مسقط- الرؤية

وقَّعت شركة أبراج لخدمات الطاقة، المُزوِّد الرائد لخدمات النفط والغاز بالسلطنة، اتفاقية شراكة مع الجمعية العُمانية للطاقة "أوبال"؛ لإطلاق برنامج أوبال في مجال الصحة والسلامة المهنية؛ وذلك بهدف تعزيز معايير الصحة والسلامة والبيئة في قطاع النفط والطاقة.

وقع الاتفاقية كل من المهندس سيف الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة، والمهندس محمد الناعبي الرئيس التنفيذي للجمعية العُمانية للطاقة.

وتعد هذه الشراكة خطوة مُهمة نحو تعزيز معايير قطاع النفط والطاقة، والذي يعكس التزام شركة أبراج لخدمات الطاقة بتعزيز القيمة المحلية المضافة من خلال المساهمة في أولويات التنمية الاستراتيجية في سلطنة عُمان؛ حيث تلتزم أبراج بتعزيز القدرات المحلية والمساهمة في النمو المستدام للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في السلطنة.

وقال المهندس سيف الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة: "تعكس شراكتنا مع أوبال التزامنا المشترك ببناء مستقبل أكثر أمانًا واستدامة لقطاع الطاقة، لا يقتصر برنامج أوبال للصحة والسلامة المهنية على تطوير مهنيين مهرة؛ بل يتماشى أيضًا مع رؤية ’عُمان 2040‘ من خلال تعزيز التميز التشغيلي والنمو المستدام."

وقال المهندس محمد الناعبي الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للطاقة "أوبال": "سعداء بالتعاون مع شركة أبراج لخدمات الطاقة في هذه المبادرة المُهمة، التي تُجسِّد التزامنا الراسخ بتأهيل الجيل القادم من الكفاءات في قطاع الطاقة. وتُبرز هذه الشراكة أهمية تزويد المهنيين بالمعرفة وأفضل الممارسات لضمان أعلى معايير السلامة والكفاءة في القطاع".

ويُعزِّز البرنامج أهداف رؤية "عُمان 2040" من خلال إعداد المهنيين العُمانيين المستقبليين للمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد، وتحفيز الابتكار، ودعم الاستدامة في قطاع النفط والطاقة؛ حيث سيحصل 32 مرشحًا على تدريب عملي لمدة 18 شهرًا في مركز التدريب "أنفيتيك" التابع لشركة أبراج لخدمات الطاقة. وسيُركِّز البرنامج على تزويد هؤلاء المهنيين المستقبليين بالمهارات والمعرفة الأساسية للعمل بكفاءة في القطاع.

ويحظى مركز أبراج للتدريب "أنفيتيك" بسجل حافل في تقديم برامج تدريب متخصصة ساهمت بإخراج كوادر وطنية فنية ماهرة جاهزة لسوق العمل، علمًا بأن النسخة التي يعقدها المركز لبرنامج أوبال للصحة والسلامة المهنية هي الثانية؛ حيث أكمل المركز بنجاح تخريج دفعة سابقة لـ18 مرشحًا تم توظيفهم أخصائيين صحة وسلامة مهنية في كبرى شركات النفط والغاز، و109 مرشحين في تخصصات الهندسة الكهربائيَّة والميكانيكيَّة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أبراج لخدمات الطاقة والسلامة المهنیة الرئیس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص

أجتمع اليوم  الدكتور شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية مع اسامح محمود حسن الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا - الأغذية ، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة أوجه التعاون المشترك وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

 حضر الإجتماع كل من  اللواء  وليد ابو المجد– نائب وزير التموين والتجارةالداخلية، والدكتور علاء ناجي - الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وحسام الجراحي  نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، و أحمد كمال - معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة  هبه السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومن جانب الشركة حضر كريم بركة  المدير العام لمجموعة صافولا مصر ، وامحمود فودة  مدير عام قطاع السكر بمصر.

ويأتي اللقاء في أطار اجتماعات  الدكتور  شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية لتنفيذ خطة الوزارة لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز المخزون الإستراتيجي بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالصناعات الغذائية وبالشراكة مع القطاع الخاص، كما أكد  الوزير خلال الإجتماع على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والمجموعات الصناعية العملاقة، وعرض أفُق التعاون بشكل جديد ومختلف، خاصة وأن مجموعة صافولا الغذائية مجموعة سعودية عملاقة وتتواجد في ١٣ دولة، إضافة إلى امتلاك المجموعة لفروع سلاسل باندا هايبر ماركت.

وفي سياق متصل شدد  وزير التموين على أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والشركات والجهات المعنية بتحقيق الأمن الغذائي، وأكد على توجه القيادة السياسية لدعم وتذليل العقبات أمام المستثمرين في كل المجالات وعلى رأسها مجال الصناعات الغذائية، مشددًا على أن الحكومة تولي هذا الملف أهمية قصوى، موضحًا أن صافولا مصر تقوم بتصنيع الزيوت والسكر والمكرونة وهي من السلع الأساسية بالاسواق، ونتطلع لجذب المزيد من استثمارات المجموعة للسوق المصري. 

ومن جانبه وجه المهندس سامح محمود حسن - الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا والوفد المرافق التحية للسيد الدكتور وزير التموين، مؤكدًا على أهمية التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة، موضحاً أن المجموعة لديها رؤية للتوسع في السوق المصري وضخ مزيد من الإستثمارات في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة، حيث تتواجد المجموعة بالسوق المصري منذ ٣٠ عام وتعتبر احد أهم المستثمرين في قطاع الأغذية بمصر، وتمتلك المجموعة ٤ مصانع بمصر، وتهدف للعمل على تحقيق الوفرة من السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة الفائقة بالأسوق المصرية وبأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • ياسين: نحتفل بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتأسيس وحدة الأوزون الوطنية
  • الصحة: العقد مع الشركة المقدمة لخدمات “عافية” ينص على إمكانية تمديده لسنة بذات الشروط دون اشتراط موافقتها
  • نوكيا تستبدل الرئيس التنفيذي في محاولة لإنعاش المبيعات
  • «التعليم العالي» تدشن شركة «نكست إيرا» لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الأربعاء
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • «بن قدارة» يُجري مباحثات في واشنطن حول قطاع النفط الليبي
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة غزل المحلة