بعد انتهاء الحفل توجه كمال حسن أباظة من أعيان مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة إلى أم كلثوم وقام بتسليمها سبائك ذهبية قدمها أهالى البحيرة كتبرع للمجهود الحربي. 
فبعد النكسة قررت أم كلثوم أن تقيم حفلات دورية بمعدل حفلين كل شهر في كل محافظات مصر لدعم المجهود الحربي.
كان من المفروض أن تستغرق هذه الحفلات عام كامل لكن لظروف أم كلثوم الصحية وسفرها المتكرر لإقامة حفلات خارج مصر حال دون تنفيذ الخطة بالكامل، فاقتصرت حفلات دعم المجهود الحربى على كل دمنهور والاسكندرية والمنصورة وطنطا.

 

كان الحفل الأول فى دمنهور تحت رعاية محافظ البحيرة آنذاك وجيه أباظة الذي طلب من أم كلثوم أمام الجمهور أن تكتفي بوصلتين فقط في الحفل حفاظًا على صحتها. 

أقيم الحفل في سرادق ضخم وحضره حوالي 3500 مستمع دفعوا 39 ألف جنيه هي حصيلة هذا الحفل من بيع التذاكر في حين كان أعلى إيراد لحفلات أم كلثوم في ذلك الوقت لا يتعدى 18 ألف جنيه.

في بداية الحفل قدم وجيه أباظة أم كلثوم إلى شعب البحيرة قائلا “ إننا لا نستقبلها كفنانة عظيمة فقط يأسرنا فنها ويروينا.. وإنما نستقبلها كمناضلة في طليعة المناضلين بأمضى سلاح..سلاح الفن.. خاصة إذا كان فن أم كلثوم". 

ثم قدم لها المنظمون شيكًا بالمبلغ حصيلة إيراد الحفل إضافة إلى سبائك من الذهب تبرع بها أهل البحيرة دعمًا للمجهود الحربي.. وتوالت الشيكات من أهل البحيرة في اليوم التالى للحفل لتبلغ الحصيلة حوالي 80 ألف جنيه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ام كلثوم المجهود الحربي أم کلثوم

إقرأ أيضاً:

حفلات اليوم الوطني السعودي 94.. موعد ومكان حفل علي عبد الكريم

ينضم الفنان علي عبد الكريم لقائمة نجوم حفلات اليوم الوطني السعودي 94، التي تجوب أنحاء المملكة مع أبرز الأصوات الخليجية والعربية.

 

يقام حفل علي عبد الكريم مع الفنان خالد عبد الرحمن في 20 سبتمبر الجاري، على مسرح عبادي الجوهر أرينا في مدينة جدة، بقيادة المايسترو محمد خميس وسيتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها قريبًا.

 

 

نبذة عن اليوم الوطني السعودي ومظاهر الاحتفال 

 

تعيش المملكة بكامل مدنها في 23 من سبتمبر من كل عام، أجواء مميزة في اليوم الوطني السعودي 94، حيث يمنح إجازة لجميع المواطنين والطلاب للاحتفال بهذه المناسبة والتمتع بالألعاب النارية التي تضيء سماء المملكة.

 

 

 بالإضافة إلى العروض التي تقدمها الطائرات العسكرية والقوات البحرية، وسيقام الاحتفال باليوم الوطني 94 في الثالث والعشرين من سبتمبر 2024، حيث يشهد احتفالات ضخمة في كافة مناطق المملكة.

 

 

 

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94


يُعد اليوم الوطني السعودي 94 أحد أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها السعوديون والمقيمون على حد سواء. 

تحتفل المملكة بذكرى توحيدها في 23 سبتمبر من كل عام، ويُعتبر هذا اليوم فرصة لتجديد الولاء والانتماء للوطن، والتعبير عن الفخر بالإنجازات التي حققتها البلاد.

 

 تتزين المدن السعودية بالأعلام الوطنية وتقام العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية في مختلف أنحاء المملكة. هذا العام، تُعد حفلات اليوم الوطني إحدى أبرز مظاهر الاحتفال، حيث تجذب الكثير من الجماهير من مختلف الأعمار.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نجل الفنان فؤاد المهندس: والدي تزوج أمي لأنها كانت تشبه أم كلثوم
  • رئيس عربية النواب يشيد الإفراج عن 151 متهماً محبوسين احتياطياً
  • السيطرة على حريق داخل جراج برج سكنى بالبحيرة دون حدوث إصابات
  • غلق شارع عزيز أباظة بالزمالك.. اعرف الطرق البديلة والتحويلات المرورية
  • اليوم..إذاعة حفل تامر عاشور من حفلات جدة
  • حفلات اليوم الوطني السعودي 94.. موعد ومكان حفل علي عبد الكريم
  • قريبا.. تفاصيل حفل عمر خيرت بـ الشيخ زايد
  • محمود حافظ عن شخصية أباظة: عجبتني التركيبة وحبيت الشر اللذيذ
  • صابرين: لن أجسد شخصيات أخري بعد أم كلثوم
  • في هذا الموعد حفل عمر خيرت في الشيخ زايد.. تفاصيل