أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيبدأ زيارة إلى المملكة المتحدة، غدا، في زيارة تستمر يومين، حيث سيفتتح الحوار الاستراتيجي بين البلدين ويؤكد العلاقات الخاصة التي تجمع الولايات المتحدة ببريطانيا.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر - في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية - أنه «أثناء وجوده في لندن، سيلتقي بلينكن أيضا بكبار المسؤولين الحكوميين لمناقشة مجموعة من القضايا الملحة، بما في ذلك منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وشراكة /AUKUS/ (اتفاقية الدفاع بين الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا) والشرق الأوسط وجهودنا الجماعية لدعم أوكرانيا».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بريطانيا الخارجية الأمريكية العلاقات الثنائية أمريكا المملكة المتحدة أنتوني بلينكن وزارة الخارجية الأمريكية بلينكن الحوار الاستراتيجي تعزيز العلاقات الثنائية

إقرأ أيضاً:

بلينكن يتهم "آر.تي" الروسية بالتجسس

اتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الجمعة شبكة "آر.تي" الإعلامية الروسية بالتجسس، داعياً إلى معاملتها مثل المخابرات السرية.

وقال بلينكن إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة بسبب حملات التأثير الروسية المزعومة في الخارج.

واتهمت الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي، موظفين اثنين لدى الشبكة بغسل الأموال، وفرضت عقوبات على رئيسة التحرير مارغريتا سيمونيان، بسبب ما قال مسؤولون إنه مخطط لاستخدام شركة أمريكية لإنتاج محتوى عبر الإنترنت للتأثير على الانتخابات الأمريكية في 2024.

وقال بلينكين للصحافيين في وزارة الخارجية إن كيانات إعلامية روسية "تعمل مثل ذراع فعلية لجهاز المخابرات الروسي". وأضاف أن آر.تي تخطت وضعها منفذاً إعلامياً وأصبحت تملك قدرات سيبرانية وتجري عمليات للحصول على معلومات سرية وللتأثير في الخارج أيضاً، مستشهداً بمعلومات جديدة قال إن مصدر الكثير منها موظفين في آر.تي.

وقال بلينكن: "نعلن اليوم أن هذه المنافذ الإعلامية المدعومة من الكرملين لا تلعب فقط دور التأثير السري لتقويض الديمقراطية في الولايات المتحدة، بل تتدخل أيضاً في الشؤون السيادية لدول في أنحاء العالم".

وفي المقابل سخرت شبكة آر.تي من الإجراءات الأمريكية. وقالت سيمونيان إن واشنطن تحاول منع الشبكة من العمل باعتبارها مؤسسة صحفية، وتعهدت بالالتفاف على العقوبات لمواصلة هذا العمل.

وستتعاون الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا في حملة دبلوماسية لإبلاغ الدول الأخرى بالجهود الروسية، بما في ذلك تبادل الأدلة على الاتهامات.

US Secretary of State Antony Blinken claims that Russian media outlet RT is "attempting to influence the outcomes of democratic elections, both in the United States and abroad." Quite ironic, isn’t it?

pic.twitter.com/WJFApzs2cm

— Nilkanth (@nil2934) September 14, 2024

وقال بلينكن: "ستقرر كل حكومة بالطبع كيفية الرد على هذا التهديد، لكننا نحث كل حليف وكل شريك على معاملة أنشطة آر.تي مثل أنشطة الاستخبارات الأخرى لروسيا داخل حدودهم".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • «بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بجهود وزارة الخارجية
  • بلينكن يتهم "آر.تي" الروسية بالتجسس
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا