حقق طلاب المملكة إنجازاً مميزاً في منافسات الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام 2024، الذي أُقيم في العاصمة البحرينية المنامة.
وتمكن الطالبان محمد فاضل الأقنم وصفاء حسين الحسين، من إدارة تعليم الأحساء من حصد المركزين الثاني والثالث على التوالي، في إنجاز يعكس مستوى التميز والابتكار لدى الشباب السعودي في مجالات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته التعليمية.


أخبار متعلقة إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيام"الأرصاد" يكشف عن توقعات طقس الشرقية اليوم الأحد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي
ويعزز هذا النجاح من دور المملكة في تعزيز الابتكار والتكنولوجيا في التعليم، ويؤكد على اهتمام وزارة التعليم برعاية المواهب الشابة ودعمها للمنافسة على الصعيدين الخليجي والدولي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الذكاء الاصطناعي هاكاثون الذكاء الاصطناعي الأحساء

إقرأ أيضاً:

قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاء

أسفرت الفيضانات التي اجتاحت مساحات شاسعة من دولة التشيك عن وفاة شخص غرقًا في النهر وسبعة مفقودين، بينما توسعت عمليات الإجلاء حرصًا على الأرواح بسبب الخطر الشديد الذي تواجهه الدولة الواقعة في أوروبا الوسطى، بعد تصدع السدود في عدة مناطق.
وقال قائد الشرطة التشيكية مارتين فوندراشيك للإذاعة العامة، صباح اليوم الاثنين، إن حالة الوفاة تخص شخص غرق في نهر كراسوفا الصغير في منطقة مورافيا - سيليسيا.
أخبار متعلقة وفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيرياإلغاء 1460 رحلة طيران في الصين بعد اجتياح إعصار "بيبينكا" شانغهايوأعلنت السلطات أن سبعة أشخاص على الأقل أصبحوا في عداد المفقودين، من بينهم ثلاثة يعتقد أنهم حوصروا داخل سيارة علقت في نهر يفيض بالقرب من مدينة جيسنيك السياحية، القريبة من الحدود مع بولندا التي ضربتها الفيضانات، ولم يتم العثور على أي أثر للسيارة حتى الآن.
وأفادت أنباء أن المفقودين الآخرين سقطوا في مسطحات مائية مختلفة، مثل نهر أوتافا، وبالإضافة إلى ذلك، هناك شخص في عداد المفقودين من دار رعاية بالقرب من الحدود البولندية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }فيضان مدمر
وصف رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا الوضع بأنه فيضان يحدث مرة واحدة كل قرن. وخلال مطلع الأسبوع، تحولت الشوارع في مدن مثل جيسينيك في جبال ألتفاتير، وأوبافا على النهر الذي يحمل نفس الاسم، وكرنوف على الحدود مع بولندا إلى سيول جامحة.
وفي مدينة جيسينيك، أنقذت خدمات الطوارئ مئات الأشخاص باستخدام قوارب ومروحيات. وقال رئيس بلدية المدينة على شاشة التلفزيون: "إنها نهاية العالم، هناك طين في كل مكان، وكل شيء مدمر".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }عمليات الإجلاء
قال وزير البيئة التشيكي بيتر هلاديك، اليوم الاثنين، إنه تم توسيع عمليات الإجلاء في أوسترافا، ثالث أكبر مدينة في جمهورية التشيك، بسبب الخطر الشديد من الفيضانات.
وأضاف هلاديك، عقب اجتماع أزمة، قائلا: "من الواضح أن السدود قد تصدعت في عدة مناطق".
وأوضح هلاديك أنه من المعتقد أن نحو 100 متر مكعب من المياه تتدفق عبر هذه التصدعات في الثانية الواحدة، وأن جهودا تبذل لسد هذه التصدعات بالحجارة. وتابع أن سكان أوسترافا جرى نقلهم بالفعل إلى أماكن آمنة باستخدام قوارب مطاطية.
وتقع مدينة أوسترافا، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 285 ألف نسمة، عند ملتقى أربعة أنهار، منها نهري أودر وأوبافا. وتقع أوسترافا، التي تعد مركز التعدين والصناعة، على بعد حوالي 280 كيلومترا شرق براغ.إيقاف السكك الحديدية
تم إيقاف حركة السكك الحديدية إلى أوسترافا وما بعدها باتجاه بولندا بشكل كامل. كما اضطرت السلطات إلى إغلاق محطة للطاقة، وفي مدينة بوهومين المجاورة، تسببت الفيضانات في انقطاع شبكات الكهرباء والهواتف المحمولة.
كما تعطلت إمدادات مياه الشرب في العديد من المناطق. وبعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في فيضان الأنهار، غمرت المياه مناطق بأكملها في جمهورية التشيك.
ووفقًا للإدارة البلدية، غمرت المياه ما يقرب من 80% من مدينة ليتوفيل.

مقالات مشابهة

  • قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاء
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحية
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • رومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى