الأسبوع:
2024-09-16@21:22:58 GMT

موعد ومكان عزاء الفنان التشكيلي حلمي التوني

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

موعد ومكان عزاء الفنان التشكيلي حلمي التوني

قال الفنان التشكيلى إبراهيم بيكاسو، إنه من المقرر أن تتلقي أسرة الفنان التشكيلي الكبير حلمى التونى، الذى رحل عن عالمنا صباح أمس السبت، عن عمر 90 عاما، الثلاثاء المقبل في جامع عمر مكرم، وذلك بعد عودة ابنته من الولايات المتحدة الأمريكية غدا الاثنين.

وأوضح الفنان التشكيلى إبراهيم بيكاسو، أنه تم دفن جثمان الفنان الراحل حلمى التونى أمس في مقابر العائلة، ولم يتم تحديد موعد تلقى العزاء في الفنان الراحل نظرًا لانتظار عودة ابنته يوم الاثنين الولايات المتحدة الأمريكية.

ورحل الفنان التشكيلى، حلمى التونى، عن عمر يناهز 90 عامًا، وهو أحد أبرز وأهم التشكيليين المصريين الذين تركوا بصمة مؤثرة في تاريخ الفن الحديث.

حلمي التوني هو فنان تشكيلي مصري متخصص في التصوير الزيتي والتصميم، ولد بمحافظة بني سويف بمصر في 30 إبريل عام 1934، حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة تخصص ديكور مسرحي عام 1958 ودرس فنون الزخرفة والديكور، تولي العديد من المناصب.

حصل الفنان حلمى التونى على العديد من الجوائز الفنية، منها عدة جوائز من لوحاته في صالون القاهرة - معرض القطن، حصل على جائزة سوزان مبارك الأولى والتميز للرسم لكتب الأطفال 3 مرات.

كما حصل على العديد من الجوائز الدولية:جائزة اليونيسيف عن ملصقة للعام الدولي للطفل عام 1979، جائزة معرض بيروت الدولي للكتاب لمدة ثلاث سنوات متتالية منذ عام 1977: 1979، وجائزة معرض (بولونيا لكتاب الطفل) عام 2002، فاز بميدالية معرض (ليبرج الدولي لفن الكتاب) الذي يقام مرة كل ستة سنوات.

اقرأ أيضاً«المتحدة» تنعي الفنان التشكيلي حلمي التوني: شكلت أعماله وجدان أجيال كاملة

«رسم أغلفة روايات نجيب محفوظ».. معلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حلمي التوني الفنان التشکیلی حلمی التونی

إقرأ أيضاً:

سعر صادم لجمبسوت ليلى أحمد زاهر في مهرجان الفضائيات العربية

خطفت الفنانة الشابة  ليلى أحمد زاهر عدسات الصحافة والإعلام بإطلالتها الناعمة بمجرد ظهورها على السجادة الحمراء بحفل الدورة الـ15 من مهرجان الفضائيات العربية.

ليلى أحمد زاهر 

وتألقت ليلى أحمد زاهر إطلالة باللون الليموني الفاتح، وارتدت "جمبسوت" أظهر رشاقتها من saiid kobeisy، صمم من قماش الكريب وسعره 97 ألف جنيه.

أما من الناحية الجمالية، لملمت ليلى شعرها من الأمام ورفعته للأعلى ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكر السوداء ولون البينك في الشفاه.

وتختار ليلى أحمد زاهر إطلالاتها بعناية لتواكبة الموضة وتضمن الاحتشام والرقي التى اعتادت عليه أمام جمهورها.

ونجحت ليلى أحمد زاهر في التنوع بين الكاجوال والكلاسيك والتألق بأحدث صيحات فساتين السهرة المميزة التي تتماشى مع ذوقها الرقي.

وفي سياق متصل حصلت ليلى أحمد زاهر على جائزة عن دورها في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" كما تسلمت جائزة المخرجة ياسمين أحمد كامل عن نفس العمل.

ليلى أحمد زاهر 

وحضر الحفل كوكبة كبيرة  من نجوم الفن منهم أحمد السقا، باسم سمرة، غادة عبد الرازق، مي عمر، المخرج محمد سامي، أحمد فهمي، أحمد رزق، عبير صبري، وفاء عامر، نيكول سابا، معتصم النهار، نور علي، ماجد المصري، محمد علاء، مصطفى أبو سريع وأحمد العوضي ورياض الخولي ودنيا المصري وليلى أحمد زاهر وغيرهم من النجوم.

ليلى أحمد زاهر من مواليد 30 أغسطس 2003، ممثلة مصرية ولدت في القاهرة.

 

حياتها

والدها هو الفنان أحمد زاهر. بدأت مشوارها الفني منذ عام 2008 وعمرها خمسة سنوات، ظهرت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينيمائية كمسلسل آدم (2011)، الفتوة (2020)، في بيتنا روبوت (2021) وغيرها.

 

حياتها الخاصة

في 10 يناير 2024، أعلنت خطوبتها على الفنان هشام جمال.

مقالات مشابهة

  • تركيا: موعد ومكان الاجتماع بين إردوغان والأسد لم يُحدد حتى الآن
  • موعد عزاء الفنانة ناهد رشدي في مسجد الشرطة بالشيخ زايد
  • ذكريات مع حلمى التوني
  • سعر صادم لجمبسوت ليلى أحمد زاهر في مهرجان الفضائيات العربية
  • تعرف على موعد ومكان عزاء الفنانة الراحلة ناهد رشدي
  • تعرف على موعد عزاء ناهد رشدي
  • موعد ومكان عزاء الفنانة ناهد رشدي
  • عاجل - موعد ومكان جنازة الفنانة ناهد رشدي
  • موعد ومكان جنازة الفنانة ناهد رشدي .. أشرف زكي يكشف التفاصيل كاملة
  • موعد ومكان جنازة الفنانة ناهد رشدي