سرايا - تبادلت أوكرانيا وروسيا الاتهامات بشن هجمات جوية الليلة الماضية على منطقتين حدوديتين في البلدين، حيث قال مسؤولون أوكرانيون إن شخصين قتلا وأصيب أربعة في منطقة سومي بينما قالت روسيا إن ثلاثة مدنيين أصيبوا في منطقة بيلجورود.
وقالت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا اليوم الأحد في منشور على تطبيق تيليجرام أن طفلين من بين المصابين في منطقة سومي.

واضافت أن أضرارا لحقت بعدد من المنازل والسيارات.
وقال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود في جنوب غرب روسيا على تليجرام إن ثلاثة مدنيين بينهم طفلان أصيبوا في هجوم جوي أوكراني.
وأضاف أن مبنيين سكنيين دمرا وتضرر أكثر من 15 مبنى إجمالا.
وقالت وزارة الدفاع الروسية على تيليجرام إنها دمرت طائرتين مسيرتين أطلقتهما أوكرانيا فوق بيلجورود الليلة الماضية.
ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقريرين بشكل مستقل.
وتتعرض منطقتا سومي وبيلجورود لهجمات متكررة. وينفي الجانبان استهداف المدنيين،ويقولان إن الهجمات تهدف إلى تدمير البنية التحتية المهمة للمجهود الحربي لدى كلا منهما.
وقُتل آلاف المدنيين في الحرب التي بدأتها روسيا بغزو شامل لأوكرانيا في فبراير شباط 2022. كما نزح ملايين الأوكرانيين، بينما تحولت مدنهم وقراهم إلى أكوام من الأنقاض.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، عن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف وبولتافا ومناطق مختلفة من البلاد الليلة الماضية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

بيان من القوات الجوية الأوكرانية الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقطت 3 صواريخ و25 طائرة بدون طيار أطلقتها روسيا دبلوماسي روسي: نراقب عن كثب تدريبات الناتو بالقرب من حدودنا

قال قائد القوات الجوية الأوكرانية، جنرال ميكولا أوليششوك، اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 53 طائرة من أصل 57 طائرة بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه من طراز "شاهد"، أطلقتها روسيا، الليلة الماضية.

وتابع أوليششوك خلال تصريحات له ، أن مجموعات الدفاع الجوي المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية والطائرات الحربية ووحدات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية الأوكرانية، أسقطت 53 طائرة بدون طيار معادية فوق مناطق ميكولايف وأوديسا وتشيركاسي وفينيتسا وكيروفوهراد وخيرسون وكييف وزابوروجيا وسومي وريفني وتشيركاسي.

وفيما يتعلق بالضربات الروسية التي تستخدم فيها صواريخ كورية شمالية، قال أوليششوك "إن الصواريخ الباليستية KN-23، على الرغم من أنها نادرا ما تصيب الأهداف المقصودة، تشكل تهديدا خطيرا للسكان"، وحث السكان على البقاء يقظين والاحتماء أثناء تنبيهات الغارات الجوية".

أوكرانيا تتصدى لهجوم جوي روسي على العاصمة كييف

ذكر فيتالي كليتشكو رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية كييف، أن روسيا شنت هجوما جوية على المدينة، وأن أنظمة الدفاع الجوي تشارك في صد الهجوم.

وكتب كليتشكو على تطبيق تلغرام يقول "وحدات الدفاع الجوي تتصدى للهجوم وحالة التأهب من الغارات الجوية مستمرة".

كان شهود من رويترز أفادوا في وقت سابق بسماع دوي انفجارين على الأقل فيما بدا أنه صوت عمل وحدات الدفاع الجوي.

وأفاد سلاح الجو الأوكراني على تطبيق "تلغرام" بأن المدينة والمنطقة المحيطة بها وشرق أوكرانيا بأكمله في حالة تأهب من الغارات الجوية وسط احتمال تعرض البلاد لهجمات بصواريخ باليستية.

من جانبه، قال لقائم بأعمال حاكم كورسك أليكسي سميرنوف، إن صاروخا أوكرانيا سقط على مبنى سكني في المدينة، الأمر الذي أدى إلى اندلاع حريق.

وأكد سميرنوف إصابة 13 شخصا بجروح بسبب الهجوم الأوكراني، اثنان منهم في حالة خطيرة.

روسيا تعلن تحرير بلدة مارتينوفكا في مقاطعة كورسك

قال قائد قوات "أخمات" ونائب رئيس الإدارة العسكرية السياسية العامة للقوات المسلحة الروسية، أبتي علاء الدينوف، السبت، أن القوات الروسية، وبدعم من قوات "أخمات" الخاصة، حررت بلدة مارتينوفكا بالقرب من من سودجا في مقاطعة كورسك الروسية.

وتابع "علاء الدينوف" خلال تصريحات له: "قامت وحداتنا بدعم من قوات أخمات بتطهير بلدة مارتينوفكا هذا الصباح وسيطرت عليها بالكامل".

مقالات مشابهة

  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • لأسباب أمنية.. روسيا تخلي سكان قرى حدودية مع أوكرانيا
  • ثلاثة شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي على بيت حانون
  • مكافحة الإرهاب الكوردستانية: مقتل وإصابة ثلاثة عماليين بقصف تركي في مخيم مخمور
  • أوكرانيا تحبط هجوما روسيا بـ56 مسيرة.. وكشف الأضرار
  • إصابة 8 أشخاص بقصف أوكراني استهدف بيلغورود غربي روسيا
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • حاكم بيلجورود: إصابة 8 مدنيين وتضرر 21 مبنى في قصف أوكراني استهدف جنوب غربي #روسيا
  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • ثلاثة شهداء وإصابات في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة