قالت شرطة كنتاكي، إنها رصدت إطلاق نار مساء أمس السبت بالقرب من الطريق السريع 75 في مدينة لندن بولاية كنتاكي، أثناء سير المركبات.

وبدأت الواقعة قبل الـ 6 مساء بالتوقيت المحلي على بعد حوالي تسعة أميال خارج لندن، عندما أبلغت الشرطة عن إطلاق نار على العديد من المركبات على الطريق السريع 75 في مقاطعة لوريل، وفق تقارير إعلامية متعددة.

وجاء في البلاغ أن الأعيرة النارية كانت قادمة من منطقة تكسوها الأشجار أو جسر علوي.

وقال رئيس بلدية المدينة راندال ويدل على فيس بوك: "يرجى تجنب الطريق السريع 75 حول المخرج 49. حتى إشعار آخر! استخدم طريقاً بديلاً ولا تكن في أي مكان في تلك المنطقة". وقال مسؤولون في الشرطة إن مطلق النار لا يزال طليقاً.

وقالت الشرطة على فيس بوك: "لم يقبض على المشتبه به حتى الآن، ونحث الناس على البقاء في الداخل".

وقال حاكم كنتاكي آندي بشير عبر إكس: "كنتاكي، نحن على علم بإطلاق نار على الطريق السريع 75 في مقاطعة لوريل. يرجى تجنب المنطقة. سنقدم المزيد من التفاصيل بمجرد توفرها".

????Suspect in shooting on I-75 in Kentucky identified as Joseph A. Couch. Call 911 if you see him#London #shooter #BreakinNews #Kentucky pic.twitter.com/klVxSxI89O

— Europe central (@EuropeCentral_) September 8, 2024

ولندن هي مدينة صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 8آلاف نسمة، وعلى بعد حوالي 160 كيلومتراً شمال غرب فرانكفورت عاصمة الولاية الأمريكية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأمريكية أمريكا

إقرأ أيضاً:

مكتب التحقيقات: إطلاق النار كان محاولة جديدة لاغتيال ترامب

وصف مكتب التحقيقات الاتحادي، اليوم الاثنين، إطلاق النار قرب ملعب ترامب للغولف في "ويست بالم بيتش" بولاية فلوريد، أمس الأحد، بأنه كان محاولة اغتيال ثانية.
ونجا الرئيس السابق الساعي للعودة إلى البيت الأبيض، بعد أن رصد‭‭‭‬‬‬‬‬ أفراد جهاز الخدمة السرية مسلحا قرب ملعب ترامب للغولف وأطلقوا النار عليه أمس الأحد.
وقال مسؤولون في إنفاذ القانون إن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا المسلح في أحراش قرب الملعب على بعد مئات الياردات من موقع ترامب.
وأضافوا أن المشتبه به ألقى بندقية هجومية شبيهة بطراز إيه.كيه-47 (كلاشنيكوف) ومتعلقات أخرى وفر في سيارة لكن السلطات اعتقلته بعد ذلك.
جاء ذلك بعد نحو شهرين من تعرض ترامب لمحاولة اغتيال بالرصاص خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا مما أسفر عن إصابته بجرح طفيف في أذنه اليمنى.
وتسلط الواقعتان الضوء على صعوبات تأمين المرشحين الرئاسيين في حملة انتخابية تحتدم فيها المنافسة ويتزايد فيها الاستقطاب قبل نحو سبعة أسابيع من التصويت الذي يجرى في الخامس من نوفمبر المقبل.
وقال ترامب، على منصات للتواصل الاجتماعي في وقت متأخر من مساء أمس الأحد "أود أن أشكر الجميع على اهتمامهم وكل من تمنوا لي السلامة. كان بكل تأكيد يوما مثيرا!". وشكر جهاز الخدمة السرية والشرطة على حمايته.
وقال ريك برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش، خلال إفادة أمس الأحد "لو كان (رئيسا حاليا) كنا سنطوق ملعب الجولف بأكمله... لأنه ليس كذلك، فالتأمين مقتصر على المناطق التي تعتبرها الخدمة السرية ممكنة".
وبعد فترة وجيزة من الواقعة، أرسل ترامب رسالة بالبريد الإلكتروني لأنصاره قال فيها "لن يعرقلني أي شيء. لن أستسلم أبدا!".
ووفقا لبيان أصدره البيت الأبيض، قال الرئيس جو بايدن، في وقت لاحق، إنه أصدر تعليمات لفريقه للتأكد من امتلاك جهاز الخدمة السرية الموارد التي يحتاجها لضمان سلامة ترامب.
وذكر البيت الأبيض أن بايدن ونائبته هاريس تم إطلاعهما على الحادثة وأنهما شعرا بارتياح بعد معرفة أن ترامب بخير.
وقالت هاريس، منافسة ترامب، في منشور على منصة إكس "لا مكان للعنف في أميركا".
وقال برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش، في مؤتمر صحفي، إنه بعد رصد ماسورة البندقية على مسافة تتراوح بين 365 و460 مترا عن مكان ترامب أثناء تطهير المكان من التهديدات المحتملة قبل مباراته، اشتبك العملاء مع المسلح وأطلقوا ما لا يقل عن أربع رصاصات في حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر (1730 بتوقيت جرينتش).
وبعدها، ألقى المسلح بندقيته وحقيبتي ظهر وأشياء أخرى وفر في سيارة. وقال قائد الشرطة إن أحد الشهود رأى المسلح ونجح في التقاط صور لسيارته ولوحة القيادة قبل أن يلوذ بالفرار.
ونجح مساعدو قائد الشرطة في مقاطعة "مارتن" المجاورة في توقيف المشتبه به والقبض عليه على الطريق آي-95 الذي يبعد نحو 65 كيلومترا عن ملعب الغولف.

أخبار ذات صلة بعد محاولة الاغتيال.. ترامب آمن واعتقال المشتبه به ما نعرفه عن إطلاق النار قرب ترامب المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كشف معلومات عن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب الثانية
  • مكتب التحقيقات: إطلاق النار كان محاولة جديدة لاغتيال ترامب
  • تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على المركبات الكهربائية
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية
  • ترمب ينجو من محاولة اغتيال جديدة - تفاصيل ما جرى
  • بعد محاولة الاغتيال.. ترامب آمن واعتقال المشتبه به
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على شاب بمنطقة باب العامود بزعم تنفيذ عملية طعن
  • شجار بين سائقي حافلة وسيارة في هاتاي: سائق يهاجم الآخر بسكين
  • نشطاء من حركة "تمرد ضد الانقراض" يغلقون الطريق السريع في لاهاي احتجاجًا على دعم الوقود الأحفوري
  • ثغرات مهدت الطريق لمحاولة اغتيال ترامب