يترقب الطلاب نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وذلك بعد اعتمادها رسميًا من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، إذ يتيح موقع «الوطن» إمكانية الحصول على النتيجة فور ظهورها من خلال رابط ومباشر وسريع للحصول عليها، وأيضا يمكن الوصول لنتيجة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوزارة الرسمي.

رابط سريع للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وتقدم «الوطن» في التقرير التالي رابط سريع للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، يمكن الحصول عليه من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لجريدة «الوطن»، ثم الضغط على خانة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

وبعدها يسجل الطالب رقم الجلوس الخاص به والاسم والشعبة العلمية والأدبية، ثم الضغط على حفظ وبعدها تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بسهولة

كما يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي والضغط على خانة نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، وكتابة البيانات المطلوبة، بعدها تظهر  النتيجة.

جدير بالذكر أنَّ وزارة التربية والتعليم تعلن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني للشعبتين العلمي والأدبي في اليوم التالي لظهور النتيجة أونلاين حتى تكون متاحة للطلاب بشكل كامل بالدرجات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 نتيجة الثانوية العامة عن نتیجة الثانویة العامة الدور الثانی نتیجة الثانویة العامة الدور الثانی 2024

إقرأ أيضاً:

سجل رغباتك| رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرابط الرسمي لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني. 

وفتحت وزارة التعليم العالي تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024  ويستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني من الثانوية العامة 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي عدد طلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة. 

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة. 

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطًا رسميًا لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني. 

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا). 
 

قواعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg. 

ونبهت وزارة التعليم العالي بتشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

ونوهت وزارة التعليم العالي بأن هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة. 

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات.

وذكرت وزارة التعليم العالي أنه متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 

ونبهت وزارة التعليم العالي بأن الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 

ونصحت وزارة التعليم العالي بمناقشة ترتيب الاختيارات مع الأسرة بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدمة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • سجل رغباتك| رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات.. سجل الآن
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • مشكلة في التقديم بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني
  • فرصة لطلاب الدور الثاني كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 أسيوط
  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي
  • الحق سجل رغباتك.. رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني
  • فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني