سبتمبر 8, 2024آخر تحديث: سبتمبر 8, 2024

المستقلة/- في ظل انتشار الأخبار الكاذبة والشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن خطة شاملة بالتعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات لمواجهة هذه الظاهرة التي تهدد استقرار المجتمع وتؤثر سلباً على الأحداث والمناسبات الهامة.

التعاون بين الداخلية وهيئة الإعلام: أفادت وزارة الداخلية، على لسان رئيس قسم محاربة الشائعة، العميد نبراس محمد علي، أن الوزارة بدأت بخطة استراتيجية تهدف إلى رصد ومعالجة الشائعات المتداولة على الإنترنت.

وأكد العميد أن هذه الجهود تأتي بناءً على توجيهات وزير الداخلية، الذي أوعز بضرورة تكثيف الجهود لمواجهة الأخبار المزيفة، خاصة خلال الأوقات الحساسة.

إجراءات مشددة ضد مروجي الشائعات: أوضح العميد نبراس محمد علي أن محاربة الشائعات الكاذبة لن تقتصر على الرصد فقط، بل ستمتد إلى إحالة القائمين على نشر هذه الأخبار الكاذبة إلى القضاء. وتابع أن التعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات سيسهل عملية إغلاق الصفحات التي تروج للشائعات، مشيراً إلى أن الوزارة ملتزمة بحماية المواطنين من التأثير السلبي لهذه الحملات.

الرصد والمعالجة في مواجهة الشائعات: تعتمد الخطة الجديدة على الرصد المستمر والمتابعة الفورية للشائعات التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي. وأضاف العميد نبراس أن الوزارة تسعى إلى معالجة هذه الأخبار الكاذبة من خلال توضيح الحقائق للمواطنين ونشر البيانات الرسمية التي تفند هذه الشائعات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الأخبار الکاذبة

إقرأ أيضاً:

بعد شائعات عن ارتباطهما.. أسماء جلال تكشف حقيقة علاقتها بـ ويجز

انتشرت شائعات كثيرة في الفترة الأخيرة حول ارتباط نجم الراب ويجز، بعلاقات عاطفية مع عدد من الفنانات، كان آخرها الفنانة أسماء جلال، التي قررت الخروج عن صمتها لتكشف حقيقة ارتباطها بـ ويجز.

أسماء جلال تكشف حقيقة علاقتها بـ ويجز

كشفت الفنانة أسماء جلال، حقيقة ارتباطها بمطرب الراب ويجز بعد الشائعات التي تم تداولها حول هذا الأمر خلال الفترة الماضية، نافية وجود أي ارتباط عاطفي كما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أسماء جلال

وتحدثت أسماء، أثناء استضافتها في برنامج «حوار مراوغ مع شباب ريادي» من تقديم الفنان شادي أبو زيد، عن علاقتها بـ ويجز، قائلة: «إحنا صحاب أوي، وبينا ديو غنائي جديد قريبًا، وأنا اللي كاتبة الأغنية، وقولت هديله حاجة من خبرتي وأنا اللي هغنيها معاه لأني صوتي حلو، ودي تجربة مهمة جدا ليه وهضيفله جدا، وأتمنى يستفيد منها».

View this post on Instagram

A post shared by Shady H. AbuZaid (@shadyabuzeid)

ويجز وأسماء جلال

وكانت انتشرت شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ارتباط أسماء جلال وويجز، وبدأت تلك الشائعات حينما نشرت أسماء صورتها مع ويجز عبر خاصية «الإستوري» عبر صحفتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، لتهنئته بعيد ميلاده.

أسماء جلال وويجز

وظهرت أسماء بعدها في إحدى حفلات ويجز، وهي تتفاعل معه تفاعلًا كبيرًا، بجانب ظهورهما في أكثر من مناسبة شخصية، وربط الجمهور هذا الظهور بوجود علاقة عاطفية بينهما، لكن لم يخرج أي من الثنائي للتعليق على هذه الشائعات وقتها.

اقرأ أيضاًتسريب مقطع من أغنية ويجز الجديدة.. والجمهور: ذكاء اصطناعي

«بورقة كوتشينة».. أسماء جلال تعلن انضمامها للجزء الثاني من فيلم «هيبتا» (صورة)

مهرجان العلمين الجديدة.. «ويجز ممشي العالم على راحته» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الغارديان: استقالة 5 كتّاب من “أقدم صحيفة يهودية” احتجاجاً على فضيحة المعلومات الكاذبة عن السنوار
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • "كله بيماركت".. ويجز يعلق على شائعة ارتباطه
  • سر تعرض ويجز للشائعات قبل طرح أغانيه.. قصة حب أم تعاون فني؟
  • كتائب حزب الله العراقية تبارك العملية اليمنية التي استهدفت يافا المحتلة
  • أمانة جدة تتصدى للدراجات النارية المخالفة على خليج سلمان
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها
  • بعد شائعات عن ارتباطهما.. أسماء جلال تكشف حقيقة علاقتها بـ ويجز
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • الفساد يكافح الفساد..لقاء السوداني بالطباطبائي