حقق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى حسن دوشي المركز الرابع في ترتيب نهائي الوثب الطويل T20، الذي أقيم في استاد فرنسا الدولي، محققًا رقمًا شخصيًا جديدًا بتحطيمه رقمه الشخصي السابق مرتين بعد أن سجل في المحاولة الأولى مسافة 7.27م، وفي المحاولة الثانية 7.31م، لينهي بذلك مشاركات المملكة العربية السعودية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.


وانتزع إيكو شيف من فريق اللاجئين البارالمبي الميدالية الذهبية بمسافة 7.51م، وحصل الماليزي عبداللطيف روملي (صاحب ذهبيتي ريودي جانيرو 2016 وطوكيو 2020) على الميدالية الفضية بمسافة 7.45م، فيما نال الكولومبي أسبريلا أوباندو البرونزية بمسافة 7.38م.
وحصل لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى علي النخلي على المركز السابع في نهائي سباق 200م T37بزمن 23.44 ثانية، الذي أقيم على مضمار استاد فرنسا الدولي.
وحقق أندوفن أندري من فريق اللاجئين البارالمبي الميدالية الذهبية بزمن 22.69 ثانية، ونال البرازيلي ريكاردو ميندونكا الميدالية الفضية بزمن 22.71 ثانية، فيما حصد مواطنه كوستا كريستيان الميدالية البرونزية بزمن 22.74 ثانية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“دافز” داعم استراتيجي لنسخة 2024 من “ريد بُل بايسمنت” 2024

 

أعلنت المنطقة الحرة بمطار دبي “دافز” التابعة لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”، عن تقديم الدعم الاستراتيجي لنسخة العام 2024 من فعالية “ريد بُل بايسمنت”، وذلك بما ينسجم مع التزامها بتعزيز حضور الكفاءات الوطنية على المستوى العالمي في مجالات التكنولوجيا والابتكار.

وتسعى الفعالية إلى تمكين الجيل القادم من المواهب لبلورة أفكارهم المبتكرة وتطويرها وإطلاقها بالاعتماد على أحدث تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث ستعمل الفرق المشاركة على وضع خطة عمل بالاستفادة من هذه التكنولوجيا.

وفي هذا الإطار، ستقدم المنطقة الحرة بمطار دبي دعماً مباشراً للفرق المشاركة في الفعالية، من خلال منح الفريقين في المرتبتين الأولى والثانية عضوية “سكاليتي” برنامج “دافز” المبتكر لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة المحلية والإقليمية والعالمية ومساعدتها في تأسيس وتنمية أعمالها في المنطقة، وموقعاً ضمن “ساندبوكس”، البرنامج المخصص لتسريع نمو الأعمال والمشاريع الناشئة في مجال التكنولوجيا، والتابع لشركة “أوراسيا كابيتال”، الذراع الاستثمارية للسلطة، مع إمكانية الاستثمار في مشروع الفريق الفائز بالمرتبة الأولى، وذلك بما يعكس التزام “دافز” بدعم المشاريع والأعمال المبتكرة في دولة الإمارات وتنميتها، انطلاقاً من مكانتها بوصفها لاعباً رئيسياً في توفير بيئة مناسبة لدعم المشاريع الناجحة.

وستجري دعوة الفرق الفائزة على مستوى دولة الإمارات إلى العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة في الجولة النهائية، علماً أن باب تقديم طلبات الاشتراك مفتوحٌ حتى 25 أكتوبر 2024.

وبهذا الصّدد، قال عارف الخوري، نائب الرئيس الأول لخدمات المتعاملين في المنطقة الحرة بمطار دبي: “ينسجم هذا الدعم الاستراتيجي مع التزام المنطقة الحرة بمطار دبي بتمكين الكفاءات والمواهب الإبداعية الشابة ورعايتها وتشجيعهما على اعتماد أحدث الحلول التقنية والذكية، حيث يعتبر بمثابة خطوة تعزز مستهدفاتنا الرامية إلى تمكين رواد الأعمال، وتوفير البيئة الاستثمارية الأمثل لدعم نمو أعمالهم وشركاتهم على اختلاف أنواعها وأحجامها، بما يرسخ مكانة إمارة دبي بوصفها مركزاً عالمياً للمواهب الإبداعية وعاصمة الابتكار والاستثمار”.

وأضاف: “يسُرنا العمل مع “ريد بُل” في هذه المبادرة التي تتماشى مع رؤيتنا الاستشرافية بأن شباب اليوم هم قادة الغد. إذ نعتبر المبادرة منصة فريدة للمُبدعين الشباب لتجسيد أفكارهم على أرض الواقع. ومن هذا المنطلق، نتطلع إلى الأفكار المُبتكرة التي ستقدمها الفعالية، والمساهمة في تحويلها إلى مشاريع حيوية وناجحة”.

نسخة 2024
توفر نسخة هذا العام من مبادرة “ريد بُل بايسمنت” أمام مجموعة جديدة من المواهب الإبداعية، فرصة تطوير خطة عمل لمشاريعها المُبتكرة بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإيجاد الفرص المناسبة لدعمها، وتحديد مجالات النمو المحتملة لفتح آفاق النمو والتطور أمامها.

المرحلة الأولى – تقديم الطلبات:
ويمكن للأفراد والفرق المكونة من الطلاب والمُبتكرين على مستوى الدولة زيارة الموقع الإلكتروني لـ”ريد بُل بايسمنت” [https://www.redbull.com/mea-en/events/red-bull-basement-uae] لتقديم الطلبات اعتباراً من اليوم حتى 25 أكتوبر، حيث ستساعدهم أداة ذكاء اصطناعي سهلة الاستخدام في إنشاء خطة عمل من صفحة واحدة وتقديمها كطلب للمشاركة في الحدث. وستختار لجنة تحكيمية وطنية أفضل الفرق لخوض النهائي الوطني، على أن يتأهّل الفريق الفائز لتمثيل دولة في الجولة النهائية العالمية في ديسمبر المقبل.

المرحلة الثانية – تطوير المشاريع:
ستحصل الفرق الفائزة على المستوى الوطني على الموارد اللازمة من 12 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر، بما في ذلك فرص التعاون مع المرشدين والخبراء، وحلول الذكاء الاصطناعي، وذلك لدعم المبتكرين في رحلتهم لتطوير خطط أعمالهم وتنمية أفكارهم، وبالتالي تعزيز جاهزيتهم لإطلاق شركتهم الناشئة.

المرحلة الثالثة – النهائيات العالمية:
ستجمع التصفيات النهائية العالمية المتأهلين من 2 حتى 5 ديسمبر من أربعين بلداً في فعالية كبرى تقام في طوكيو، وتضم ورش عمل وجلسة مخصصة للذكاء الاصطناعي وجلسات تواصل مع رواد المشاريع الدوليين وأصحاب الرؤى وكبار رواد الأعمال، وسيتمّ تتويج الفرق الفائزة في “ريد بُل بايسمنت 2024”.

ويقام حدث “ريد بُل بايسمنت” في نسخته السادسة بالشراكة والتعاون مع مايكروسوفت، إي إم دي، المنطقة الحرة بمطار دبي “دافز”، ومركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي، مع التركيز بشكل كبير على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل تجربة ممكنة. وسيستخدم روبوت الدردشة الخاص بحدث “ريد بُل بايسمنت”، والذي تشغّله مايكروسوفت، خدمة “أزور أوبن أيه آي” (Azure OpenAI Service)، ومسرّعات “إي إم دي إنستنكت” (AMD Instinct™)، لمساعدة الفرق على تطوير الأفكار وإنشاء خطط العمل.

كيفية التسجيل للمشاركة
المشاركة في “ريد بُل بايسمنت” متاحة لجميع من هم في سن 18 عاماً وما فوق، بالإضافة إلى المقيمين الحاليين في الإمارات العربية المتحدة. لتقديم طلب المشاركة، قم بإنشاء خطة عملك وإرسالها على https://www.redbull.com/mea-en/events/red-bull-basement-uae.


مقالات مشابهة

  • “فلكية جدة”.. ترصد ثاني بدر عملاق بـ 2024
  • حزب طالباني:العلاقة بين محافظ كركوك ورئيس مجلسها “ممتازة”
  • “دافز” داعم استراتيجي لنسخة 2024 من “ريد بُل بايسمنت” 2024
  • سرايا القدس تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه 4 باز” / فيديو
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • الناظور: إطلاق مشروع لدعم الأطفال اللاجئين والعابرين
  • الأرض تكتسب “قمرا جديدا” لمدة شهرين!
  • تعرف على الحاصلين على نوبل للحماقة العلمية لعام 2024.. هذه هي الجائزة
  • “خسر بمصارعة ذراع أمام سارة سمير” .. السفير الفرنسي يحتفي بأبطال مصر بأولمبياد باريس 2024
  • “إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة