موقع 24:
2024-09-16@21:23:42 GMT

غدر صديقه يكلفه 21 ألف درهم ..والمحكمة تتدخل

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

غدر صديقه يكلفه 21 ألف درهم ..والمحكمة تتدخل

سلم رجل مبلغ 21 ألف درهم إلى صديقه ليساعده في تنفيذ معاملة رسمية، إلا أن الأخير طمع في المبلغ واستولى عليه ثم أغلق هاتفه النقال.

ولجأ الرجل إلى رفع دعوى قضائية ضد صديقه أمام المحكمة الابتدائية في دبي، ذكر فيها أن "المتهم إستغل صداقته واستولى على المبلغ المالي لنفسه".
وأضاف أنه "يعرف صديقه منذ 3 سنوات وأنه سبق ودفع له  مبالغ المالية لقاء إنجاز بعض المعاملات، إلا أن المرة الأخيرة التي أعطاه فيها مبلغ 21 ألف درهم من أجل إنهاء معاملات  ذات علاقة بإصدار تأشيرات، لم تنته كما يجب إذ أخذ المبلغ ثم أغلق هاتفه، وبالتالي لم يعد بإمكانه الوصول إليه ما دفعه لتقديم بلاغ ضده".

الصديق يعترف وأقر الصديق أمام المحكمة "باستلامه المبلغ المالي من المجني عليه وأن المبلغ لازال في ذمته"، مدعياً" أنه استلم المبلغ فعلاً لغرض استخراج تأشيرات وسلمها لصاحب مكتب طباعة إلا أن الأخير غادر الدولة ولم يُعد المبلغ معه".

وأدانت المحكمة الابتدائية المتهم باختلاس مال صديقه، وقضت بتغريمه 3 آلاف درهم عن التهمة الموجهة إليه باختلاس المال، إلى جانب تغريمه 21 ألف درهم قيمة المال الذي اختلسه .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات ألف درهم

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، جلسة محاكمة 12 متهمًا بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «رشوة وزارة الري».

كانت النيابة، قد أحالت المتهمين بشبكة فساد كبرى في وزارة الري وآخرين إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بتلقي وتقديم رشاوى وعطايا مالية.

وكشف أمر الإحالة، أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية قبل وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قبل وأخذ من المتهم السابع مبلغ خمسين ألف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر، مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

كما أنه بصفته سالفة البيان، قبل وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قبل وأخذ من المتهم الثامن مبلغ خمسة آلاف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة السابقة تمهيداً لصرف المستحقات المالية.

كما أنه بصفته سالفة البيان، طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته بأن طلب وأخذ من المتهمين التاسع والعاشر مبلغ أربعة وعشرين ألف جنيه، على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة (1) تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

اقرأ أيضاًاليوم.. الحكم على متهمين اثنين في إعادة محاكمتهما بأحداث عنف عابدين

إصابة 6 أشخاص في نشوب حريق هائل بمصنعَي مكرونة ومخلل بالفيوم (صور)

وفاة وإصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارة ودراجة ناريه بالفيوم

مقالات مشابهة

  • لـ 20 نوفمبر.. تأجيل محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • دفاع لاعب الزمالك فتوح يطلب إخلاء سبيله.. والمحكمة ترفض
  • لمساومة أسرته.. التحقيق مع المتهم بخطف شاب في روض الفرج
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • اعترافات المتهم باحتجاز عامل خردة فى روض الفرج: حاول يسرق الجراج
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية في الفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية بالفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية فى الفيوم لـ أكتوبر المقبل
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عبر تطبيقات إلكترونية