المناطق_واس

أعلنت الحكومة الفيتنامية اليوم الأحد إن الإعصار ياجي ضعف بعد أن تسبب في وفاة ثلاثة أشخاص على الأقل في العاصمة هانوي وغمر الكثير من الأحياء بالمياه بالإضافة إلى اقتلاع آلاف الأشجار وإلحاق أضرار بالمنازل.

وحذرت السلطات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات والانهيارات الأرضية في شمال فيتنام حيث أدت العاصفة، التي تراجعت شدتها من إعصار قوي، إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات منذ وصولها إلى اليابسة بعد ظهر أمس السبت، وفقا لتقديرات أولية.

أخبار قد تهمك الصين تصدر أعلى مستوى من الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار “ياجي” 5 سبتمبر 2024 - 11:15 صباحًا مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص بسبب إعصار اليابان 30 أغسطس 2024 - 11:16 صباحًا

وأعلنت وسائل إعلام رسمية أن مطار نوي باي الدولي في هانوي وهو الأكثر استقبالا للمسافرين في شمال فيتنام أعيد فتحه بعد إغلاقه صباح السبت.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إعصار

إقرأ أيضاً:

"ياجي" يعصف بفيتنام.. خسائر كارثية وجهود لإزالة آثار الدمار

أعلنت السلطات الفيتنامية، اليوم السبت، أن حصيلة الوفيات في البلاد جراء الإعصار ياجي ارتفعت إلى 262 حالة، ولايزال 83 في عداد المفقودين.
واجتاح الإعصار ياجي- الأشد الذي يضرب شمال فيتنام خلال نحو 30 عاما- المنطقة قبل أسبوع، محملا برياح عاتية وأمطار موسمية.
أخبار متعلقة فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصفوأصيب أكثر من 1900 شخص، بحسب تقرير لهيئة إدارة الكوارث والسدود الفيتنامية، صدر اليوم السبت، ووفق تقرير الهيئة، دمرت العاصفة الاستوائية نحو 170 ألف منزل، بينما لا تزال المياه تغمر 73 ألف منزل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام- رويترز الفيضانات في فيتنامونفق نحو مليوني من حيوانات المزارع، وهي دواجن وماشية في الأساس، ولحقت أضرار بنحو 200 ألف هكتار من حقول الأرز.
وانحسرت مياه الفيضانات منذ ذلك الحين، ولكن المناطق المتضررة مازالت تكافح لإزالة آثار الدمار، وتبذل هانوي جهودا واسعة لإزالة 40 ألف شجرة سقطت بعد أسبوع من الإعصار ياجي، حيث تسد الطرق وتعرقل الحياة اليومية.
وقالت وكالة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في تقرير إن ملايين الأطفال في شمال فيتنام بحاجة ملحة إلى دعم عقب الإعصار.

أكثر من 233 قتيل وآلاف المشردين! #إعصار_ياجي يضرب #فيتنام بقوة ودول العالم تتدخل لتقديم المساعدات العاجلة#اليوم #يوم_الجمعة
التفاصيل: https://t.co/9TACzJ9uag pic.twitter.com/PUpheVTzBY— صحيفة اليوم (@alyaum) September 13, 2024اضطراب عملية التعليمويفتقر نحو ثلاثة ملايين شخص للمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي، ولحقت أضرار بنحو 550 منشأة صحية وأكثر من 800 مدرسة، بالإضافة لخطر تعرض مليوني تلميذ لاضطراب عملية التعليم، والحماية.
ووفق تقديرات اليونيسف، التي تفترض تضرر نحو 19 مليون شخص أو خمس سكان فيتنام، هناك حاجة مبدئية لـ15 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الضرورية للأطفال والأسر المتضررة.
واجتاح ياجي الفلبين والصين قبل فيتنام، مما أسفر عن وفيات ودمار أيضا، كما ضرب ميانمار وتايلاند.

مقالات مشابهة

  • إلغاء 1460 رحلة طيران في الصين بعد اجتياح إعصار "بيبينكا" شانغهاي
  • تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار بوريس وسط أوروبا
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • "ياغي" يكبد فيتنام 1.6 مليار دولار ويهدد نمو الاقتصادي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • 5 دول يضربها الإعصار «ياجي».. انهيار أشهر موقع أثري في الهند
  • "ياجي" يعصف بفيتنام.. خسائر كارثية وجهود لإزالة آثار الدمار
  • فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"
  • فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 262 قتيلاً