المناطق_متابعات

توقعت وكالة (إس آند بي جلوبال) للتصنيفات الائتمانية استمرار الأداء الجيد للبنوك الخليجية خلال عام 2024، في حال عدم تعرضها لتحديات غير متوقعة، وذلك بفضل زيادة أحجام الإقراض وارتفاع دخل الرسوم واستقرار الهوامش والكفاءة القوية لإدارة التكاليف.

وأوضحت الوكالة أنه من المتوقع أن يساعد الأداء القوي المستمر للبنوك الخليجية، خلال الفترة المتبقية من عام 2024، في تجاوزها للتحديات المحتملة.

وإضافة إلى النتائج القوية، فمن المرجح أن تساعد توزيعات الأرباح المتحفظة في الحفاظ على الرسملة لدى البنوك أو تعزيزها أكثر.

وأكدت الوكالة في تقرير حديث لها بالنسبة لعام 2025، يتوقع أن تؤدي تخفيضات أسعار الفائدة إلى تقليص الهوامش، ولكنها قد تكون داعمة لجودة الأصول.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المتوقع أن يُخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 150 نقطة أساس بين شهر سبتمبر 2024 ونهاية عام 2025، وتوقعت أن يؤدي هذا إلى خفض صافي الدخل لدى البنوك الخليجية (المشمولة في دراستها) بنسبة 12%، لأن كل انخفاض بمقدار 100 نقطة أساس في أسعار الفائدة يقلل صافي الدخل بنسبة 8% لدى هذه البنوك.

وأضافت أن البنوك الخليجية تظل معرضة لتباطؤ محتمل في النمو الاقتصادي بسبب ديناميكيات سوق النفط (الإنتاج والأسعار)، والتراجع المحتمل لاختلالات التوازن في قطاع العقارات وغيره من القطاعات الدورية، والمخاطر الجيوسياسية التي قد تؤدي إلى تحول معنويات المستثمرين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إس آند بي

إقرأ أيضاً:

رابط فحص كابونة الوكالة برقم الهوية 2024 الجديد

غزة - صفا

رابط فحص كابونة الوكالة برقم الهوية، للأسر الفلسطينية التي ستحصل على دعم المواد الغذائية من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” التي ستبدأ بتوزيع كابونة الوكالة شهر 9_2024 على الأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة. وفي هذا المقال على موقع الجزيرة نستعرض رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 سبتمبر_2024 وطريقة تغيير رقم الهاتف.

رابط فحص كابونة الوكالة برقم الهوية 2024 الجديد

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” رابط يتيح فحص كابونة الوكالة عن الدورة 9 شهر أغسطس 2024. حيث تعمل منظمة الأونروا على توزيع مساعدات على الأسر اللاجئة والمتعففة من الفلسطينيين في قطاع غزة.

رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9

يستطيع أهالي قطاع غزة فحص كابونة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لشهر 9 سبتمبر_2024 من خلال الدخول إلى رابط الفحص المخصص.  إقرأ أيضاً رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9

ولتعديل رقم الهاتف يمكن الدخول إلى رابط خاص أعدته الوكالة لإتاحة تغيير رقم هاتف الأسر للتواصل معها.

مقالات مشابهة

  • سعر اليورو أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الإثنين 16-9-2024
  • أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد وخطوات الحجز
  • UNRWA .. رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 2024
  • أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الأثنين 16 سبتمبر 2024
  • أسعار العملات أمام الجنيه بالبنوك اليوم الإثنين 16-9-2024
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل
  • كابونة الوكالة شهر 9 .. مرفق رابط الفحص
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • تعرف على أسعار العملات اليوم الأحد 15-9-2024 في البنوك
  • رابط فحص كابونة الوكالة برقم الهوية 2024 الجديد