لبنان ٢٤:
2024-09-16@21:06:53 GMT

إلى أين دخلت اليونيفيل في الجنوب؟

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

إلى أين دخلت اليونيفيل في الجنوب؟

عُلِم أنّ دوريات "اليونيفيل" عند الحدود الجنوبية قد تكثفت بشكلٍ ملحوظ خصوصاً في المناطق التي تعتبرُ "خط نار" جداً، لاسيما في منطقتي كفركلا وتل النحاس اللتين تعتبران من البلدات التي تتعرض لقصفٍ مستمر.   وذكرت المعلومات أنّ "قوات اليونيفيل" تتحرّك احيانا في دوريات منفردة وقد لوحظ هذا الأمر على طريق بلدة برج الملوك إذ كانت هناك آليات مُصفحة لـ"اليونيفيل" مُتمركزة على جانب الطريق من دون وجودٍ عسكري لبناني معها.

  أيضاً، ذكرت المصادر أن التنسيق بين "اليونيفيل" والجانب اللبناني تعزز أكثر بعد التمديد الأخير الذي أقره مجلس الأمن لوجود القوات الدولية في لبنان، وما حصل هو أن عناصر "اليونيفيل" باتت تلتزم أكثر بتوجيهات يطرحها ضباط الجيش المرافقون معهم وتحديداً ضمن المسارات التي يجري تحديدها مسبقاً.   وأشارت المعلومات إلى أنّ الإشكالات التي حصلت سابقاً بين الطرفين، تبدّدت وعولجت بشكلٍ فوري، وقد حصل التوافق على التعاون المتصاعد خصوصاً خلال الفترة الحالية. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها الجديدة لكفالة 5 آلاف يتيم

أعلنت هيئة الأعمال الخيرية العالمية عن إطلاق حملتها الجديدة لعام 2024 تحت عنوان "الأيتام والرعاية الصحية"، بهدف كفالة 5 آلاف يتيم إضافي، وتقديم الرعاية الصحية للأسر الفقيرة والأيتام وأمهاتهم، وذلك في إطار جهودها المستمرة وريادتها في توفير حياة كريمة للأيتام، خصوصاً في المجتمعات الأكثر حاجة.

وقال الدكتور خالد الخاجة، الأمين العام للهيئة: "إن رعاية الأيتام وصية من وصايا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ومسؤولية أخلاقية واجتماعية، ونهج سارت عليه الهيئة حتى تجاوز عدد المكفولين لديها 62 ألف يتيم داخل الدولة وخارجها، كما أن قصص نجاح أيتام الهيئة ترجمت قيم الخير التي نسعى إليها، بعد أن باتوا قدوة في العطاء ومحط فخر لمجتمعاتهم، في مختلف مجالات الحياة".

أخبار ذات صلة حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر محمد بن راشد: اصنع مستحيلك في الإمارات

وأضاف أن وفد الهيئة زار عدداً من الدول العربية والأفريقية بهدف الوقوف على احتياجات الأيتام والمرضى فيها، وأشرف على الحالات داخل الدولة، خصوصاً تلك التي تعاني من أمراض ضمور العضلات الشوكي النادر ومرضى الفشل الكلوي، داعيا أصحاب الأيادي البيضاء على أرض الإمارات لدعم هذه الحملة.

يذكر أن الحملة تتضمن عشرات المشاريع الأخرى أهمها: بناء وتأثيث المراكز الصحية في الدول الفقيرة، وتوفير المستلزمات الطبية كأجهزة الأكسجين وأجهزة غسيل الكلى، إلى جانب كفالة المرضى، وغيرها من المشاريع والمبادرات المهمة.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • كارتال تدخل قائمة الـ100.. وشفيونتك تحافظ على الصدارة
  • الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها الجديدة لكفالة 5 آلاف يتيم
  • صفقة المدافع تثير خلاف في الزمالك
  • وزير الثقافة هنأ بالمولد النبوي الشريف
  • الرئيس ميقاتي هنأ اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • لحظات خط النار في لبنان تكشفها اليونيفيل.. هكذا يعيش العناصر!
  • «العربية دخلت في الرصيف».. إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بيجو أعلى الطريق الدائري
  • على خط النار.. كيف تغير دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان؟
  • أزمة التيار العميقة.. داخلية وسياسية
  • «اليونيفيل» تدعو إلى حل دبلوماسي على طول «الخط الأزرق»