الثورة نت:
2024-09-16@20:30:29 GMT

الإعلام الحكومي والرياضة!

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

 

ما بين غمضة وانتباهتها رأيت نتيجة المنتخب الوطني للناشئين مع نظيره العماني الشقيق وهي ٣ / 1 في المباراة الأولى له، وذلك بعد أن وعدت قناة السعيدة بنقل المباراة وظلت طوال فترة الشوطين تنوه وتعتذر عن وجود خلل فني من المصدر، وتعذر معها نقل المباراة حتى الربع الأخير من اللقاء، ظهرت مجريات المباراة على الشاشة والنتيجة 3/1 لصالح منتخبنا.

لا أدري لماذا الإعلام الحكومي لديه حساسية من الرياضة ولا يرغب بنقل ومتابعة الأنشطة الرياضية؟ فمن غير المعقول أن أياً من القنوات الحكومية على كثرتها لم يدفعها ضميرها ومهنيتها أن تنقل مباراة واحدة للمنتخبات الوطنية اليمنية منذ أكثر من عشر سنوات وأكثر، ولا ندري حقيقة هذا الجفاء للرياضة والشباب رغم وجود جمهور يمني واسع يشجع الرياضة.

هذا الجفاء المكتسب في الفضائيات الحكومية للرياضة مزمن وهذه الفضائيات تعمل بشكل عكسي وكأننا نعيش في كوكب آخر، لأن العالم يعتبر الرياضة رافعة من روافع الاقتصاد وصناعة تتسابق عليها كل دول العالم إلا بلادنا.

انتقادنا للفضائيات اليمنية، ليس بسبب عدم نقل لقاءات منتخب الناشئين في الأردن وحسب، بل حتى لقاءات المنتخب الوطني الكبير الأول ومنتخب الشباب وغيرها من المنافسات الرياضية التي تكون اليمن طرفا فيها والتي يغيب اهتمام الإعلام عنها.

والسؤال هو: هل القنوات الحكومية وقياداتها ليس لديها ميول رياضي والرياضة لا تنزل لهم من زور كما يقولون وبالتالي لا تنزل عند رغبات الجمهور الرياضي العريض وعشاق كرة القدم؟ أم أن لديها توجيهات بعدم نقل منافسات وبطولات كرة القدم؟ والمشكلة أن برامج هذه القنوات ليس لها اهتمام لدى الجمهور اليمني وتفتقر للمشاهدين والمتابعين لبرامجها، وأتحدى هذه القنوات أن تكشف عن عدد متابعيها، وربما بنقلها للأنشطة الرياضية تستعيد الجمهور الرياضي.

وبغض النظر عن الجفاء ومشاكل القنوات البرامجية، نحن بحاجة ماسة لقناة رياضية تكون مهتمة وتتابع الرياضة والأنشطة الرياضية عموما وتناقش القضايا الرياضية والشبابية المختلفة، خصوصا وأن هذا القطاع الحيوي الرياضي لديه جمهور واسع وكبير جدا ينبغي ويحتم على الحكومة أن تتبنى وتخصص إحدى قنواتها لتكون قناة رياضية خالصة.

تتبرع قناة السعيدة الأهلية بنقل مباريات منتخب الناشئين وبعض المباريات الأخرى ليس لسواد عيوننا أو اهتماما بالرياضة، ولكن لأجل الإعلانات وبرنس بيبي وحسب، وكان بإمكان القنوات الحكومية أن تكون كذلك وتحصل على الإعلانات كغيرها من القنوات الأخرى لكن الرياضة وبرامجها على شاشات التلفزيونات الحكومية محرمة وليست في خارطتها البرامجية كما يبدو.

نجومنا وصغارنا وأبطال اليمن، بغض النظر عن النتائج التي خرج بها المنتخب، خاضوا منافسات كروية وتمكنوا من الفوز على منتخب عمان وخسروا من السعودية وهو المنتخب الذي ظهر في كل مشاركاته ومبارياته في بطولة غرب آسيا بشكل أفضل، وكان حديث الرياضيين والناس عبر مشاركاته في البطولات العربية والأسيوية والتي من خلالها حقق أبطالنا العديد من الانتصارات والانجازات ومنتخبنا الناشئ بطل بطولة غرب آسيا مرتين سابقتين ٢٠٢١ و٢٠٢٣ واللتين حققهما نجومنا الصغار.

وأخيرا أعود وأقول نحن محتاجون حقيقة وبصورة عاجلة وملحة لتخصيص قناة رياضية تهتم بالقطاع الرياضي والشباب.. فهل وصلت الفكرة للمسؤولين في وزارتي الإعلام والشباب والرياضة؟.. نتمنى ذلك.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تعديل موعد مباراة ليفربول ونوتنغهام فورست اليوم.. القنوات الناقلة بينها واحدة مفتوحة

أعلن فريق ليفربول عن تعديل موعد مباراته أمام ضيفه نوتنغهام فورست المقررة اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأفاد نادي ليفربول عبر حسابه الرسمي على موقع “X” بتأخير موعد مباراته اليوم من الساعة (15:00) بتوقيت غرينتش، إلى الساعة (21:00) بتوقيت غرينتش.

كما أشار إلى إقامة مباراته المقررة يوم الأحد 24 نوفمبر المقبل، على ملعب سانت ماري، في تمام الساعة (15:00) بتوقيت غرينتش، ومواجهته المقررة يوم الأحد 1 ديسمبر 2024، على ملعب “أنفيلد”، في تمام الساعة (17:00) بتوقيت غرينتش.

وسيتولى الحكم الدولي الإنجليزي مايكل أوليفر إدارة هذه المباراة، وسط ترقب كبير من جماهير الفريقين، حيث يطمح فريق ليفربول لمواصلة انطلاقته القوية في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يأمل نادي نوتنغهام فورست في الصمود أمام “الريدز” في واحدة من أصعب المباريات.

ويسعى فريق ليفربول إلى تحقيق انتصاره الرابع على التوالي، بعد فوزه في أول ثلاث جولات على كل من إيبسويتش تاون، برينتفورد، ومانشستر يونايتد على الترتيب، ويحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط.

أما نادي نوتنغهام فورست، فيدخل اللقاء وهو يحتل المركز التاسع على سلم الترتيب برصيد 5 نقاط، بعدما حقق فوزا وتعادل مرتين في المباريات الثلاث الأولى من الموسم.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ونوتنغهام فورست:

أعلنت شبكة قنوات “بي إن سبورتس” الرياضية المشفرة عن بث المباراة بشكل حصري عبر قناة “beIN SPORTS 1 HD”، المتاحة على أقمار نايل سات وعرب سات.

وتعد شبكة “بي إن سبورتس” المالك الحصري لحقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز في منطقة الشرق الأوسط.

وبالإضافة إلى البث التلفزيوني، ستتاح أيضا فرصة متابعة المباراة عبر الإنترنت من خلال تطبيقَي “TOD و “beIN CONECT” الرقميين، مما يوفر خيارات متنوعة للجماهير لمشاهدة اللقاء المرتقب.

ووفقا لتقارير فإن قناة “TVP Sport HD” ستنقل أحداث مباراة ليفريول ونوتنغهام في “البريمير ليغ” بشكل مجاني وذلك من خلال التردد التالي:

التردد، 10834 / عمودي / معدل الترميز، 27500 / القمر، Hot Bird.

وفي ما يلي بعض القنوات حول العالم التي ستبث هذه المباراة:

Diema Sport 2 HD

SuperSport Maximo 1

Digi Sport 2 HD Romania

مقالات مشابهة

  • تردد قناة طيور الجنة 2024 على النايل سات.. طريقة ضبطها بالخطوات
  • وزير الرياضة يطمئن علي جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة
  • لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"
  • المكشخ بعد التدعيم.. القنوات الناقلة لمباراة الترجي وديكيداها اليوم في دوري أبطال أفريقيا وموعد المباراة الرسمي
  • تردد قناة أبوظبي الرياضية الناقلة لمباراة الاهلي ضد جورماهيا الكيني.. ثبتها الآن بالمجان
  • سجال السياسة في اليمن يصيب الرياضة بعدواه
  • تردد القنوات الناقلة لمباراة المصري والهلال الليبي بالكونفدرالية
  • القنوات الناقلة لمباراة أرسنال ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي
  • تعديل موعد مباراة ليفربول ونوتنغهام فورست اليوم.. القنوات الناقلة بينها واحدة مفتوحة