عين ليبيا:
2024-09-16@21:09:36 GMT

مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

وقع مدير “صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا” بلقاسم حفتر، مذكرة تفاهم مع “شركة المقاولون العرب” لتنفيذ مشروع طريق حيوي يربط بين مصر وليبيا وتشاد.

وأوضح الصندوق في بيان، “أن المشروع يهدف إلى ربط ليبيا بدول الجوار مصر وتشاد عبر شبكة طرق حديثة تمتد لمسافة 393 كيلومترا داخل الأراضي الليبية، ابتداء من منطقة العوينات على الحدود المصرية وحتى الحدود التشادية”.

وأضاف: “من المتوقع أن يبدأ تنفيذ المشروع قريبا، وفقا لأعلى المعايير العالمية، وسيعمل على تحسين حركة التجارة والنقل بين الدول الثلاث، وتسهيل تنقل المواطنين والبضائع، وتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين دول المنطقة”.

هذا ويأتي هذا المشروع ضمن خطة صندوق التنمية لإعادة إعمار ليبيا، والتي تهدف إلى تنفيذ مشاريع استراتيجية تساهم في تطوير البنية التحتية وتنشيط الاقتصاد الوطني.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: شركة المقاولون العرب صندوق إعادة إعمار ليبيا ليبيا ومصر وتشاد

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال

شمسان بوست / عدن:

وقعت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مذكرة تفاهم، مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال (اليمن) بحضور وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة وكيل قطاع التجارة الخارجية محمد الحميدي، ومن جانب مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال ـ اليمن رئيس المؤسسة الدكتور ربيع العوبثاني.

وتهدف المذكرة، إلى التعاون والعمل على تحسين بيئة ريادة الأعمال في اليمن وفق توجهات الوزارة لتطوير بيئة الأعمال التجارية بما يتوافق مع التطورات التقنية والفنية والإدارية وأنظمة الحوكمة والعمل المؤسسي في القطاع الخاص، وكذا تعزيز وتشجيع دور رواد الأعمال والشباب على مستوى اليمن من خلال مساعدة الشباب، وأصحاب الأفكار المبتكرة والمبدعين والمخترعين لتدريبهم واحتضانهم وتقديم خدمات الإرشاد والتوجيه وعمل دراسات الجدوى الاقتصادية وتحويل الأفكار المبتكرة في كافة القطاعات الحيوية لتصبح مشاريع ريادية ذات قيمة ونماذج يحتذى بها للمساهمة الفاعلة في تنمية وتطوير الاقتصاد اليمني.

كما تهدف المذكرة، إلى إدماج رواد الأعمال في بيئة الأعمال التجارية والصناعية والخدمية في اليمن، وتعزيز دورهم في صياغة ومناقشة التصورات المستقبلية للاقتصاد اليمني، وإبراز دور الشباب وسيدات الأعمال في أعمال وأنشطة الغرف التجارية في كافة أنحاء اليمن، والسعي لتعزيز ثقافة العمل والشراكة وتكوين المجتمعات والتكتلات الاقتصادية المشتركة بين الشباب وأصحاب الأعمال والبيوت التجارية.

وأكد الوزير الأشول، دعم الوزارة لكافة التوجهات الساعية إلى تهيئة بيئة ريادة الأعمال .. مشيرا إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم لمؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال باعتبارها مبادرة شجاعة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، لتقوم بعملها على أكمل وجه. 

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم مع "الطاقة الذرية" لتطوير دور المرأة السعودية بعدة مجالات
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال
  • مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • التنمية توقع مذكرة تفاهم مع "إنقاذ الطفل" لتوفير دعم للعائلات المتضررة
  • العراق: إنجاز تصاميم السكك الحديد بمشروع طريق التنمية
  • مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة