الثورة /صنعاء

دشن الاتحاد العام لكرة الطاولة أمس، بالنادي الأهلي بصنعاء، فعاليات الدورة التحكيمية التنشيطية لحكام اللعبة التي ينظمها الاتحاد في إطار الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وبرعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب.

ويشارك في الدورة التي يحاضر فيها المحاضر الدولي باج أزرق نوفل الحبشي، سبعة حكام وثلاث حكمات بهدف اطلاعهم على آخر تطورات اللعبة وتعديلات القانون الدولي لإعدادهم لإدارة منافسات بطولة الجمهورية للأندية التي ستنطلق منافساتها غداً الاثنين.

وفي التدشين الذي شهد الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء اليمن وغزة ولعبة كرة الطاولة، أكد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان أن الدورة تقام بالتزامن مع احتفالات بلادنا بذكرى المولد النبوي الشريف، مشيراً إلى أن مثل هذه الدورات لها أهمية كبيرة، كونها تؤهل الحكام لإدارة المنافسات وتزودهم بالجديد لتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتمكنهم من تجنب أي أخطاء تحكيمية.

وثمن الجهود المبذولة من قبل اتحاد اللعبة وحرصه على إقامة الدورة التي تأتي قبل انطلاق بطولة الجمهورية للأندية وبما يعد الحكام لإدارة منافساتها، موجهاً شكره للنادي الأهلي وإدارته على استضافة الدورة وغيرها من الفعاليات، فالأهلي يعد صرحاً شبابياً ورياضياً متميزاً على كافة الأصعدة، وكذا لمحاضر الدورة الدولي باج أزرق نوفل الحبشي.

من جانبه وجه رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني، شكره وتقديره لقيادة وزارة الشباب على دعمها ورعايتها لمختلف أنشطة الاتحاد، وكذا للنادي الأهلي الذي يحتضن كرة الطاولة اليمنية باستمرار من خلال استضافة مختلف البطولات والأنشطة وكذا معسكرات المنتخبات وغيرها من الفعاليات.

وأشار إلى أنه تم اختيار الحكام المستمرين في الساحة للمشاركة في الدورة وأن الاتحاد سيولي الجانب التأهيلي والتدريبي اهتماماً كبيراً وسيعمل على تأهيل حكام جدد خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن بطولة الجمهورية التي ستنطلق غداً الاثنين هي عودة لبطولات الأندية بعد توقف دام عشر سنوات بسبب العدوان الغاشم والحصار الجائر.

بدوره أوضح أمين عام الاتحاد مطهر زبارة أن الدورة تقام على هامش بطولة الجمهورية للأندية في إطار الفعاليات الشبابية والرياضية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الاتحاد على الجانب التأهيلي للكادر التحكيمي، كونه أساس اللعبة وركنها الأساسي، الذي يحمل على عاتقه الكثير لإنجاح البطولات، مستعرضاً اسماء المشاركين في الدورة وما ستتضمنه من محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، مشيداً بالمحاضر الدولي باج أزرق نوفل الحبشي ودوره الكبير في إقامة الدورة وتقديم كل ما هو جديد للمشاركين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والخروج بأقصى درجات الاستفادة.

حضر التدشين أمين عام النادي الأهلي صنعاء محمد اليريمي والمسؤول المالي بالاتحاد محمد الهاشمي وعضو مجلس إدارة الاتحاد علي الدرم.

تصوير/عبدالسلام المعمري

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بطولة الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمهندس خالد الشواربي رئيس شركة ونادي نيوً جيزة لبحث كافة الترتيبات المتعلقة باستضافة مصر لبطولة العالم للبادل .
ونوه  الدكتور أشرف صبحي الي ان استضافة مصر لهذا الحدث الهام والذي يعد من اعلي البطولات من حيث المستوي والتي ينظمها الاتحاد الدولي للبادل وهي تعد جزء مكمل من بطولة العالم للبادل .

مؤكدا صبحي أننا نتعاون مع الجميع من اجل مصلحة والارتقاء بالرياضة المصرية علي مختلف المستويات والألعاب .
كما تناول اللقاء الاتفاق علي إقامة عمل مؤتمر صحفي للبطولة نهاية شهر سبتمبر الجاري علي ان تقام القرعة بالمتحف المصرية الجديد خلال شهر أكتوبر المقبل ويقام علي هامش القرعة مباراة استعراضية علي هامش اقامة قرعة البطولة لتصبح اول بطولة رياضية يستضيف قرعتها المتحف المصري الجديد .
يذكر ان بطولة العالم للبادل تستضيفها  شركة نيو جيزة بالتعاون مع الاتحاد المصري للبادل  وتقام البطولة علي خمس ملاعب داخل نادي نيو جيزة في الفترة من ٢٠ حتي ٢٦ اكتوبر بمشاركة العديد من دول العالم .
 

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للرياضات الجليدية يدشن موسمه الجديد
  • غدًا.. انطلاق بطولة الجمهورية للكاراتيه التقليدي باستاد القاهرة
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»
  • وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة
  • فتيات غليزان بطلات لدورة اتحاد شمال إفريقيا
  • الرابطة تمهل 4 أندية 48 ساعة لتحديد ملاعب استقبالها
  • تنظيم دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في عدن