الجزيرة:
2024-07-01@19:57:04 GMT

نيجيريا.. 20 قتيلا بهجوم مسلحين على قريتين

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

نيجيريا.. 20 قتيلا بهجوم مسلحين على قريتين

قتل 20 شخصا على الأقل وأصيب آخرون بإطلاق نار في نيجيريا اليوم الخميس، بعدما هاجم مسلحون قريتين في ولاية بلاتو (وسط البلاد) حيث يشيع العنف بين مربي الماشية والمزارعين.

وقال ألفريد ألابو المتحدث باسم شرطة ولاية بلاتو إن مسلحين هاجموا قرية تاجوام لاورو، وقتلوا 17 شخصا بالرصاص، ثم قتلوا 3 آخرين في قرية لايووك المجاورة.

وأضاف ألابو أن عددا من الأشخاص أصيبوا في الهجومين بجراح متفاوتة الخطورة، مطالبا السكان بالهدوء، كما تعهد بالقبض على الجناة ومحاكمتهم.

وغالبا ما يوصف العنف في ولاية بلاتو بأنه ديني عرقي، إذ يشتبك مربو الماشية الذين يغلب عليهم المسلمون مع المزارعين الذين يغلب عليهم المسيحيون.

لكن كثيرا من الخبراء والساسة يقولون إن تغير المناخ والتوسع في الزراعة يحدثان حالة من التنافس على الأراضي، مما يدفع المزارعين ومربي الماشية إلى دخول صراع بغض النظر عن العقائد أو الأعراق.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

نيجيريا: ثلاث هجمات متسلسلة بينها انتحارية فجرت نفسها حصدت أرواح 18 قتيلا وأصابت العشرات

استهدفت الهجمات بحسب مصادر محلية، حفل زفاف، ومستشفى، وجنازة.

اعلان

ضربت هجمات انتحارية بينها واحدة لانتحارية يشتبه بانتمائها لجماعة بوكو حرام، بلدة جوزا في شمال شرق نيجيريا يوم الأحد، ما أسفر عن مقتل 18 شخصا على الأقل وإصابة 30 آخرين، من بينهم 19 في حالة خطيرة. 

واستهدفت الهجمات بحسب مصادر محلية، حفل زفاف، ومستشفى، وجنازة.

وقال باركيندو سيدو، المدير العام لجهاز إدارة الطوارئ بولاية بورنو، إن الانتحارية الأولى فجرت عبوة ناسفة أثناء حفل زفاف حوالي الساعة الثالثة مساء. 

وبعد دقائق من هذا الهجوم، وقع انفجار آخر بالقرب من المستشفى العام، تلاه هجوم ثالث في جنازة نفذته انتحارية متنكرة في زي مشيعين. 

وأسفرت الهجمات عن مقتل عدد من الأطفال والنساء الحوامل.

متشددو بوكو حرام يخطفون عشرات من قاطعي الأشجار في نيجيريا ويقتلون ثلاثةمصادر محلية تعلن إطلاق سراح 344 من التلاميذ الذين اختطفتهم جماعة بوكو حرامشاهد: تلاميذ نيجيريا الذين اختطفتهم "بوكو حرام" سابقاً يلتقون بأهاليهم

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه الهجمات، إلا أن المنطقة تشهد نشاطات جماعة بوكو حرام المتمردة منذ عام 2009. 

وفي ضوء ذلك، فرضت السلطات حظر تجول في جوزا بعد تلقي تقارير عن انتحاري مشتبه به آخر في المنطقة.

وتعتبر جوزا منطقة قريبة من شيبوك، حيث اختطفت جماعة بوكو حرام 276 تلميذة في عام 2014. 

وتستخدم الجماعة النساء والفتيات بشكل متكرر لتنفيذ التفجيرات الانتحارية، مما أثار مخاوف متزايدة بشأن الوضع الأمني في المنطقة، خاصة وأن 100 تلميذة من المختطفات في عام 2014 لا يزلن في الأسر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جهاديون من تنظيم الدولة الإسلامية يهاجمون مقاتلين من بوكو حرام معتقلين في مخيم في نيجريا مقتل 16 جنديا في هجوم لجماعة بوكو حرام في النيجر مقتل 24 عسكريا تشاديا على الأقل في هجوم لبوكو حرام ضحايا بوكو حرام نيجيريا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية.. نسبة مشاركة مرتفعة وترقب للنتائج يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح يعرض الآن Next اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب يعرض الآن Next مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا يعرض الآن Next زعيم التجمع الوطني بارديلا يدلي بصوته: هل يتحقق حلم اليمين المتطرف بالحكم؟ اعلانالاكثر قراءة إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 مارين لوبن الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا غزة مظاهرات الحرب في أوكرانيا جوردان بارديلا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا
  • 18 قتيلا على الأقل في تفجيرات انتحارية في شمال شرق نيجيريا
  • نيجيريا: ثلاث هجمات متسلسلة بينها انتحارية فجرت نفسها حصدت أرواح 18 قتيلا وأصابت العشرات
  • شاحنة تصرع 14 شخصا شمال نيجيريا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا سلسلة من التفجيرات شمال شرق نيجيريا لـ48 قتيلا ومصاب
  • 18 قتيلاً على الأقل في تفجيرات انتحارية بشمال شرق نيجيريا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا سلسلة من التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 48 قتيلا ومصابا
  • قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية
  • 30 قتيلا في الأقل حصاد تظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • "هيومن رايتس ووتش": 30 قتيلا على الأقل في التظاهرات ضد الحكومة في كينيا