سيارة ملاكي بيضاء اللون، مرسوم عليها شعار الأهلي، ويزينها من الخلف والأمام لافتة مكتوبة باللون الأحمر: «توصيل كبار السن بالمجان»، ليعلن بها أحمد حسين، 33 عاما، عن مبادرته لمساعدة كبار السن.

يتذكر «أحمد» -وهو يروي لـ«الوطن»- والده الذي رحل عام 2009، بسبب مرض الكبد الذي أصابه لمدة 3 سنوات، بالإضافة لمعاناته مع سائقي التاكسي، فكثيرا ما كان ينتظر في الشوارع حتى يقف أحدهم، مضيفًا: «السبب اللي خلاني أعمل المبادرة دي، إن بعض السواقين مش بيقف لكبار السن، ووالدي زمان لما كان تعبان، كان بيقف كتير في الشارع مستني سواق يقف له».

عام 2006، بدأ «أحمد» في تعلم القيادة كـ«صبي»، وعندما أكمل 18 عاما، عمل سائق تاكسي على سيارات لأشخاص آخرين، حتى جمع مبلغا من المال، وقرر شراء سيارة ملاكي يعمل عليها عن طريق الطلب.

«أحمد» ينفذ وصية والده

«والدي كان دايما يقولي اعمل لآخرتك، علشان كده نويت إني لما أشتري عربية تكون ملك ليا، أخلي التوصيل مجاني لكبار السن، وفعلًا عملت بوصية أبويا»، هكذا نفذ «أحمد» وصية والده، بعد أن اشترى السيارة منذ عام ونصف، موضحا خلال حديثه أنه كان لا يأخذ أجرة من كبار السن حتى وقت عمله على «التاكسي».

«أحمد»: الزباين بيدعولي

ردود فعل إيجابية ينالها «أحمد» عند حديث الزبائن معه، بعضهم يشجعه بكلمات تحفيزية، وآخر يدعو له بالتوفيق: «لما حد من الزباين بيركب معايا وبيشوف اللي أنا كاتبه بيدعيلي، وأوقات ناس بتطلبني أعمل مشاوير بعيدة ببلاش، وبوافق علشان أنا بعامل ربنا».

يرغب «أحمد» في انتشار مبادرته بين السائقين جميعا، من أجل تخفيف مشقة كبار السن، الذي يعاني أغلبهم من مشكلات صحية تظهر مع التقدم في العمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجانا كبار السن سيارة سيارة ملاكي کبار السن

إقرأ أيضاً:

«اجتماعية الشارقة» تمكّن كبار المواطنين من مهارات الإنترنت

الشارقة: «الخليج»
نظم مركز خدمات كبار السن، التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ورشة تدريبية حول أساسيات استخدام الإنترنت لصالح كبار المواطنين من أعضاء نادي الأصالة، بهدف تعزيز التمكين الإلكتروني لديهم، وتمكينهم من الاستفادة من الخدمات الرقمية في حياتهم اليومية.
وتأتي الورشة ضمن مبادرات المركز الرامية لتطوير مهارات كبار المواطنين في التعامل مع التقنية الحديثة، وتسهيل تواصلهم مع العالم الرقمي، ما يسهم في تحسين جودة حياتهم وتفاعلهم مع المجتمع.
ولاقت الورشة استحسان المشاركين، حيث تم تقديم معلومات عملية حول تصفح الإنترنت واستخدام التطبيقات الأساسية، بما يعزز الاستقلالية في استخدام الأدوات الرقمية.
وأوضحت خلود عبدالله آل علي، مدير المركز، أن الورشة كانت تفاعلية ومصممة لتمكين كبار المواطنين من مهارات الإنترنت الأساسية، مشيرة إلى استفادة المشاركين بكيفية تصفح المواقع الإلكترونية بثقة، إضافة لمهارات البحث عن المعلومات واستخدام البريد الإلكتروني، والتعرف إلى شبكات التواصل الاجتماعي.
ولفتت إلى تعزيز مهارات القراءة الرقمية لدى كبار المواطنين، وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على الأمان الرقمي وحماية البيانات الشخصية، مشيرة إلى تنظيم المزيد من البرامج والفعاليات التعليمية في المستقبل لدعم هذه الفئة وتزويدهم بالأدوات اللازمة للتفاعل بثقة مع العالم الرقمي.

مقالات مشابهة

  • أسماء ضحايا حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • تكريم الشخصيات البارزة بمصر والسعودية في ختام اللقاء مع كبار المستثمرين السعوديين
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
  • المشدد لـ 4 سرقوا سيارة من قائدها بالإكراه في الشرقية
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه فى الشرقية
  • بالأرقام.. ارتفاع نسبة كبار السن في اليابان إلى مستوى قياسي
  • الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم منزله في بيت صفافا بالقدس
  • «اجتماعية الشارقة» تمكّن كبار المواطنين من مهارات الإنترنت
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • أحمد حلمى يكتب: حقوق مكفولة للجميع