شبكة انباء العراق:
2024-09-16@21:10:57 GMT

وزير الصناعة والنقل المصري يصل الى بغداد

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

شبكة أنباء العراق ..

وصل نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المصري ، الفريق كامل الوزير، صباح اليوم الأحد، الى العاصمة العراقية بغداد.

وقالت وزارة النقل العراقية في بيان اليوم، ان وزيرها الفريق كامل الوزير في مطار بغداد الدولي.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء في في نهاية شهر آب/أغسطس الماضي ، إجمالي الصادرات المصرية الى العراق لمستوى 308 ملايين و553 ألف دولار فى الفترة من كانون الأول/ يناير وحتى آيار/ مايو الماضى، حيث بلغت ارتفاعا الى 274 مليون و73 ألف دولار، في نفس الفترة من العام الماضى 2023، بزيادة بلغت 34 مليونا و480 ألف دولار.

كما أشارت بيانات الجهاز الى أن واردات مصر من العراق سجلت أيضا ارتفاعا طفيفا خلال الفترة المذكورة، حيث بلغت قيمة الواردات المصرية نحو 4 ملايين و105 آلاف دولار فى الـ5 أشهر الأولى من العام الجارى، مقابل مليوني و357 ألف دولار فى نفس الفترة من العام الماضى 2023، بزيادة بلغت مليون و 748 ألف دولار.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات ألف دولار

إقرأ أيضاً:

بيتلجوس بيتلجوس يتصدر ولا تتحدث بالشر ينطلق بقوة في شباك التذاكر الأميركي

حقق فيلم الرعب الكوميدي "بيتلجوس بيتلجوس" (Beetlejuice Beetlejuice) أداء قويا في ثاني عطلة نهاية أسبوع له، حيث حصد 51.7 مليون دولار، وهذا شكل دعما قويا للإيرادات على شباك التذاكر في صالات السينما في أميركا الشمالية، وذلك وفقا لأرقام نشرتها جهات متخصصة في القطاع.

وسجل الجزء الثاني المنتظر من فيلم المخرج تيم بيرتون، بعد النسخة الأولى التي صدرت عام 1988، انخفاضا في الإيرادات مقارنة بعطلة نهاية الأسبوع الأولى التي حققت 110 ملايين دولار، لكن الفيلم تفوق بسهولة على إنتاجات هوليودية أخرى في الفترة من الجمعة إلى الأحد.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2في فيلم "بيتلجوس بيتلجوس".. بيرتون يعيد دمج الكوميديا السوداء مع المرعبlist 2 of 2"بيتلجوس بيتلجوس" يحصد 110 ملايين دولار ويتصدر شباك التذاكرend of list

ويؤدي مايكل كيتون (73 عاما) دور طارد الأرواح الشرير، كما فعل في الجزء الأول من الفيلم الذي أنتجته "وارنر براذرز"، ويتشارك البطولة مع النجمتين وينونا رايدر (52 عاما) وكاثرين أوهارا (70 عاما) اللتين كانتا أيضا في الفيلم الأول.

وفي المركز الثاني جاء فيلم "لا تتحدث بالشر" (Speak No Evil)، وهو فيلم رعب جديد من إنتاج "يونيفرسال بيكتشرز" و"بلومهاوس"، محققا 11.5 مليون دولار على شباك التذاكر.

ووفقا للمحلل ديفيد أ. غروس من شركة "فرنشايز إنترتاينمنت ريسرتش"، فإن "هذه بداية قوية لفيلم رعب جديد"، مشيرا إلى أن تقييمات الجمهور وآراء النقاد حول هذا العمل كانت "ممتازة".

وجاء فيلم "ديدبول وولفرين" (Deadpool and Wolverine) في المرتبة الثالثة بإيرادات بلغت 5.2 ملايين دولار. ويشارك في بطولة فيلم الأبطال الخارقين، رايان رينولدز وهيو جاكمان. وبلغ إجمالي إيراداته المحلية 621.5 مليون دولار في 8 أسابيع.

أما في المرتبة الرابعة، فجاء الفيلم الوثائقي السياسي الساخر "هل أنا عنصري؟" (?Am I Racist) من إنتاج "دايلي واير ستوديوز" و"إس دي جي ريليسينغ"، بإيرادات بلغت 4.8 ملايين دولار. وفي هذا العمل، يخفي المعلق المحافظ مات والش هويته الحقيقية لحضور ورش عمل مناهضة للعنصرية واقتحام حفلات عشاء لمفكرين، في نقد استفزازي للخطابات السياسية التقليدية.

وفي المركز الخامس، بتراجع مركزين عن الأسبوع الفائت، جاء فيلم "ريغان" (Reagan) بإيرادات بلغت 2.8 مليون دولار. ويجسد دينيس كويد في هذا الفيلم شخصية الرئيس الـ40 للولايات المتحدة، رونالد ريغان.

وفي ما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام الـ10 الأولى:

"بيتلجوس بيتلجوس" (Beetlejuice Beetlejuice): 51.7 مليون دولار. "لا تتحدث بالشر" (Speak No Evil): 11.5 مليون دولار. "ديدبول وولفرين" (Deadpool and Wolverine): 5.2 ملايين دولار. "هل أنا عنصري؟" (Am I Racist?): 4.8 ملايين دولار. "ريغان" (Reagan): 2.8 مليون دولار. "لعبة القتلة" (Killer’s Game): 2.6 مليون دولار. "فضائي: رومولوس" (Alien: Romulus): 2.4 مليون دولار. "إنها تنتهي بنا" (It Ends with Us): 2 مليون دولار. "الحدادة" (The Forge): 2 مليون دولار. "نثق في الله" (In God We Trust): 1.4 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. تفاصيل الزواج الأسطوري لرجل أعمال سوداني بالقاهرة.. تكلفة الزواج بلغت 300 ألف دولار والفنان المصري حمادة هلال والسلطانة أبرز المطربين الذين تغنوا في الفرح
  • بيتلجوس بيتلجوس يتصدر ولا تتحدث بالشر ينطلق بقوة في شباك التذاكر الأميركي
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • عدن.. نيابة الصناعة والتجارة تتلف أدوية نتيجة سوء التخزين والنقل
  • التجارة الأردنية: العراق أكبر مستورد لبضائعنا خلال 8 أشهر
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • عاجل.. الفريق كامل الوزير يصل إلى موقع حادث قطار الزقازيق
  • الفريق كامل الوزير يوجه بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على أسباب حادث الزقازيق
  • الأمين العام لأوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة في المنظمة