الثورة /

كعادتها في كل عام أعدت وزارة الداخلية مبكرا خطتها الأمنية لتأمين المحتفلين في الساحة المركزية في العاصمة صنعاء لضمان الحفاظ على أمن وسلامة المحتفلين بذكرى مولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وتسهيل وصولهم إلى ساحة الاحتفال بكل يسر وسهولة.

وتتضمن الخطة لهذا العام والذي تم الانتهاء منها ومناقشتها في اجتماع نهاية شهر صفر الماضي الذي ترأسه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي رفع الجهوزية الأمنية وتأمين مداخل أمانة العاصمة وزيادة النقاط الأمنية وتكثيف الدوريات والتحريات في شوارع العاصمة صنعاء وتوزيع الوحدات الأمنية حول الساحة المركزية لتامين المحتفلين وإعداد آلية للتنسيق بين كافة الوحدات الأمنية المشاركة في تأمين الساحة المركزية بميدان السبعين من أمن مركزي وقوات نجدة وشرطة مرور وغيرها.

كما تتضمن الخطة الأمنية خطة مرورية لتحديد خطوط السير للمتوافدين وتحديد مواقف السيارات لضمان عدم تشكيل ازدحام مروري في المداخل المؤدية إلى ساحة الفعالية المركزية إلى جانب إسناد رجال المرور في تنظيم حركة السير ومنع الاختناقات المرورية.

وأكد اللواء علي الحوثي أهمية رفع اليقظة والجاهزية لمواكبة هذه المناسبة العظيمة التي تحتل مكانة خاصة لدى اليمنيين لا توازيها أي مناسبة أخرى وهو ما يتضح في حجم الإقبال الجماهيري على حضور ساحات الاحتفاء في كل المحافظات لا سيما في الساحة المركزية في العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أنه وإزاء هذا التفاعل الشعبي فلا بد أن تستشعر الوحدات الأمنية حجم المسؤولية الموكلة إليها والمتمثلة في تأمين هذه الحشود وتسهيل تحركها من وإلى ساحة الاحتفال.

وشدد الوكيل الحوثي على وجوب التزام رجال الأمن بالهندام العسكري اللائق، والتعامل الحسن مع المواطنين، بما يعكس أخلاقيات رجل الأمن المجاهد المرتبط بنهج رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام، والمتأسي بأخلاقه.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

محافظ صنعاء يتفقد لجان استقبال المشاركين في ذكرى المولد بمداخل العاصمة

يمانيون../
تفقد محافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، اليوم، لجان استقبال ضيوف رسول الله في ميدان السبعين للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشاد محافظ صنعاء باستهداف القوات اليمنية عمق العدو الإسرائيلي في مناسبة جليلة على المسلمين، لافتا إلى أن الصاروخ اليمني الذي أطلق نحو فلسطين المحتلة تسبب في ذعر كامل للكيان الصهيوني ووصل بسببه أكثر من مليوني يهودي إلى الملاجئ.

وأكد أن مقابل ذلك سيحتشد ملايين اليمنيين للاحتفال برسول الله، في مختلف ساحات الاحتفال بذكرى مولد النور وخير هادي إلى الحق المبين، معتبرا هذا اليوم مفصليا في التاريخ حضورا وولاء وقوة من قوة الله وعزة من عزة المؤمنين، مبتهلا إلى الله بالتفريج والفرج العاجل للأشقاء الفلسطينيين في غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة