عين ليبيا:
2024-09-16@21:24:44 GMT

ارتفاع بدرجات الحرارة وفرصة لسقوط أمطار متفرقة

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

ذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن “درجات الحرارة مرتفعة نسبيا على مناطق الشمال الغربي وتسجل تراجع بداية من يوم الغد مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة”.

ففي “راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة”، “تكون “السماء قليلة السحب تتكاثر خاصة يوم الغد يتخللها سقوط أمطار متفرقة إلى جيدة مصحوبة بخلايا رعدية، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (34-40)مْ مع رطوبة عالية نسبيا، وتسجل تراجع تدريجي من مساء الغد”.

وفي “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا على مناطق الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق مابين(32-36)مْ”.

وفي “الجفرة- سبها-غـات-غدامس الحمادة”، “تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق (غات وماجاورها وهون) خاصة يوم الثلاثاء تصحبها سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الإتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (38–40)مْ”.

وفي “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح  شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (38–40)مْ”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد الجوية درجات الحرارة طقس ليبيا أمطار متفرقة قلیلة السحب

إقرأ أيضاً:

أمطار متوسطة إلى خفيفة على جازان

المناطق_جازان

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم ، من هطول أمطار متوسطة إلى خفيفة على منطقة جازان ، يصاحبها رياح شديدة السرعة وشبه إنعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول ، على محافظات أبو عريش ، وأحد المسارحة ، والطوال ، وصبيا ، وصامطة ، وضمد ، والحرث ، و الدائر ، و الريث ، والعارضة ، والعيدابي ، وفيفا ، وهروب ، وجزيرة فرسان ومركز الفطيحة.
وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة التاسعة مساءً.

أخبار قد تهمك أمطار خفيفة على منطقة نجران 4 سبتمبر 2024 - 11:18 صباحًا أمطار متوسطة على منطقة نجران 2 سبتمبر 2024 - 11:40 صباحًا

مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد: نتوقع سقوط أمطار رعدية متفرقة ببعض المناطق ونحذر من جريان الأودية
  • أمطار متوسطة إلى خفيفة على جازان
  • أمطار خفيفة ودرجات الحرارة تصل لـ 41 في بعض المناطق اليوم
  • الاثنين .. فرصة لهطول زخات من المطر 
  • طقس صحو وفرصة تشكل سحب وسقوط أمطار غدا
  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • الأحد .. كتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة
  • أمطار قليلة وحرارة مرتفعة.. العراق مقبل على خريف أقل من المتوقع
  • رياح ناشطة وأمطار متفرّقة... إليكم تفاصيل حال الطقس!
  • السبت .. انخفاض ملحوظ على الحرارة