دشنت بجامعة صنعاء يوم أمس، فعاليات الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ التي تقام برعاية رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس وتنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ممثلة بمديرها العام عبدالقادر عبده الغرباني.

وتشمل الفعاليات التي تستمر على مدى أربعة أيام، أنشطة ثقافية وفنية في حفظ القرآن الكريم والمسرح والفلكلور الشعبي «برع وزوامل» والإنشاد والشعر والتقديم ومسابقات رياضية تتمثل في بطولتي الكرة الطائرة وكرة الطاولة التي تقام بين منتخبات كليات الجامعة وبمشاركة 16 كلية.

وفي حفل التدشين أكد المدير العام المساعد للإدارة العامة للأنشطة الطلابية قاسم العبادي أن الجامعة ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة الطلابية حرصت على إحياء ذكرى مولد خير البشر عليه وعلى آله أفضل الصلوات وأزكى التسليم من خلال إقامة أنشطة متنوعة رياضية وثقافية وفنية.

وأشار العبادي إلى أن اليمنيين يحتفلون بمولد الرسوم الأعظم كأعظم مناسبة تأتي عليهم ويحيونها بأفضل صورة تأكيداً على ارتباطهم الوثيق بنبي الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور، موضحاً أن اليمنيين حملوا راية الإسلام منذ عهد الرسول الكريم وحتى اليوم وما جهادهم اليوم ضد الصهيونية والمشركين ووقوفهم مع غزة والقضية الفلسطينية إلا دليل على ذلك، مستعرضاً الأنشطة المختلفة التي ستقام احتفاءً بذكرى المولد النبوي داخل الجامعة على فترتين صباحية ومسائية، مشيداً بالإقبال الكبير من قبل طلاب الجامعة بمختلف كلياتها على المشاركة في الفعاليات المتنوعة التي تقام على مدى أربعة أيام.

وشهد التدشين تقديم أنشودة عن الرسول الأعظم وكذا أوبريت من التراث الصنعاني معبراً عن المناسبة قدمته فرقة العهد الإنشادية.

وبدأت في الفترة المسائية أنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف بالجامعة من خلال إقامة مسابقة القرآن الكريم التي تشمل مسابقات في فئة المصحف كاملاً ونصف المصحف وعشرة أجزاء، والإنشاد الشعر والتقديم، فيما ستبدأ مسابقات المسرح والفلكلور الشعبي صباح غدٍ الاثنين ويليها بعد غد انطلاق الأنشطة الرياضية التي تضم بطولتين للكرة الطائرة وكرة الطاولة.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. "أنصار الله" تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف على متن سفينة إسرائيلية

عواصم - الوكالان
نشرت قناة المسيرة التابعة لحركة "أنصار الله" اليمنية صورا تظهر الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف، على ظهر سفينة "غالاكسي ليدر" الإسرائيلية، التي استولى عليها الحوثيون سابقا.

وأظهرت الصور المتداولة تزيين السفينة بالأضواء الخضراء، فيما كتبت "المسيرة" في منشور لها على منصة "إكس": " الحديدة - البحر الأحمر.. إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف فوق سفينة غالاكسي ليدر".

وعرضت "المسيرة" مشاهد تظهر "مسيرا ضوئيا للسيارات في مدينة إب فرحا وإبتهاجا بالمولد النبوي الشريف"، ومشاهد توثق "مظاهر الزينة في العاصمة صنعاء ابتهاجا وفرحا بقدوم المولد النبوي الشريف".


 

هذا ودعت "اللجنة المنظمة" إلى الاحتشاد المليوني والمشرف في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وساحات المحافظات بعد ظهر يوم الأحد، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

كما تتواصل فعاليات الفرح والبهجة في عموم المناطق والمحافظات اليمنية، إحياء لذكرى مولد النبي محمد.

وتم الاستيلاء على السفينة التي كانت تبحر بين تركيا والهند في 20 نوفمبر على بعد 350 ميلا بحريا شمال غرب الحديدة. وكان على متنها 25 من أفراد الطاقم.

ونشر الحوثيون لقطات مصورة تظهر رجالا مسلحين ينزلون من طائرة هليكوبتر ويسيطرون على سفينة الشحن في جنوب البحر الأحمر.

جدير بالذكر أن تل أبيب قالت إن السفينة لا تتبعها لكنها مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

وتؤكد "أنصار الله" أنها تنفذ عملياتها "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه"، وتستهدف السفتن التي "تنتهك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".


 

وفي العاشر من أكتوبر الماضي، أعلنت "أنصار الله" أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل أمريكا عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

???? جبال صنعاء تُصلي على رسول الله وعلى آله بمناسبة المولد النبوي الشريف 1446هـ #المولد_النبوي_الشريف pic.twitter.com/48xY64h7U2

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • مهرجان شعبي في مديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذكرى المولد النبوي الشريف تسطع أنوارها في الولايات
  • الرئيس ميقاتي هنأ اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فريق جامعة المنصورة الأول في مجال الطب والصحة العامة بمسابقة "قادة الأنشطة الطلابية
  • شاهد // إطلاق الألعاب النارية في العاصمة صنعاء احتفاء بقدوم مناسبة المولد النبوي الشريف
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • شاهد.. "أنصار الله" تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف على متن سفينة إسرائيلية
  • في ختام الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة المولد النبوي الشريف: الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء