الأثنين, 10 يونيو 2024 10:38 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد عضو اللجنة المالية، جمال كوجر، اليوم الإثنين، عدم وجود أي تعيينات جديدة في جداول الموازنة العامة، مشيراً إلى ضرورة “إيقاف التعيينات لمدة 10 سنوات لتعديل ميزان النفقات”.

وأوضح كوجر أن “جداول الدرجات الوظيفية لم تشهد أي تغيير”، مبيناً أن “هناك سياسة حكومية تهدف إلى خفض النفقات التشغيلية والتخفيف من الترهّل الحكومي، حيث يمتلك العراق معدلاً عالياً من الموظفين مقارنة بالمقاييس العالمية”.



وأضاف كوجر أن “المعايير العالمية تشير إلى الحاجة إلى رجل أمن وموظف خدمة عامة لكل ألف مواطن، في حين يتسلم 25% من الشعب العراقي رواتب من الحكومة”، لافتاً إلى أن “العراق يتساوى مع كندا في عدد السكان، ومع ذلك فإن عدد موظفي الحكومة في كندا يعادل ربع عدد موظفي الحكومة في العراق”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

طيارو كندا ينجحون في انتزاع تعويضات بـ 1.9 مليار دولار

توصلت شركة طيران أير كندا إلى اتفاق في اللحظة الأخيرة مع نقابة الطيارين، مما أدى إلى تجنب إضراب كبير.
وكان من شأن هذا الإضراب، أن يؤدي إلى إلغاء أكثر من ألف رحلة يومية حول العالم.الطيارون في كنداوقالت شركة أير كندا، إن الشركة ورابطة طياري الخطوط الجوية، التي تمثل أكثر من خمسة آلاف طيار في الشركة، توصلا إلى اتفاق مبدئي بخصوص عقد جديد مدته أربع سنوات.
أخبار متعلقة أبل: "نشعر بخيبة أمل" إزاء قرار المحكمة بدفع 13 مليار يورو كضرائب متأخرةتوقعات بإلغاء رحلات طيران.. هونج كونج تنتظر الإعصار "ياجي"الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولارواستمرت المفاوضات لأكثر من عام، وسعت رابطة طياري الخطوط الجوية إلى سد فجوة في الأجور مع نظيراتها في الولايات المتحدة، وخاصة في أجور المبتدئين من الطيارين.
وعرضت شركة أير كندا زيادة أجور الملاحين الجويين بنسبة 4% سنويًا على مدى ثلاث سنوات، بالإضافة إلى زيادة مدفوعة مسبقًا في الأجور بنسبة 26% بالإضافة إلى مزايا أخرى.تعويضات بنسبة 42%ومن المتوقع أن تكلف الزيادة في التعويضات بنسبة 42%، خلال العقد الممتد لأربع سنوات، شركة أير كندا 9ر1 مليار دولار كندي.
وقالت شارلين هودي، رئيسة المجلس التنفيذي لرابطة الطيارين الكنديين لطياري شركة أير كندا، في بيان، إنه "بعد عدة أسابيع متتالية من المفاوضات المكثفة على مدار الساعة، أحرز تقدم بخصوص العديد من المسائل الرئيسية بما فيها التعويضات والتقاعد وقواعد العمل."
ويتطلب الاتفاق موافقة أغلبية الأعضاء الذين لهم حق التصويت.

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية تناقش مقترح إمكانية إنشاء صندوق سيادي
  • لأول مرة منذ سنوات... عدد موظفي القطاع المصرفي الألماني يرتفع في 2023
  • المالية النيابية تدرس تعديل قانون البنك المركزي وانشاء صندوق سيادي
  • الحكومة تراجع استراتيجية النفقات العامة في مسعى إلى تقليص عجز الميزانية
  • المالية النيابية:الرواتب الشهرية مؤمنة بوجود احتياط نقدي كبير
  • طيارو كندا ينجحون في انتزاع تعويضات بـ 1.9 مليار دولار
  • سيحول العراق إلى دولة منفتحة.. السوداني: طريق التنمية بحاجة إلى 5 سنوات لإنجازه
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • المالية النيابية:رواتب الموظفين “مؤمنة”
  • طلاب يمنيون يشكون إيقاف مستحقاتهم المالية بعد نقلهم من السودان إلى العراق