أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع هيئة التعاون الدولي اليابانية بالقاهرة JICA، عن فتح باب التقدم لبرنامج تدريبي في اليابان في مجال تطوير الموارد البشرية، من خلال تعزيز التعليم والتدريب التقني والمهني.

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها نشر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن تفاصيل فرص للتدريب باليابان مُقدمة من «JICA»، ونستعرض أبرز الأوراق المطلوبة للتقديم للراغبين.

فرص تدريب في اليابان

ويمكن التقديم على فرص التدريب باليابان من خلال الحصول على استمارة التقديم من مكتب (JICA) بالقاهرة عبر البريد الإلكتروني التالي: Abdelaziz-sara@jica.go.jp

ويتم ملء الاستمارات إلكترونيًا، واعتماد الجهة المرشحة للتقرير المطلوب عن طبيعة عمل المرشح «Country report».

كما يجب موافاة مكتب الجايكا بالقاهرة بأصول أوراق التقدم، مع تقديم صورة من الأوراق لوزارة الخارجية.

آخر موعد للتقديم

ويكون آخر موعد لتلقي الترشيحات في 17 سبتمبر الجاري، علمًا بأن الإدارة المركزية للبعثات لن تتحمل أي نفقات مُتعلقة بالبرنامج التدريبي.

ومن المقرر أن يُعقد التدريب على مرحلتين هما المرحلة الأولى: تدريب نظري عن بُعد «Online»، خلال الفترة من 5 إلى 13 نوفمبر 2024.

المرحلة الثانية: تدريب عملي مكثف في اليابان، خلال الفترة من 18 نوفمبر إلى 6 ديسمبر 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرص تدريب وزارة التعليم العالي السفر للخارج فی الیابان

إقرأ أيضاً:

22 سبتمر موعد الاعتدال الشمسي الخريفي وتساوي الليل بالنهار في الإمارات

يبدأ في 22 سبتمبر الحالي فلكيا فصل الخريف في النصف الشمالي من الأرض متزامنا مع موعد الاعتدال الشمسي الخريفي وتتعامد الشمس على خط الاستواء متجهة نحو الجنوب.

وقال إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إنه في عصر يوم 22 سبتمبر يتساوى الليل بالنهار في الإمارات ويأخذ الليل زيادته على حساب النهار الذي ستستمر ساعاته بالنقصان فيما سيبدأ الليل الدائم يخيم تدريجيا على المناطق الشمالية القطبية حتى حلول الربيع.

وأضاف أنه يتالق في أمسيات بداية الخريف عدد من المجموعات النجمية المتميزة منها “الدب الأكبر” ويبدأ المربع الخريفي “الفرس المجنح” والتي سمتها العرب “مربع الدلو” بالظهور من الجهة الشرقية كما تشهد الأرض خلال فترة الخريف زخات شهب مميزة تشاهد بالعين المجردة عند الأجواء الصحوة، كما تشاهد ذروة زخات الشهب التالية خلال الخريف “الصياديات أو الجباريات خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر والأسديات 16-18 نوفمبر والتوأميات 13- 15 ديسمبر”.

وأشار الجروان إلى أن درجات الحرارة تبدأ بالانخفاض دون 25 م ليلاً ودون 40 م نهاراً بدءاً من موعد الاعتدال الخريفي لتتجه الأجواء تدريجيا نحو الاعتدال أما برودة الليل فتبدأ عندما تنخفض درجات الحرارة الدنيا دون 20 م ليلاً بدءاً من منتصف أكتوبر إلى منتصف أبريل، أما برودة النهار فتبدأ عندما تنخفض درجات الحرارة العليا وتكون دون 30 م نهاراً من منتصف نوفمبر إلى منتصف مارس.

ويكون موسم الأمطار الشتوية خلال بداية نوفمبر إلى نهاية مارس وتقارب كمية الأمطار خلال الخريف 22% من مجموع الأمطار الهاطلة وتتركز في النصف الأخير منه وتظل الرطوبة مرتفعة فيتشكل الضباب والندى صباحا خاصة من منتصف سبتمبر إلى منتصف نوفمبر وتنتشر في هذا الفصل الفواكه الخريفية منها الرمان والحمضيات والزيتون كما أن الجو يكون مناسباً للغرس والزراعة ونقل الفسائل وتقليم الأشجار وتزرع فيه معظم الخضراوات الشتوية.وام


مقالات مشابهة

  • وظائف بنك مصر.. المهارات والشروط المطلوبة وطريقة التقديم
  • وظائف شاغرة في بنك مصر.. الشروط وطريقة التقديم
  • وظائف خدمة عملاء في شركة كبرى برواتب مجزية.. المميزات وطريقة التقديم
  • 22 سبتمبر موعد الاعتدال الشمسي الخريفي وتساوي الليل بالنهار في الإمارات
  • 22 سبتمر موعد الاعتدال الشمسي الخريفي وتساوي الليل بالنهار في الإمارات
  • اليوم.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف شركة مصر للطيران 2024
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • وظائف هيئة الطرق والكباري 2024.. الأوراق وطريقة التقديم
  • تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم لوظائف هيئة الطرق والكباري 2024
  • وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم