أنقرة (زمان التركية) – حقّقت تركيا نجاحاً تاريخياً في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 التي انطلقت في 28 أغسطس بالعاصمة الفرنسية باريس، وستنتهي بحفل الختام اليوم 8 سبتمبر.

وحصدت تركيا في دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024 رقما قياسيا، بالفوز بـ 28 ميدالية.

وقد أنهى الرياضيون الأتراك، الذين لن يخوضوا أي مباراة في اليوم الأخير، دورة الألعاب البارالمبية 2024 بـ 6 ميداليات ذهبية و10 فضيات و12 برونزية.

وفي دورة الألعاب البارالمبية الحالية ضاعفت تركيا مكاسبها من الذهب مقارنة مع 3 ميداليات ذهبية في ريو 2016، و3 ذهبية في طوكيو 2020.

 

Tags: باريستركيادورة الألعاب البارالمبية باريس 2024رياضةفرنسا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: باريس تركيا دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 رياضة فرنسا فی دورة الألعاب البارالمبیة باریس 2024

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024

فازت مصر بست ميداليات في النسخة السادسة والثلاثين من الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، التي استضافتها مصر في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر ونظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الشباب والرياضة، ومكتبة الإسكندرية، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وشارك في نسخة الأولمبياد هذا العام 370 متسابق يمثلون 96 دولة. وشاركت مصر بفريقين، كل منهما مكوَّن من أربعة متسابقين، وحقق ستة منهم الفوز، إذ حصدوا ميدالية فضية وخمس ميداليات برونزية، ليرتفع بذلك رصيد مصر إلى 37 ميدالية (7 فضية و30 برونزية) في المسابقة العالمية.

والأولمبياد الدولي للمعلوماتية هو أكبر مسابقة دولية في مجال علوم الحاسب لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية، ويقام تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات. ويهدف الأولمبياد إلى تحفيز الطلاب للاهتمام بعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن تقوية أواصر الصداقة بين الطلاب المشاركين وكذلك بين خبراء علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات في العالم، إذ تُعد المسابقة ملتقى للنوابغ القادمة والخبراء في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وجدير بالذكر أن مصر هي أول دولة عربية وأفريقية تستضيف هذا الحدث الدولي للمرة الثانية، وكانت الاستضافة الأولى في عام 2008.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي الحاصل على ذهبية رفع الأثقال البارالمبية
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • تركيا تعلن نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر للدفاع الجوي
  • برج الحوت حظك اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحقق إنجازا كبيرا
  • أمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • سعر الذهب في تركيا اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب