صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@20:29:27 GMT

ألمانيا.. «ليلة المرح»

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

دوسلدورف (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية إنجلترا.. «فوز مقنع»


ظهر المنتخب الألماني بصورة متألقة، بعد خروجه المخيب، من ربع نهائي كأس أوروبا التي استضافها، واعتزال العديد من كوادره الأساسية، وسحق نظيره المجري بخمسة أهداف في دوسلدورف، في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من المستوى الأولى لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.


وتناوب على تسجيل أهداف ألمانيا، نيكلاس فولكروغ (27)، جمال موسيالا (58)، فلوريان فيرتز (66)، البديل ألكسندر بافلوفيتش (77) وكاي هافيرتز (81 من ركلة جزاء).
وتصدرت ألمانيا الترتيب بفارق الأهداف عن هولندا التي تلتقيها بعد ثلاثة أيام في قمة المجموعة، علماً أن الأخيرة حسمت فوزها في الدقائق الأخيرة على ضيفتها البوسنة والهرسك 5-2.
وفي أول ظهور لـ«دي مانشافت»، بعد الخيبة في كأس أوروبا، والخروج المر أمام إسبانيا 1-2 في ربع النهائي، بدت أنها متجددة، بغياب عدد من لاعبيها المخضرمين المعتزلين دولياً، وبقيادة نجمها الشاب جمال موسيالا الذي أسهم بتسجيل أربعة من الأهداف الخمسة.
وكرّم الاتحاد الألماني، الجناح موسيالا قبل انطلاق المباراة، بعدما تصدّر ترتيب الهدّافين في كأس أوروبا 2024، بالشراكة مع خمسة لاعبين آخرين بثلاثة أهداف.
وافتقد مدرب ألمانيا يوليان ناجلسمان لجهود ثلاثة لاعبين معتزلين دولياً، هم الحارس مانويل نوير، ولاعبا الوسط توني كروس وإلكاي جوندوجان، فيما عوّض غياب حارس بايرن ميونيخ بنظيره في برشلونة الإسباني مارك-أندريه تير شتيجن، كما أجرى خمسة تغييرات مقارنة بالتشكيلة الأخيرة التي خسرت أمام إسبانيا.
تبادل المنتخبان الهجمات طوال عشرين دقيقة، حتى لاحت أمام فولكروج فرصة افتتاح التسجيل، إثر تمريرة من موسيالا، لكنه أهدرها أمام الحارس بيتر جولاتشي الذي تصدى بقدمه (20).
وعوّض فولكروج الفرصة الأولى بهدف، بعد تمريرة من موسيالا مجدداً، عقب هجمة منظّمة وسلسلة من التمريرات وصلت أخيرا إلى مهاجم بوروسيا دورتموند الذي لم يجد صعوبة في التسجيل (27).
وكاد هافيرتز يُسجّل الثاني بتسديدة قوية من على مشارف المنطقة، لكن كرته ارتطمت بالعارضة (33).
وسنحت أمام هافيرتس فرصة أخطر بمواجهة الحارس المجري، لكن سدد إلى يسار المرمى (45).
قال فولكروج لشبكة «دازن» للبث التدفقي «الكثير من المرح، استمتعت كثيراً، حين تألق فلو فلوريان وجمال في الشوط الثاني، من الصعب إيقافهما حينما يكونان في هذا المستوى».
وأضاف «نحن محظوظون لوجودهم في الفريق، إنهما نعمة، سيكون الأمر ممتعاً لكل مشجع ألماني في السنوات القليلة المقبلة».
حاول لاعب أرسنال الإنجليزي مرة ثالثة، لكن تسديدته القريبة من الزاوية اليمنى للمرمى خلّصها الدفاع إلى ركنية (55).
وتألّق روبرت أندريتش في الدفاع عن مرماه بإبعاده تسديدة من البديل بنديجوز بولا أمام المرمى إلى ركنية (57).
وجاء الرد من الركنية نفسها التي أبعدها الدفاع، ووصلت إلى موسيالا المنطلق وحيداً في الأمام الذي تمكّن من تسجيل الثاني من مجهود فردي (58).
وحسم فيرتز الأمور بهدف ثالث من تسديدة جميلة، إثر تمريرة حاسمة من موسيالا (66).
وبصم البديل بافلوفيتش على هدف رابع بعد تسلّمه تمريرة من موسيالا، في ثالث كرة حاسمة له في المباراة (77).
وواجه تير-شتيجن الذي بات «الرقم واحد الجديد» حسب ناجلسمان بعد اعتزال نوير، أول تسديدة على مرماه في الدقيقة 79 تعامل معها بنجاح،
وتمكّن هافيرتز أخيراً من تدوين اسمه بين المسجّلين من ركلة جزاء (82).
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة عينها، عانت هولندا في حسم فوزها على ضيفتها في أيندهوفن حتى آخر الدقائق.
وبغياب المهاجم ممفيس ديباي الذي ما زال يبحث عن نادٍ منذ رحيله عن أتلتيكو مدريد الإسباني، في حين ألمحت الصحف المحلية أنه بات قريباً من التوقيع مع كورينثيانز البرازيلي، افتتح بديله جوشوا سيركسي الوافد الجديد إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي التسجيل، بعد 13 دقيقة من صافرة البداية، وأدرك إرميدين ديميروفيتش التعادل، بعد تمريرة من دينيس حسينباشيتش (27).
وعاد سيركسي للتألق مجدداً بتمريره كرة الهدف الثاني إلى تيجاني ريندرز في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول (45+2).
وتقدم منتخب «الطواحين البرتقالية»، بفارق هدفين بفضل نجم ليفربول الإنجليزي كودي خاكبو بتمريرة من ريندرز (56)، قبل أن تحيي صربيا آمالها بإمكانية العودة بهدف المخضرم إدين دجيكو (73).
إلّا أن رجال المدرب رونالد كومان حسموا النتيجة لمصلحتهم بهدفين في غضون 5 دقائق قبل صافرة النهاية، بفضل البديل «السوبر» فاوت فيخورست الذي سجل رابع أهداف فريقه، بعد 14 دقيقة من دخوله إلى أرض الملعب (88)، وتشافي سيمونز بتمريرة من البديل الآخر دونيل مالن (90+2).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الأمم الأوروبية كأس أمم أوروبا ألمانيا المجر هولندا من موسیالا تمریرة من

إقرأ أيضاً:

رامي ربيعة يفتتح أهداف الأهلي في دوري أبطال إفريقيا أمام جورماهيا «فيديو»

افتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أول أهداف المباراة أمام مضيفه جورماهيا، اليوم الأحد، وذلك في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025، والتي تقام على أرضية ملعب «نيايو الوطني» بالعاصمة الكينية نيروبي.

وأنطلقت مباراة الأهلي وجورماهيا، في دوري أبطال إفريقيا اليوم، عند تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والرابعة عصرًا بتوقيت أبوظبي.

أهداف مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا اليوم

-

تشكيل الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي

تشكيل الأهلي ضد جورماهيا
في حراسة المرمى محمد الشناوي
في خط الدفاع يحيى عطية الله ياسر إبراهيم رامي ربيعة محمد هاني
في خط الوسط حسين الشحات إمام عاشور مروان عطية أكرم توفيق
في خط الهجوم وسام أبو علي بيرسي تاو
الأهلي يستهل حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا من بوابة جورماهيا

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري المخضرم مارسيل كولر، رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا، وذلك عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على فريق جورماهيا الكيني، بذهاب دور الـ32 من زمن البطولة الإفريقية.

ونجح النادي الأهلي في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، من أنياب الترجي التونسي، وذلك عقب فرض التعادل السلبي عليه بمباراة الذهاب في رادس، قبل الفوز على أراضي ستاد القاهرة الدولي بهدف رامي ربيعة، ليحصد الأحمر اللقب الثاني عشر في تاريخه ويواصل فرض السيطرة والهيمنة على القارة السمراء.

إمام عاشور نجم الأهلي

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، نجح النادي الأهلي في تدعيم صفوفه بالأسماء القوية القادرة على حمل لواء الأحمر للحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا، حيث تعاقد القلعة الحمراء مع الظهير المغربي المخضرم يحيى عطية الله، وثنائي قلب الدفاع أشرف داري لاعب بريست الفرنسي وأسود الأطلس، ويوسف أيمن مدافع الدحيل القطري، بالإضافة إلى وسط الدراويش عمر الساعي.

مقالات مشابهة

  • عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة العين ضد السد في دوري أبطال آسيا
  •  بعد الهاتريك أمام الوحدة.. بنزيما يعيد نسخة «ريال مدريد»
  • «فتي برشلونة الذهبي» يحتل أوروبا!
  • جماهير الاتحاد مع مشجع هلالي: السبت سبعة .. فيديو
  • في دقيقتين.. بيرسي تاو يضيف ثاني أهداف الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا «فيديو»
  • رامي ربيعة يفتتح أهداف الأهلي في دوري أبطال إفريقيا أمام جورماهيا «فيديو»
  • تصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانيا
  • بالفيديو ..عمورة يبصم على أول تمريرة حاسمة في “البوندسليغا”
  • هالاند يُسطر تاريخ جديد في الدوري الإنجليزي