أعربت مي خالد الكاتبة الروائية، عن حزنها الشديد، من رحيل الفنان التشكيلي حلمي التوني، والذي فارق الحياة خلال الساعات الماضية، مشيرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع على قناة DMC، أنها فقدات واحدا من أهم حراس الهوية المصرية.

وكشف عن موقف جمعها بالفنان حلمي التوني قبل وفاته، قائلة إن الراحل الراحل أخبرها بأنه معجب بكتابتها، مؤكدا لها أنه سيصمم الغلاف الخاص بقصتها المقبلة، مضيفة «بالفعل بعد 3 أيام، تفاجأت به يهاتفني، وأخبرني بأنني سأجد الغلاف مع حارس العقار، نظرًا لأنه يسافر كثيرًا».

التراث المصري 

وأضاف: «حينما استلمت الغلاف كان من أسعد الأيام في حياتي، وكنت معجبة جدًا بأعماله نظرًا للدور الذى يقوم به في الحفاظ على التراث المصري، وبيرسم العادات والتقاليد، وبعد أن قمت بكتابة منشور على صفحتي الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي «الفيس بوك» أتحدث فيه عنه، تفاجأت أن المنشور تحول إلى بكائية ورثائية كبرى للأستاذ حلمي التوني، وتعليقات تتحدث عن الجوانب الإنسانية لديه، ولم أكن الوحيدة الذي يقوم بذلك الموقف الرائع معها».

الفن التشكيلي 

وتابعت: «معروف أن لوحاته تُقدر بمبالغ كبيرة جدًا، وتُباع في سوق الفن التشكيلي بمبالغ عالية جدًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التراث المصري الفن التشكيلي حلمی التونی

إقرأ أيضاً:

«رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».. التلفزيون المصري يحتفل بذكرى ميلاد عزت العلايلي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلاده.. عزت العلايلي رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير عزت العلايلي الذي ترك بصمة مميزة في عالم الفن بأعماله المتنوعة التي تجاوزت 200 عمل فني بين السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون».

وأضاف: «ولد الفنان عزت العلايلي في 15 من سبتمبر عام 1937، وعمل معد لبرامج تليفزيونية لفترة قبل أن يدخل مجال التمثيل ويبدأ أوزلى خطوات مسيرته الفنية عقب حصوله على بكالوريس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وكانت اطلاقته من فيلم «رسالة من إمراة مجهولة» عام 1962».

وتابع: «قدم عزت العلايلي العديد من الأعمال السينمائية، كما قدم أدورا بارزة في التليفزيون منها «رأس القطة» و«بوابة الحلواني» و«قيد عائلي»، كما حصل على العديد من الجوائز منها جائزة أحسن ممثل عن فيلم «الطريق إلى إيلات»، وحصل أيضا على تكريم وهران الدولي للفيلم العربي عام 2007».

عزت العلايلي يتصدر التريند بعد وفاة نجله.. تفاصيل

«صاحب الجنة».. رسالة محمود عزت العلايلي قبل وفاته

موعد ومكان عزاء محمود عزت العلايلي

مقالات مشابهة

  • إنفراد خاص للوفد.. أول رد من حلمي طولان حول مفاوضات الإسماعيلي معه
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"
  • ذكريات مع حلمى التوني
  • «رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».. التلفزيون المصري يحتفل بذكرى ميلاد عزت العلايلي
  • خبير: زيادة تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي يسبب تغيرات مناخية حادة
  • الأربعاء.. القومي للسينما يفتتح أسبوع أفلام التراث المصري بمكتبات مصر المتنقلة
  • «الري» تدرس عرض مقتنياتها التاريخية بصورة متحفية في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • عادة شائعة قد تصيبك بالفشل الكلوي.. احرص على إجراء هذه الفحوصات
  • حلمي عبدالباقي يكشف تفاصيل خسارة ثروته في البورصة (فيديو)