بوابة الفجر:
2024-10-02@03:04:34 GMT

تعرف على.. أسعار الوقود في دولة قطر اليوم

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

تشهد أسعار الوقود في دولة قطر لشهر أغسطس 2023 استقرارًا للبنزين بنوعيه والديزل، للشهر الرابع على التوالي، وتستعرض بوابة الفجر في السطور التالية أسعار الوقود في دولة قطر اليوم.


أسعار الوقود في دولة قطر اليوم 2023

 

أعلنت شركة قطر للطاقة، وهي من إحدى  أكبر شركات الطاقة في العاصمة الدوحة، تثبيت غالبية أسعار الوقود في دولة قطر لشهر أغسطس 2023، وجاء هذا القرار بالتزامن مع تحرك أسعار النفط لأعلى للمرة الأولى منذ عدة أشهر، مع تجاوز خام برنت القياسي حاجز الـ82 دولارًا للبرميل، بعد أن قضى أسابيع طويلة في إطار السبعينيات، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.


ويأتي قرار تثبيت  أسعار الوقود في دولة قطر لشهر أغسطس 2023 استكمالًا لإجراءات حكومة الدوحة لتخفيف أعباء أسعار البنزين والديزل عن المواطنين، حيث تعمل على الحفاظ على مستويات الأسعار الحالية منذ ما يزيد على عام تقريبًا، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

أسعار الوقود في دولة قطر اليوم 2023سعر  البنزين والديزل في دولة قطر اليوم 2023

 

في ظل استقرار أسعار الوقود في دولة قطر لشهر أغسطس 2023، تأتي قائمة أسعار البنزين والديزل في دولة قطر اليوم  على النحو التالي:

•  سعر لتر الديزل 2.05 ريال قطري.

•  سعر لتر بنزين 95 سوبر 2.10 ريال قطري.

• سعر لتر بنزين 91 ممتاز  1.95 ريال قطري.

 

والجدير بالذكر أن دولة قطر تعد من أرخص الدول في سعر لتر البنزين، حيث كشف موقع جلوبال بترول برايس، وجود دول عربية ضمن قائمة أرخص 20 دولة في العالم في سعر لتر البنزين، وجاء من بينها دولة قطر حيث احتلت المركز الـ 16 عالميًا بسعر لتر بنزين.

 

تعرف على.. قائمة أسعار الوقود في دولة الإمارات اليوم مباشر الآن سعر ومواصفات الموبايلات mabile price "الجوالات - الهواتف" 1445-2023 في قطر سعر الذهب اليوم 10 أغسطس في سوق الصاغة في قطر "الريال والدولار"

 


أسعار المشتقات النفطية في دولة قطر

 

قررت شركة قطر للطاقة الحفاظ على تثبيت أسعار المشتقات النفطية دون زيادة، حيث يعتمد الغالبية العظمى من المواطنين في دولة قطر على البنزين الممتاز، في سياراتهم، لذلك تعمل شركة قطر للطاقة على تثبيت أسعار جميع أنواع الوقود.

 

ويقوم بتحديد أسعار الوقود في دولة قطر لجنة متخصصة تضم شركة قطر للطاقة، وأعضاء من وزارات الطاقة والصناعة والمالية والاقتصاد والتجارة والتخطيط التنموي والإحصاء، حيث تعمل اللجنة على دراسة أسعار الوقود وربطها بالأسعار العالمية، ومراعاة الظروف الاجتماعية للمواطنين في دولة قطر.

انضم لقناتنا على تليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظة

 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار الوقود سعر البنزين قطر دولة قطر اسعار الوقود اليوم سعر لتر

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسعار ومواصفات KGM توريس موديل 2024

KGM توريس موديل 2024.. طرحت شركة توريس طرازها الجديد سيارة KGM توريس موديل 2024 داخل السوق المحلية، وتقدم السيارة عبر 4 فئات من التجهيزات.

سيارة KGM توريس موديل 2024

تستعرض بوابة «الأسبوع» للمتابعين والقراء كل ما يخص سيارة KGM توريس موديل 2024ظن من حيث الأسعار والمواصفات، خلال التقرير التالي:

أسعار ومواصفات KGM توريس موديل 2024 مواصفات KGM توريس موديل 2024

- زودت السيارة KGM توريس موديل 2024 على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر تيربو، ينتج قوة قدرها 163 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 280 نيوتن/ متر، متل بناقل حركة سداسي السرعات.

- جاءت السيارة تحتوي على مجموعة من وسائل الأمان والسلامة منها ««وسائد وستائر هوائية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، برنامج الثبات الإلكتروني ESP، ومثبت سرعة، نظام مراقبة ضغط الهواء للإطارات TPMS، نظام مراقبة النقاط العمياء».

- بالنسبة للتجهيزات جاءت السيارة تحتوي على «مصابيح أمامية وخلفية LED، مصابيح ضباب أمامية LED، طي المرايات الجانبية كهربائيًا مع تزويدها بإشارات، و حساسات ركن أمامية وخلفية وكاميرا خلفية، زجاج معتم، وفتحة سقف، إمكانية فتح وغلق باب الشنطة الخلفية عن بعد».

- كما زودت السيارة ببعض التجهيزات في المقصورة الداخلية، ومنها «إمكانية الدخول بدون مفتاح، زر تشغيل/إيقاف المحرك، مقاعد كهرباء، خاصية تبريد وتدفئة للمقاعد، إضافة إلى شاشة رقمية للعدادات مقاس 12.5 بوصة، وشاشة وسائط لعرض البيانات 9 بوصة، وغيرها».

أسعار ومواصفات KGM توريس موديل 2024 سعر KGM توريس موديل 2024

- سجل سعر فئة «Comfort» نحو مليون و650 ألف جنيه.

- سجل سعر فئة «Advanced» نحو مليون و750 ألف جنيه.

- سجل سعر فئة «Luxury Plus» نحو 2 مليون جنيه.

- سجل سعر فئة «Adventure» نحو 2 مليون و80 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًأحدث «بيك أب» كهربائية.. مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9

طراز جديد من «السيدان».. مواصفات سيارة نيسان التيما موديل 2025

منافس قوي لـ أونور Magic V3.. مواصفات هاتف فيفو Vivo X Fold 4

مقالات مشابهة

  • اسعار البنزين في الاردن اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.. تراجع للمرة الخامسة على التوالي
  • أسعار البنزين 80 و 92 اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • تعرف على أسعار ومواصفات KGM توريس موديل 2024
  • الإمارات.. تراجع أسعار الوقود لشهر أكتوبر
  • الإمارات.. أسعار الوقود لشهر أكتوبر 2024
  • أسعار الوقود لشهر أكتوبر في الإمارات
  • لجنة أسعار الجازولين والديزل تقر أسعار الوقود لشهر أكتوبر
  • الكويت سترفع أسعار الوقود على المقيمين والزائرين فقط.. كيف علقت المنصات؟
  • انخفاض جديد يطرأ على أسعار الوقود في إسرائيل
  • الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة