عربي21:
2024-09-16@21:07:05 GMT

حبس مسؤول أمني في طرابلس على خلفية اغتيال البيدجا

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

حبس مسؤول أمني في طرابلس على خلفية اغتيال البيدجا

قررت النيابة العامة في ليبيا، السبت، حبس نائب رئيس جهاز مكافحة التهديدات الأمنية محمد بحرون، على خلفية التحقيق معه بتهمة التورط في اغتيال قائد معسكر الأكاديمية البحرية الحربية التابع لرئاسة أركان الجيش عبد الرحمن سالم ميلاد الملقب بـ"البيدجا".

وقال بيان مكتب النائب العام، السبت، إن نائب النيابة بمكتبه "تولي استجواب بحرون وأحد معاونيه (لم يكشف اسمه)، وواجههما بالأدلة على ضلوعهما" في اغتيال "البيدجا".



أضاف البيان أنه بعد "فراغ المحقق من تسجيل ردود المتهميْن، انتهى إلى الأمر بحبسهما احتياطيا على ذمة التحقيق".




والخميس الماضي، أعلن مكتب النائب العام، في بيان آخر، أن "وحدة شؤون الضبط القضائي بمكتبه استلمت بحرون، الذي امتثل طوعا".

وبحرون، أحد القادة الأمنيين بمدينة الزاوية، غرب طرابلس، ويقود فرقة الإسناد الأمني الأولي.
كما تمت ترقيته العام الماضي لرتبة عقيد وتكليفه بمنصب نائب رئيس جهاز مكافحة التهديدات الأمنية، المنشأ حديثا.

والأحد الماضي، اغتال مسلحون مجهولون "البيدجا" عبر وابل من الرصاص بعد اعتراض سيارته بمنطقة جنزور في الضاحية الغربية للعاصمة طرابلس.

و"البيدجا"، فهو من أشهر الشخصيات الأمنية في غرب ليبيا، وتتهمه عدة دول منها الولايات المتحدة وبريطانيا بـ"تزعم عصابة كبيرة للمتاجرة بالبشر عبر تهريب مهاجرين غير شرعيين"، لا سيما أنه أحد قادة خفر السواحل الليبي في الزاوية التي تُعد من أهم مناطق انطلاق المهاجرين نحو أوروبا. لكن الراحل سبق أن نفى مرارا هذه التهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم ليبيا البيدجا النائب العام ليبيا النائب العام مسؤول أمني البيدجا حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

 ياسمين صبري تتجنب أزمة العام الماضي.. هذا ما قررته

متابعة بتجــرد: يبدو أن الفنانة المصرية ياسمين صبري قررت أن تبدأ تصوير مسلسلها الرمضاني الجديد “الأميرة” مبكراً حتى تتجنب الأزمة التي وقعت فيها العام الماضي أثناء تصوير مسلسل “رحيل”، والذي بدأت تصويره قبل أيام من شهر رمضان وامتد حتى نهاية الشهر.

وبدأت بالفعل ياسمين صبري، تصوير أول مشاهد مسلسلها “الأميرة”، والذي يعد اسمًا مبدئيًا، والمسلسل مكون من 30 حلقة، من إخراج إبراهيم فخر.

يذكر أن آخر أعمال ياسمين صبري كان مسلسل “رحيل” بطولة كل من: محمد كيلاني، أحمد بدير، أحمد صلاح حسني، محمد مهران، ومي القاضي، ولبنى ونس، وحازم سمير وآخرين، من تأليف محمد عبد المعطي، إخراج محمد عبد السلام.

وكانت ياسمين قد شاركت في موسم سينمائي مميز العام الماضي حيث عرض لها فيلم “أبو نسب”، بطولة محمد إمام وكان من تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام، وشارك في العمل كل من ماجد الكدواني، وفاء عامر، صلاح عبد الله، هالة فاخر، محمد لطفي، علاء مرسي، وعدد من ضيوف الشرف منهم: محمد ثروت، شيرين رضا وآخرون، وحقق العمل رد فعل واسع وقت عرضه.

كما عُرض لها فيلم “البعبع”، بطولة أمير كرارة تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوي وشارك في العمل كل من: محمد أنور، محمد عبد الرحمن، باسم سمرة، ضياء عبد الخالق، شريف دسوقي وآخرين.

2024-09-15Elie Abou Najemمقالات مشابهة سخرية واسعة من تمثال جديد للملكة اليزابيث

دقيقة واحدة مضت

“احترموا تاريخنا”.. أحلام تكذب مخرج عراقي على العلن

دقيقة واحدة مضت

غادة عادل تخوض تجربة الدراما الصعيدية

دقيقة واحدة مضت











     Privacy Policy |Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactiveإلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسيق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • السيد شهاب يستقبل مسؤولًا عراقيًا
  • نائب سابق مسرور بالخلاف العوني.. سأعود
  • إطلاق نار وانتشار أمني.. ماذا حصل في طرابلس؟
  •  ياسمين صبري تتجنب أزمة العام الماضي.. هذا ما قررته
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • تحقيق سري يكشف الثغرات الأمنية التي مهدت لمحاولة اغتيال ترامب