قالت الحكومة الفيتنامية، إن الإعصار ياغي ضعف اليوم الأحد، بعد أن تسبب في وفاة ثلاثة أشخاص على الأقل في العاصمة هانوي وغمر الكثير من الأحياء بالمياه، بالإضافة إلى اقتلاع آلاف الأشجار وإلحاق أضرار بالمنازل.

وحذرت السلطات وفقاً لما أوردته وكالة أنباء “رويترز”، من استمرار هطول الأمطار الغزيرة وحدوث الفيضانات والانهيارات الأرضية في شمال فيتنام؛ حيث أدت العاصفة، التي تراجعت شدتها من إعصار قوي، إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات منذ وصولها إلى اليابسة بعد ظهر أمس السبت، وفقا لتقديرات أولية.

وأعلنت هيئة الدفاع المدني في الفلبين، أول دولة يضربها الإعصار ياغي بعد تشكله الأسبوع الماضي، عن ارتفاع عدد القتلى هناك من 16 إلى 20. وقالت “إن 22 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين”.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية في فيتنام، إن الإعصار ياغي تراجع إلى منخفض مداري بحلول الساعة الرابعة من صباح اليوم الأحد (2100 بتوقيت جرينتش السبت) لكنها حذرت من احتمال حدوث فيضانات عارمة بالقرب من الأنهار والجداول الصغيرة وانهيارات أرضية على المنحدرات الشديدة في العديد من الأماكن في المناطق الجبلية الشمالية، وإقليم “ثانه هوا” الساحلي.

وعاد الهدوء صباح اليوم إلى هانوي، التي يقطنها 8.5 مليون نسمة، بعد أن تسببت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة طوال الليل في أضرار واسعة النطاق، ما أدى إلى اقتلاع الأشجار وتناثرها في وسط المدينة وأحياء أخرى.

وأعلنت وسائل إعلام رسمية إعادة فتح مطار نوي باي الدولي في هانوي وهو الأكثر استقبالاً للمسافرين في شمال فيتنام، بعد إغلاقه صباح السبت.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإعصار یاغی

إقرأ أيضاً:

حاول قتله بسكين أمس الجمعة..وفاة مهاجم رئيس جزر القمر في زنزانته

قال النائب العام في جزر القمر السبت، إن الشاب الذي حاول اغتيال الرئيس بسكين أمس الجمعة، توفي في الحجز.

وقال النائب العام في مؤتمر صحافي في العاصمة موروني، إن الشاب "عزل في غرفة حتى يهدأ يوم أمس الجمعة بعد توقيفه، وعندما حضر المحققون صباح اليوم السبت لاستجوابه، وجدوه ممدداً على الأرض، جثة هامدة. وجاء الطبيب وبعد فحصه تبينت الوفاة".
وأضاف أن "التحقيق جار لمعرفة الملابسات أو الأسباب التي دفعت الشاب إلى الشروع في محاولة اغتيال الرئيس. كما سيفتح تحقيق لكشف ظروف وفاته"، مشيرا إلى أن عائلته تسلمت جثمانه.
وجاء في بيان للرئاسة مساء الجمعة أن الرئيس غزالي عثماني، 65 عاماً "أصيب بجروح طفيفة بالسلاح الأبيض أثناء مراسم جنازة" زعيم روحي بارز.وأن أجهزة الأمن قبضت على المهاجم.
وأشارت المتحدثة باسم حكومة جزر القمر فاطمة أحمد صباح السبت خلال مؤتمر صحافي إلى أن غزالي "في صحة جيدة للغاية" وهو "موجود في منزله برفقة عائلته".

مقالات مشابهة

  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • "ياغي" يكبد فيتنام 1.6 مليار دولار ويهدد نمو الاقتصادي
  • الإعصار بيبنكا يقترب من الصين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 350 قتيلاً
  • 74 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات الناتجة عن الإعصار ياغي في ميانمار
  • فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"
  • حاول قتله بسكين أمس الجمعة..وفاة مهاجم رئيس جزر القمر في زنزانته
  • فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 262 قتيلاً
  • الإعصار "بيبنكا" يقترب من جزر جنوب غربي اليابان