مباشر: أظهرت بيانات معهد الإحصاء الإيطالي "آيستات" الصادرة، اليوم الخميس، تراجع معدل التضخم في إيطاليا خلال الشهر الماضي إلى أقل مستوياته منذ 19 شهراً.

وتراجع معدل تضخم أسعار المستهلك خلال يوليو/تموز الماضي إلى 5.9 بالمائة سنويّاً وهو أقل مستوى له منذ فبراير/شباط 2022، مقابل 6.4 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وكانت التقديرات الأولية تشير إلى أن التضخم خلال الشهر الماضي بلغ 6 بالمائة سنويّاً، وأظهرت البيانات تباطؤ ارتفاع أسعار الخدمات المرتبطة بالنقل، وأسعار منتجات الطاقة الحرة.

وعلى أساس شهري ظلت أسعار المستهلك مستقرة خلال يوليو/تموز الماضي للشهر الثاني على التوالي، في حين كانت التقديرات الأولية تشير إلى ارتفاعها بنسبة 0.1 بالمائة شهريّاً.

وتراجع معدل التضخم الأساسي الذي يستبعد السلع الأشد تقلباً مثل الأغذية الطازجة والطاقة إلى 5.2 بالمائة سنويّاً خلال الشهر الماضي مقابل 5.6 بالمائة في الشهر السابق.

وبلغ معدل التضخم في إيطاليا وفقاً للمؤشر الموحد للاتحاد الأوروبي 6.3 بالمائة سنويّاً مقابل 6.7 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي، وكانت التقديرات الأولية تشير إلى 6.4 بالمائة سنويّاً.

وعلى أساس شهري بلغ معدل التضخم وفقاً للمؤشر الموحد 1.6 بالمائة خلال الشهر الماضي،في حين كانت التقديرات الأولية تشير إلى 1.5 بالمائة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: خلال الشهر الماضی معدل التضخم

إقرأ أيضاً:

نقيب معلمي بني سويف: 40 معلما استفادوا من القروض الحسنة خلال الشهر الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصطفى الديب نقيب المعلمين بمحافظة بني سويف، إن عدد المعلمين المستفيدين من القرض الحسن من النقابة، خلال شهر سبتمبر الماضي، وصل إلى 40 معلما على مستوى مراكز المحافظة السبع، مابين قرض قيمته 5 آلاف جنيه، وآخر قيمته عشرة آلاف جنيه، يتراوح ما بين زواج وتعليم طلبة، وحالات طارئة.

ويذكر أن القرض الحسن خصص لحالات الزواج الحديث، ولم يمر عليه أكثر من عام، وقيمته عشرة آلاف جنيها، وقرض تعليمي للمعلم الذي لديه أولاد في المراحل التعليمية المختلفة، وقيمته خمسة آلاف جنيها، وآخر لبعض الحالات الطارئة والظروف القهرية، وذلك مراعاة للبعد الإجتماعي للمعلمين .

وأكد نقيب المعلمين، أن دائما النقابة تبذل قصارى جهدها من أجل خدمة المعلم، ويأتي ذلك في إطار حرص نقابة المعلمين على تقديم كافة الخدمات للمعلم وأسرته والعمل على مساعدته ومراعاة البعد الاجتماعي للمعلم.

مقالات مشابهة

  • المركزي: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • 559 عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة الغربية خلال الشهر الماضي
  • "المركزي": ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • “المركزي”: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • انخفاض معدل التضخم السنوي في تركيا إلى 49.38% خلال سبتمبر
  • تراجع الأرقام القياسية لأسعار الواردات في سلطنة عُمان بنسبة 1.5%
  • نقيب معلمي بني سويف: 40 معلما استفادوا من القروض الحسنة خلال الشهر الماضي
  • الإحصاء: ارتفاع التضخم محليا 2.92% في أغسطس الماضي على أساس سنوي
  • انخفاض معدل البطالة في إيطاليا إلى 6.2%
  • معلومات الوزراء: معدل البطالة بين الشباب العالمي يسجل أدنى مستوياته