أعلنت جامعة الزقازيق الأهلية عن الكليات المتاحة خلال العام الدراسي الحالي 2023 - 2024، والبرامج المتاحة بها، حيث تعتبر يسعى الكثير من الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة إلى الالتحاق بإحدى كليات الجامعة خاصة أن تكاليف الدراسة مدعومة من قبل الدولة. 

الكليات المتاحة في جامعة الزقازيق الأهلية 2023- 2024

حسب بيان رسمي من جامعة الزقازيق جاءت مصاريف كليات جامعة الزقازيق الأهلية المتاح الدراسة فيها هذا العام على النحو التالي:

كلية الطب والجراحة: 110 ألف جنيه+ مصاريف إدارية 

كلية طب وجراحة الفم والأسنان 100 ألف جنيه+ مصاريف إدارية 

كلية الهندسة - برنامج الميكاتروتيك وبرنامج هندسة الإنشاءات والتشييد : 60 ألف جنيه + مصاريف إدارية 

كلية الحاسبات والمعلومات - برنامج الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وبرنامج المعلوماتية الطبية وبرنامج نظم معلومات الطيران: 50 ألف جنيه.

كلية التجارة - برنامج المحاسبة وبرنامج إدارة الأعمال والتسويق : 40 ألف جنيه. 

ووفقا لبيان لجامعة الزقازيق، فإن جامعة الزقازيق الأهلية تقع في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية على مساحة 44 فدان، 

وتعد نموذجًا دوليًا معاصرًا لجامعات الجيل الرابع التي تسهم في إتاحة تعليم مُتميز، من خلال تقديم برامج تعليمية عصرية، وتعمل على تأهيل خريجين قادرين على المنافسة في أسواق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية جامعة الزقازيق الأهلية الكليات المصاريف ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تمنح الباحث محمد عطية درجة الدكتوراه عن رسالته لتنمية القراءة النقدية

منحت كلية التربية بجامعة الزقازيق الباحث محمد عطية علي عبد المنعم الدكتوراه بدرجة امتياز عن الرسالة التي ناقشها بعنوان «برنامج قائم علي التعلم المستند للدماغ لتنمية مهارات القراءة النقدية والكتابة الجدلية باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية». 

الأدوات المناسبة لقياس مهارات القراءة النقدية

وتهدف الدراسة إلى مساعدة معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بتقديم الأدوات المناسبة لقياس مهارات القراءة النقدية والكتابة الجدلية لطلاب المرحلة الثانوية، وإثراء معلمي اللغة الإنجليزية ببرنامج لتدريس مهارات القراءة والكتابة الجدلية قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ، كما تمكن طلاب المرحلة الثانوية دارسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية من تطوير مهاراتهم في القراءة النقدية والكتابة الجدلية، وتشجيعهم على المشاركة مع بعضهم البعض، وتحقيق فهم أفضل لدروسهم، وتعمل علي تفاعلهم الإيجابي ومشاركتهم مع المعلم داخل الصف الدراسي و خارجه، بجانب تحسين تقديرهم لذاتهم.

البرنامج القائم علي التعلم المستند للدماغ لتطوير مهارات القراءة

وتوصي الدراسة  إلى أنه ينبغي على المعلمين استخدام البرنامج القائم علي التعلم المستند للدماغ لتطوير مهارات القراءة الناقدة والكتابة الجدلية وتقدير الذات والسماح للطلاب بالمشاركة في ممارسة مهارات القراءة والكتابة وتفعيل استخدام البرنامج القائم علي التعلم المستند للدماغ لتحفز الطلاب على المشاركة في المهام المطلوبة دون خوف من الأخطاء، ويمكن استخدام البرنامج القائم علي التعلم المستند للدماغ لتطوير مهارات لغوية أخرى مثل الاستماع والتحدث في مراحل مختلفة وليس فقط المرحلة الثانوية. 

وتضمنت التوصيات أنه يجب على معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية التركيز على مواقف الحياة الواقعية والقضايا اليومية كمصدر لأنشطة البرنامج القائم علي التعلم المستند للدماغ لتحفيز الطلاب على ممارسة مهارات القراءة والكتابة كلغة أجنبية، ويجب منح الطلاب فرصًا للمشاركة في أنشطة القراءة الناقدة والكتابة الجدلية في ثنائيات ومجموعات صغيرة لتحسين مهاراتهم في التواصل مع أقرانهم.







مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تحقق قفزة نوعية بتصنيف ليدن الهولندي لعام 2024
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • فتح باب الالتحاق بكليات «بنها الأهلية» للطلبة الوافدين.. رابط التقديم
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • رابط نتيجة كلية الصيدلة بالمنصورة الأهلية الترم الثاني.. وأسماء الأوائل
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • لتهنئته بالمنصب الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • جامعة الزقازيق تمنح الباحث محمد عطية درجة الدكتوراه عن رسالته لتنمية القراءة النقدية
  • رابط نتيجة كلية الاقتصاد بـ«المنصورة الأهلية».. اعرف خطوات التسجيل
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة