ضمن خطط وزارة الثقافة الهادفة الى القاء الضوء على  أبرز اعمال الموسيقى العالمية، نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا متميزًا لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد عاطف، تحت عنوان "موسيقى أفلام هوليوود".


وشهد المسرح الكبير، ليلة استثنائية عزفت خلالها  الأوركسترا مقطوعات خالدة من أشهر الأفلام العالمية، التي سكنت وجدان الجمهور عبر عقود طويلة، تضمن الفاصل الاول   موسيقى فيلم "العودة إلى المستقبل" وتلتها مقطوعات من "فورست جامب" بروحها المليئة بالتأمل لـ  آلان سيلفستري،  مارش الغزاة من انديانا جونز لـ جون ويليامز ، الأب الروحي لـ نينو روتا، مهمة مستحيلة لـ لالو شيفرين، ميدلي من سلسلة أفلام جيمس بوند لـ مونتى نورمان، ومع بداية الفاصل الثانى عزفت الأوركسترا مقطوعات لاتنسى من أفلام لورانس العرب لـ موريس جار.

إلي جانب الإيقاعات الملحمية لفيلم حديقة الديناصورات ،حرب الكواكب، سوبر مان واجواء السحر والغمموض التي رافقت هارى بوتر   لـ جون ويليامز ، والنمر  الوردى لـ هنرى مان سيتي، ومع كل مقطوعة، كان الجمهور يسترجع  مشاهد سينمائية كاملة، وكأنما تجسد أمامه أبطال تلك الأفلام من جديد، وقد أبدع المايسترو أحمد عاطف في قيادة الأوركسترا، ليقدم توليفة موسيقية فريدة تناولت محطات بارزة من الموسيقى التصويرية فى   تاريخ السينما العالمية.

أوركسترا القاهرة السيمفوني

أوركسترا القاهرة السيمفوني، تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال إستضافة أشهر الموسيقيين فى العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الإعلان عن أنفسهم.

وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفني، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين، إلى جانب القيام بجولات فنية ناجحة في جميع أرجاء العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الثقافة الموسيقى العالمية الأوبرا دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية الدكتورة لمياء زايد موسيقى أفلام هوليوود أفلام هوليوود هوليوود المسرح الكبير أوركسترا القاهرة السيمفوني

إقرأ أيضاً:

نقابة الموسيقيين تنعى الفنانة ناهد رشدي

نعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ببالغ الحزن والأسى، الفنانة ناهد رشدى، والتى رحلت عن عالمنا صباح اليوم، وتتقدم النقابة وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة الراحلة، داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

لسبب صادم.. هؤلاء الأشخاص يجدون صعوبة في فقدان الوزن (ما القصة؟) وفاة ناهد رشدي

أطلق الجمهور اسم "سنية" بنت المعلم عبد الغفور البرعي، على الراحلة ناهد رشدى وذلك بسبب ارتباطهم الشديد بشخصية سنية التي قدمتها في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع الراحل نور الشريف وعبلة كامل.

لعبت الراحلة ناهد رشدي العديد من الأدوار حيث شاركت فيما يقارب الـ200 عمل، وقدمت شخصية والدة ام الشهيد احمد المنسي في مسلسل الاختيار عام 2020، وشاركت كبار النجوم في مسلسلات ارابيسك وساكن قصادي وهوانم جاردن سيتني وتمضي الايام وواحة الغروب وغيرها من الاعمال المتميزة

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية وزيرالثقافة: مؤتمر صحفى لمهرجان الموسيقى العربية ٣٢ بالأوبرا
  • مؤتمر صحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • أحمد مجدي: برنامج أفلام «برواز مكسور» بملتقى ميدفست مصر يمس كل شخص منا
  • الأوبرا تحتفل بالذكري العطرة للمولد النبوي الشريف
  • غدًا أمسية سينمائية بنكهة مهرجان بردية في نادي سينما المرأة
  • ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا.. اليوم
  • نقابة الموسيقيين تنعى الفنانة ناهد رشدي
  • تسجيلات حنون الصوتية.. الصحافة الأجنبية تحقق وتكشف الدوافع الخفية ورائها- عاجل
  • "قالوا وقولنا عن المولد النبوي".. هل كانت تُضرب الموسيقى والطبول أيام الرسول؟
  • السيمفوني يعزف مؤلفات عالمية بقيادة محمد شرارة بالأوبرا.. اليوم