تحتسب حركة العدل و المساواة السودانية المناضل النقيب السيل محمد المشهور ب”اللواء”والذي استشهد متقدماً الصفوف في معارك منطقة غبيش.الشهيد النقيب السيل احد ضباط الحركة الافذاذ وعمل مديراً تنفيذياًلمكتب الفريق الاسير/المفقود محمدالبليل عيسى زايد (ودالبليل) أمين إقليم كردفان نائب رئيس الحركة الاسبق، وظل الشهيد مثالاً للتفاني والانضباط و قاتل بضراوة ضمن قوات الحركة بجبهة النهود-غبيش ليخلد اسمه في سفر الوطنية والنضال.

يتقدم السيد رئيس و قيادات و أعضاء حركة العدل و المساواة السودانية بخالص التعازي و صادق المواساة لأسرة الفقيد و أقاربهم ولرفاقه في هذا الفقد الأليم، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته و مغفرته، و أن يلهم آله و ذويه الصبر والسلوان،وان يعجل بالشفاء لوالده الذي اصيب أيضا في ذات المعركة.إنَّا لله و إنّا إليه راجعونالعميد حامد حجرالناطق الرسمي لقوات حركة العدل والمساواة السودانية٧ سبتمبر ٢٠٢٤إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: حرکة العدل

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية

السودان – دعا شون سافيت المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي قوات الدعم السريع للوقف الفوري لهجماتها على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان.

وقال شافيت في حسابه عبر منصة “إكس”: “ندعو قوات الدعم السريع إلى وقف الهجمات على مدينة الفاشر في السودان على الفور في الأيام الأخيرة، تصاعد الحصار الذي تفرضه قوات الدعم السريع على المدينة، منذ أشهر، ما يهدد حياة مئات الآلاف من السودانيين الذين يواجهون بالفعل المجاعة والنزوح”.

وأشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إلى أن هجمات قوات الدعم السريع على مخيمات النازحين والمستشفيات بشكل خاص “أمر مروع”.

وتابع “ندعو المجتمع الدولي إلى الانضمام إلينا في حث قوات الدعم السريع على حماية المدنيين من خلال وقف هجومها على الفاشر الآن.”.

وتصاعدت مؤخرا وتيرة المواجهات في مدينة الفاشر، إذ تمكن الجيش السوداني الأسبوع الماضي من صد واحدة من أكبر هجمات قوات الدعم السريع، التي استهدفت العاصمة التاريخية لإقليم دارفور.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • النقيب الياس عون في ذمة الله
  • بالصور.. قيادات حركة العدل والمساواة السودانية تلتقي عضوية الحركة بامبدة
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية
  • “وصفي التل.. الملف رقم صفر” .. كتاب جديد عن الشهيد يحوي تفاصيل مثيرة
  • وزارة العمل تنظم ندوات للتوعية بالإتجار بالبشر والمساواة بين الجنسين بمنشآت الإسماعيلية
  • حركة فتح تنعي المناضل نايف جراد
  • قادة قوات صنعاء يتوعدون “إسرائيل” برد قاسٍ ويؤكدون أن الأيام المقبلة ستشهد مفاجآت غير متوقعة لأعداء الأمة
  • أبوالنصر يوجه رئيس مركز ومدينة أسيوط بإزالة تراكمات القمامة والمخلفات بالشوارع
  • ديوان المحاسبة: حريصون على مبدأ سيادة القانون من أجل العدل والمساواة
  • العدل والمساواة تنعي ابن شقيق الدكتور جبريل ابراهيم