صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@20:47:31 GMT

موراي يجدد عقده بـ 208 ملايين يورو

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

لوس أنجلوس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «العملات المشفرة» تتأرجح بين مبادرة ترامب وتحفظ هاريس ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية


مدّد دنفر ناجتس بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «أن بي ايه» عام 2023، عقد صانع ألعابه الكندي جمال موراي لأربع سنوات، مقابل 208 ملايين دولار، وفقاً لما أفادت عدة وسائل إعلام محلية.


وأمضى موراي سنواته السبع في الدوري بقميص ناجتس، وقاده إلى الفوز بباكورة ألقابه في الموسم ما قبل الماضي، إضافة إلى بلوغه مع منتخب بلاده الدور ربع النهائي في أولمبياد باريس الشهر الماضي.
ذكرت صحيفة دنفر بوست وقناة «إي إس بي إن»، أن العقد الأقصى الجديد الذي وقّعه موراي سيظل سارياً حتى موسم 2028-2029. علماً أن الكندي كان بإمكانه أن يتحرر من عقده العام المقبل.
وحقق موراي (27 عاماً) في الموسم الماضي أعلى معدلات في مسيرته مع 21.2 نقطة و6.5 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة، فضلاً عن أفضل نسبة تسديد مع 48.1 في المئة و42.5 في المئة عن الرميات الثلاثية.
وكان دنفر خسر فرصة الدفاع عن لقبه بسقوطه أمام مينيسوتا تمبروولفز، في سلسلة من سبع مباريات، في الدور الثاني من الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في الموسم الماضي.
وتعرض موراي لتمزق في أربطة ركبته اليسرى، وغاب عن كامل موسم 2021-2022، لكنه عاد في الموسم التالي وسجل متوسط 20.0 نقطة و6.2 تمريرات حاسمة، في طريق دنفر للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.
ويشكّل موراي إلى جانب زميله النجم الصربي نيكولا يوكيتش (29 عاماً)، أفضل لاعب في الدوري المنتظم ثلاث مرات، ثنائياً متفجراً في قلب نجاح دنفر على مدار المواسم الماضية.
وقاد موراي، الذي كان الاختيار السابع في «الدرافت» خلال عام 2016، ناجتس الذي لم ينجح في تجاوز الدور الأول لـ «البلاي أوف» سوى مرة واحدة منذ عام 1994، إلى الدور الثاني أو أفضل في المواسم الخمسة الماضية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا دوري السلة الأميركي للمحترفين كندا أولمبياد باريس 2024 فی الموسم

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي السابق: كولر مدرب مختلف.. وربيعة يستحق الاعتذار

أكد رمضان السيد نجم النادي الأهلي السابق، أن مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر مختلف عن أي مدرب جاء إلى مصر، ومنذ أول 25 دقيقة أشعر أن الفريق لم يكن في اجازة، والجانب البدني كان مميزًا لكل اللاعبين، مشيرًا إلى أن الفريق لعب بضغط عال أمام جورماهيا الكيني، وكل الخطوط كانت متجانسة تمامًا.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "كولر مدرب مختلف عن كل المدربين الآخرين، وكل اللاعبين تأقلموا على طريقة المدرب، ومفهوم الراحة السلبية ليس موجودًا بالنسبة لفريق الأهلي، وكل اللاعبين كانوا في أفضل مستوى فنيًا وبدنيًا، والأداء كان ممتع، ويجب أن نقوم بتوجيه الشكر لكولر في المقام الاول".

وأضاف: "كولر من المدربين القليليين الذي يبدأ الموسم مثلما انهى الموسم الماضي، ويقوم بعمل روتيشن مبكرًا، ولا ينتظر نهاية الدور الأول، وكل العناصر تشارك في المباريات، خوفا على اللاعبين من الاجهاد والإصابات، وكل عناصر الفريق تكون في أفضل فورمة فنية وبدنية".

وأشاد رمضان السيد بمستوى بعض اللاعبين، وعلى رأسهم رامي ربيعة، وقال: "رامي يجب الاعتذار له، خصوصا أن هناك فترة مستواه تراجع، لكن للموسم الثاني على التوالي يقدم مستوى مميز مع الأهلي، وكولر نجح في تطوير مستواه بشكل إيجابي رهيب لم يحدث مسبقًا، وهو من أفضل اللاعبين في الفريق حاليًا، وحتى الموسم الماضي في وجود عبد المنعم ومستواه الجيد، كان ربيعة يقدم المستوى الأفضل ويتفوق على منعم".

وبسؤاله عن مستوى بيرسي تاو، علق قائلا: "يبدو أنه شعر بالخطر، ويريد أن يكتشف نفسه مجددا، من أجل التجديد مع الأهلي أو الانتقال لنادي آخر بمبلغ كبير، ومستواه في لقاء جورماهيا كان جيد، وعندما يكون في أفضل مستوياته لا يقل تقييمه عن 8 من عشرة".

وأتم: "وسام أبوعلي مهاجم فذ، وكان عاملًا مؤثرا في انتصار الأهلي أيضا".

مقالات مشابهة

  • مبابي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي
  • فينيسيوس جونيور يستلم جائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال الموسم الماضي
  • النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»
  • اتجاه لتعديل لائحة كأس مصر ليشارك الأهلي في النسخة المقبلة بعد انسحابه الموسم الماضي.. عاجل
  • نجم الأهلي السابق: كولر مدرب مختلف.. وربيعة يستحق الاعتذار
  • ريال بيتيس يجدد رغبته في ضم نجم ريال مدريد
  • فضل الله: نظام إقامة الدوري الموسم الجديد يجب ان يكون بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين
  • محمد حمدي: الزمالك فاوضني من الموسم الماضي.. ولا أخشى الضغط
  • نادية زخاري: ميزانية البحث العلمي حاليا أفضل من الماضي
  • الكشف عن عقوبة المشجع الذي تسلق سقف ملعب دورتموند في يورو 2024