أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة

اعلان

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة ورزازات يوم الجمعة في غمر العديد من المنازل والأحياء والشوارع بالمياه.

أدت هذه الأمطار إلى خسائر مادية، منها انهيار بعض المنازل، وغطت السيول مجموعة من الأحياء السكنية في المدينة.

وفي استجابة لهذه الحالة الطارئة، تدخلت السلطات المحلية، وأخلت عدداً من المنازل التي غمرتها المياه.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المغرب: أمطار غزيرة تتسبب في سيول وفيضانات عارمة مقتل 6 أشخاص على الأقل في حريق في المدينة القديمة في فاس في المغرب في أكثر من منطقة.. الحرارة في المغرب تصل إلى ما بين 34 و40 فيضانات - سيول أمطار إجلاء المغرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تقترب من عامها الأول: قصف مستمر وأكثر من نصف مليون متظاهر في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية يعرض الآن Next "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء يعرض الآن Next للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء يعرض الآن Next ستارمر يفتح صفحة جديدة: أول رئيس وزراء بريطاني يزور أيرلندا منذ خمس سنوات اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا دونالد ترامب حرائق روسيا إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون بريطانيا فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا دونالد ترامب حرائق روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا دونالد ترامب حرائق روسيا فيضانات سيول أمطار إجلاء المغرب غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا دونالد ترامب حرائق روسيا إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون بريطانيا فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة

سبتمبر 15, 2024آخر تحديث: سبتمبر 15, 2024

المستقلة/- غرق ثمانية أشخاص في النمسا وبولندا ورومانيا وفقد أربعة آخرون في جمهورية التشيك مع استمرار العاصفة بوريس في ضرب وسط وشرق أوروبا، مما جلب أمطارًا غزيرة وفيضانات أجبرت الآلاف من الناس على إخلاء منازلهم.

تعرضت مساحات شاسعة من النمسا وجمهورية التشيك والمجر ورومانيا وسلوفاكيا لضربات رياح عاتية وأمطار غزيرة غير عادية منذ يوم الخميس.

قال نائب المستشار النمساوي، فيرنر كوجلر، يوم الأحد إن رجل إطفاء توفي أثناء بسبب الفيضانات في النمسا السفلى، حيث أعلنت السلطات المقاطعة، التي تحيط بالعاصمة فيينا، منطقة كوارث.

غطت الثلوج بعض مناطق تيرول حتى متر (3 أقدام) – وهو وضع استثنائي في منتصف سبتمبر، حيث شهدت درجات حرارة تصل إلى 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) الأسبوع الماضي.

توقفت خدمات السكك الحديدية في شرق البلاد في وقت مبكر من صباح الأحد وأغلقت عدة خطوط مترو في فيينا حيث هدد نهر فيينا بالفيضان، وفقًا لوكالة أنباء APA.

قامت خدمات الطوارئ بما يقرب من 5000 تدخل خلال الليل في النمسا السفلى حيث حاصرت الفيضانات العديد من السكان في منازلهم. وذكرت وسائل إعلام محلية أن رجال الإطفاء تدخلوا حوالي 150 مرة في فيينا منذ يوم الجمعة لإزالة الطرق المغلقة بسبب حطام العاصفة وضخ المياه من الأقبية.

وقال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك إن شخص واحد غرق في منطقة كلودزكو. وكان توسك يسافر عبر جنوب غرب البلاد، الذي تضرر بشدة من الفيضانات. وتم إجلاء نحو 1600 شخص في كلودزكو، واستدعت السلطات البولندية الجيش لدعم رجال الإطفاء في مكان الحادث.

وقال توسك يوم الأحد بعد اجتماع في كلودزكو، التي غمرتها المياه جزئياً مع ارتفاع منسوب النهر المحلي إلى 6.7 متر صباح الأحد – وهو أعلى بكثير من مستوى الإنذار البالغ 2.4 متر – قبل أن ينحسر قليلاً: “الوضع مأساوي للغاية”. وتجاوز ذلك الرقم القياسي المسجل خلال الفيضانات الغزيرة في عام 1997، والتي ألحقت أضرارا جزئية بالمدينة وأودت بحياة 56 شخص.

أغلقت السلطات البولندية يوم السبت معبر جولكوفيتش الحدودي مع جمهورية التشيك بعد أن غمر نهر ضفافه، فضلا عن إغلاق العديد من الطرق وإيقاف القطارات على الخط الذي يربط بين بلدتي برودنيك ونيسا.

وفي قرية جلوتشولازي القريبة، كانت زوفيا أوفساكا تراقب بخوف المياه المتدفقة بسرعة لنهر بيالا المتضخم. وقالت أوفساكا (65 عاما): “المياه هي أقوى قوة في الطبيعة. الجميع خائفون”.

وفي بودابست، رفع المسؤولون توقعاتهم بارتفاع منسوب نهر الدانوب في النصف الثاني من هذا الأسبوع إلى أكثر من 8.5 متر، ليقترب من الرقم القياسي البالغ 8.91 متر الذي سجل في عام 2013، مع استمرار هطول الأمطار في المجر وسلوفاكيا والنمسا.

وقال عمدة بودابست جيرجيلي كاراكسوني: “وفقا للتوقعات، فإن أحد أكبر الفيضانات في السنوات الماضية يقترب من بودابست لكننا مستعدون لمواجهته”.

وفي الوقت نفسه، قالت الشرطة في جمهورية التشيك إن أربعة أشخاص في عداد المفقودين يوم الأحد. وكان ثلاثة أشخاص في سيارة جرفتها مياه نهر في بلدة ليبوفا لازني في شمال شرق البلاد، بينما فُقد رجل آخر بعد أن جرفته الفيضانات في جنوب شرق البلاد.

وأنفجر سد في جنوب البلاد، مما أدى إلى غرق البلدات والقرى الواقعة أسفل النهر. وقال بافيل بيلي، أحد سكان ليبوفا-لازني: “ما تراه هنا أسوأ مما حدث في عام 1997 ولا أعرف ماذا سيحدث لأن منزلي تحت الماء ولا أعرف ما إذا كنت سأعود إليه”.

في رسالة على X، حثت الشرطة التشيكية الناس على الاستجابة لتحذيرات الإخلاء، مضيفة: “الشرطة ورجال الإطفاء يعرفون ما يفعلونه ولماذا يفعلون ذلك. الوضع يتغير بسرعة ولا يمكننا أن نكون في كل مكان على الفور. في غضون لحظات قليلة، قد يكون السبيل الوحيد للخروج هو المروحية”.

لقي ستة أشخاص حتفهم في الفيضانات في جنوب شرق رومانيا على مدار اليومين الماضيين. وفي المنطقة الأكثر تضررًا، جالاتي في الجنوب الشرقي، تضرر 5000 منزل.

وقال الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس: “إننا نواجه مرة أخرى آثار تغير المناخ، التي أصبحت حاضرة بشكل متزايد في القارة الأوروبية، مع عواقب وخيمة”.

وأفادت خدمات الطوارئ بأنه تم إنقاذ مئات الأشخاص في 19 منطقة من البلاد، ونشرت مقطع فيديو لمنازل غمرتها المياه في قرية على ضفاف نهر الدانوب.

وقال إميل دراغومير، عمدة سلوبوزيا كوناتشي، وهي قرية في جالاتي حيث وردت أنباء عن غمر المياه لـ 700 منزل: “هذه كارثة ذات أبعاد ملحمية”.

وأعلنت سلوفاكيا حالة الطوارئ في العاصمة براتيسلافا. ومن المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة حتى يوم الاثنين على الأقل في جمهورية التشيك وبولندا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • تزايد حالات الطلاق يفاقم الأزمة الديمغرافية في روسيا.. والسلطات تتحرك
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة
  • حتى 8 مساءً.. أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • هطول أمطار تاريخية على وسط أوروبا.. والسلطات: الأسوأ لم يأت بعد
  • سينما الصحراء المغربية تصل روسيا
  • مقتل 4 أشخاص في فيضانات عنيفة اجتاحت شرق رومانيا وفرق الإنقاذ تكافح لإخلاء المناطق المتضررة
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات بداية من مساء اليوم