قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، تأجيل محاكمة سائق لاتهامه بقتل زوجته بعد التعدي عليها باستخدام "عصا" لشكه في سلوكها وكثرة تغيبها عن المنزل لفترة وصلت 9 أشهر، بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، لجلسة الأربعاء المقبل للنطق بالحكم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية أن المتهم "ممدوح ع إ"، 43 سنة، سائق، مقيم كفر أبو ذكري دائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، قتل زوجته المجني عليها مروة عفيفي متولي عفيفي، عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحها بباعث الانتقام لسوء سلوكها وكثرة تغيبها عن المنزل، وتنفيذاً لمشروعه الإجرامي وما انعقدت عليه عزيمته أعد لذلك الغرض أداة "عصا"، وما أن ظفر بها وأتته الفرصة لتنفيذ مآربه حتى قام بارتكاب جريمته وتعدي عليها ضرباً لفترة زمنية ليست بقصيرة بنية إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أنه تقدمت تلك الجناية جناية أخرى هي أن المتهم احتجز المجني عليها داخل أحد غرف المسكن الخاص به لفترة زمنية معذبا إياها إبان مدة الاحتجاز بالتعذيبات البدنية بأن قام بالتعدي عليها بالضرب بالأيدي وباستخدام أداة "عصا" ووالي التعدي عليها بالأيدي وبالأداة أنفة البيان محدثاً ما بها من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم حاز وأحرز بقصد التعاطي جوهرين مخدرين (حشيش، مورفين) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما حاز وأحرز أداة (عصا) مما تستخدم في التعدي على الأشخاص دون أن يوجد لإحرازها أو حيازتها مسوغ قانوني من الضرورة الشخصية أو الحرفية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قتل قتل زوجته سائق أمن القليوبية محكمة جنايات بنها جنايات بنها اخبار القليوبية عصا اخبار محافظة القليوبية أمر الإحالة أن المتهم

إقرأ أيضاً:

الجنايات تصدر 4 قرارات فى جلسة محاكمة أحمد فتوح

أجلت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية، اليوم الإثنين، محاكمة أحمد فتوح لاعب الزمالك، لجلسة 22 أكتوبر، مع إخلاء سبيله بضمان مالى  قدره 50 ألف جنيه.

كما قررت المحكمة:
1- استدعاء الطبيب هاني قباري محمد إسماعيل مدير عام بالمعامل الكيميائية بمصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية والذي قام بإجراء تحليل العينات المأخوذة من المتهم ومعد تقرير الطب الشرعي ( المعمل الكيميائي ) والذي تم سؤاله بالنيابة العامة .


2- استدعاء الطبيب جمال عبدالرازق محمد عبدالعال رئيس مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية .
وذلك لمناقشتهما وكلفت النيابة العامة باعلانهما بالجلسة والمرافعة الختامية.

إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك

وكشفت التحقيقات على النحو المبين في أمر الإحالة من النيابة العامة، أن المتهم أحمد فتوح، لاعب كرة قدم محترف، مقيم بمحافظة القاهرة، في يوم 8/11 /2024 بدائرة قسم شرطة العلمين، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو الثابت في التحقيقات، قاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش.

 ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه "السيد أحمد" وتسبب خطأ في وفاة المجني عليه، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطي المواد المخدرة، بأن قاد السيارة الرقمية ( ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر، مما أدى إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثًا إصابته الواردة بتقرير الطب الشرعي التي أودت إلى الوفاة.

 وأضاف، أمر الإحالة أن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى للسرعة المقررة، ولم يراعِ في مسلكه في الطريق وبذل أقصى عناية والتزام والحذر والحيطة اللازمين معرضًا حياة الآخرين للخطر، وبناءً عليه فإن الأوراق تقييد جناية وجنحة ومخالفة مواد القانون.

 وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة الدعوى إلى محكمة جنايات أول درجة المختصة بدائرة محكمة الاستئناف بالإسكندرية، لمعاقبة المتهم وفقًا لمواد الاتهام والوصف الواردين بأمر الإحالة، التي حددت محكمة جنايات مطروح للمحاكمة.

مقالات مشابهة

  • الحبس 6 أشهر للمتهم بإنهاء حياة طفلة التجمع
  • الجنايات تصدر 4 قرارات فى جلسة محاكمة أحمد فتوح
  • تأجيل محاكمة تشكيل عصابي استدرجوا سائق توك توك وقتلوه بشبين القناطر
  • تأجيل محاكمة تشكيل عصابي لاتهامهم بقتل سائق توك توك بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل سائق توك توك بعد استدراجه بشبين القناطر لنوفمبر المقبل
  • حدث خليجي غير مسبوق في مسقط الأربعاء المقبل.. عاجل
  • بعد رفضها تنفيذ حكم الرؤية.. شخص يطالب زوجته بتعويض 500 ألف جنيه بأكتوبر
  • الأربعاء المقبل.. إعلان الخسوف القمري: ظاهرة فلكية نادرة
  • عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر
  • تأجيل محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع لجلسة 1 ديسمبر المقبل