقم يوماً بعد يوم وسط ما وصفته بالتجاهل والتعتيم المتعمد. كما أشارت إلى أن المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا تشبه “سجناً كبيراً” يعاني فيه المواطنون من الجوع والمرض والانتهاكات دون تدخل يذكر.

إلى جانب ذلك، ذكرت المنصة أسعار بعض السلع الأساسية في مدينة ود مدني، ومنها: دقيق 25 كغم: 70 ألف جنيه، رطل اللبن: 10 آلاف جنيه، الزيت 4 لتر: 28 ألف جنيه، كيلو السكر: 5 آلاف جنيه، كيلو اللحم: 10 آلاف جنيه، وغيرها من السلع الأساسية التي شهدت ارتفاعاً حاداً في الأسعار.

كما أشارت إلى أن التحويلات البنكية تتعرض لخصم يصل إلى ما بين 15 إلى 20 ألف جنيه لكل 100 ألف يتم تحويلها.

الوسومآثار الحرب في السودان انتهاكات الدعم السريع بولاية الجزيرة منصة نداء الوسط ولاية الجزيرة

مقالات مشابهة

  • «منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة
  • الجزيرة 360 مكتبة رقمية عربية بلا قيود
  • بمشاركة دولية.. انطلاق فعاليات النسخة الـ36 من معرض صحارى الدولي للزراعة
  • برلماني: الإقبال الدولي على معرض صحارى يؤكد الحجم الكبير للسوق المصري
  • هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • بوفد يترأسه عبد الله بن محمد آل حامد.. “الوطني للإعلام” يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • إفلاس كوهوست المنافسة لإكس
  • بعد اعتمادها.. كل ما تريد معرفته عن منصة مودة
  • تأجيل إداري لإعادة محاكمة متهم بأحداث منصة مدينة نصر