كشف الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة الأهلية، تفاصيل تنسيق القبول بكلية العلوم الصحية في المرحلة الثالثة للتنسيق، موضحا آلية القبول للطلاب، ونظام الدراسة.

وقال الدكتور شريف خاطر، إن جامعة المنصورة الأهلية، بدأت في الاستعدادات للدراسة بكلية جديدة وهي تكنولوجيا العلوم الصحية، للعام الدراسي الجديد 2024، بهدف إعداد خريجين ماهرين لرفع كفاءة الخدمة وتدعيم الأطباء بكوادر متخصصة في التقنيات الطبية المختلفة.

الحد الأدنى لكلية العلوم الصحية 

وأكد في تصريحاته لـ«الوطن»، أنّ كلية تكنولوجيا العلوم الصحية ستقبل من حد أدنى 53%، لطلاب الثانوية العامة.

وأوضح الدكتور شريف خاطر، التخصصات المتاحة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والتي جاءت كالآتي:

- برنامج المختبرات الطبية.

- برنامج تقنيات الأشعة.

- برنامج الإحصاء ونظم المعلومات الطبية.

- برنامج الرعاية الطبية الحرجة والعاجلة.

نظام الدراسة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية

وتابع بأنّ الكلية تستهدف قبول 500 طالب للعام الدراسي الجديد 2024-2025، ويقضي الطالب بالبرنامج مدة 4 سنوات جامعية مقسمة على 8 فصول دراسية، وتستهدف الكلية نظام الساعات المعتمدة بواقع 127 ساعة معتمدة.

مصروفات كلية العلوم الصحية

وصرح رئيس جامعة المنصورة الأهلية، بأنّ مصروفات برنامج تكنولوجيا العلوم الصحية الجديدة، بلغت 40 ألف جنيه للعام الدراسي 2024.

جامعة حلوان الأهلية

ويذكر أنّ كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، موجودة بالفعل في عدد من الجامعات الأهلية، وأبرزها جامعة حلوان الأهلية بحد أدنى 53% للقبول، ومصروفاتها بلغت 45 ألف جنيه، وتتيح برنامج واحد للدراسة، وهو برنامج المختبرات الطبية.

جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

وأيضًا كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، الموجودة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، بحد أدنى لقبول الطلاب 53%، ومصروفات دراسية تبلغ 40 ألف مع إضافة المصروفات الدراسية، وجاءت أقسامها الآتي:

 - قسم إدارة الخدمات الصحية والمعلوماتية.

- قسم تكنولوجيا المختبرات الطبية.

- قسم تكنولوجيا علوم الاشعة والتصوير الطبي.

- قسم تكنولوجيا صناعة تركيبات الأسنان.

- قسم تكنولوجيا الرعاية التنفسية.

- قسم العلوم الصحية الأساسية.

- قسم تكنولوجيا الأجهزة الطبية.

- قسم تكنولوجيا البصريات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الأهلية كلية العلوم الصحية تكنولوجيا العلوم الصحية کلیة تکنولوجیا العلوم الصحیة کلیة العلوم الصحیة قسم تکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا: إضافة علاوة خاصة 2014 وزيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة

عقد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة، اجتماع الجمعية العمومية العادية لأعضاء صندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والعاملين بجامعة المنيا، إلى جانب ترأسه للقاءٍ مفتوح مع اعضاء الصندوق؛ وذلك لمُناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أداء الاستثمار، والمصادقة على تقرير مراقب الحسابات، واعتماد القوائم المالية للصندوق عن العام المنتهي في 21 ديسمبر 2023، وتعيين مراقب للحسابات، وكذا انتخاب اعضاء مجلس الإدارة.

استمرارية تنمية موارد الصندوق

جاء ذلك بحضور الدكتور ايمن حسانين، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال خيري، نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، ولفيف من عمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس والدكتور باسم عبدالحكيم أمين عام الجامعة،ومنال عبدالعاطي، مدير الصندوق، وفردوس النزهي، أمين الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، وذلك بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا.

وقال رئيس الجامعة، إن هذا اللقاء يُعد تاريخيًا بعد زيادة اعداد المشتركين بالصندوق إلى 8 آلاف مُشترك، فضلاً عن ميزاته والتي اعلنها تضمنت إضافة علاوة خاصة 2014، وزيادة عدد الأشهر إلى 157 شهرا، وكذلك زيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة.

وأشار «فرحات» إلى حرص الجامعة على الحفاظ باستمرارية تنمية موارد الصندوق، بالصورة التي تضمن الحفاظ على حقوق أعضائه، وتعظيم الاستفادة الخدمية منه بما يليق بمنتسبي الجامعة التي تسعى قيادتها لتطوير البشر والحجر بها، للنهوض بها على كافة الأصعدة.

عرض بيان تقديري بالمصروفات وإيرادته

كما استعرض رئيس جامعة المنيا خلال اللقاء الجُهود المبذولة من مجلس الإدارة والعاملين بالصندوق، وعرض بيان تقديري بالمصروفات، وإيرادته التي وصلت إلى أكثر من 30 مليون جنيه، علاوة على توضيح مقارنة بين عدد الحالات والمزايا المُنصرفة عن عامي 2022/ 2023، ومقارنة بين زيادة الميزة المنصرفة للأعضاء من 2016 حتى 2024.

وعقب اللقاء اُجريت عملية التصويت لأعضاء مجلس ادارة الصندوق، و قام رئيس الجامعة ونائبه بالإدلاء بأصواتهم.

جامعة المنيا تجهز منشآتها الطبية للحصول على شهادة الاعتماد والجودة

في سياق آخر، استقبل رئيس الجامعة أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والمكون من الدكتور السيد العقدة، والدكتورة ولاء عبد اللطيف،

وأوضح «فرحات» رؤية الجامعة، وما تتطلع إليه بحصول منشآتها الطبية ومستشفياتها على الجودة والاعتماد وسعيها الدؤوب نحو هذا الغرض؛ لتظل تقدم أفضل الخدمات اللائقة لمرضى المحافظة والمترددين على المستشفيات الجامعية، مشيراً إلى ما شهدته المستشفيات خلال الفترات الأخيرة وما تُوليه الدولة المصرية في هذا الملف، وما اتخذته الجامعة من قرارات واجراءات لتطوير البنية التحتية للمستشفيات؛ لضمان أداء عملها بجودة وكفاءة عالية، من خلال كوادرها واطقمها الطبية ذوي الكفاءة العالية.

مقالات مشابهة

  • متاحة الآن.. مفاجأة سارة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 كلية تربية تعليم ابتدائي
  • عضو المركز الإعلامي بجامعة الأزهر يكشف موعد إعلان نتيجة تنسيق 2024
  • جامعة المنيا: إضافة علاوة خاصة 2014 وزيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة
  • مؤشرات تنسيق الأزهر 2024.. لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 في جميع المحافظات.. قدم الآن
  • 20 كلية متاحة.. فتح باب التقديم المباشر في الجامعات الأهلية
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. الحد الأدنى والكليات المتاحة
  • في أول أيام التسجيل.. الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني
  • الحد الأدنى للالتحاق بالأقسام العلمية بـ«التربية النوعية» في جامعة كفر الشيخ
  • فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة ببرامج جامعة الزقازيق الأهلية