قبل المناظرة الأولى من نوعها بين مرشحة الحزب الديمقراطى كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، والتي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل، يتسائل العديد عن موقف المرشحين الأمريكيين من حرب الإبادة الجماعية التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائلي على قطاع غزة.

موقف هاريس من الحرب 

ودائمًا ما تطالب كامالا هاريس بوقف فوري لإطلاق النار على غزة، وعلى سبيل المثال في زيارة بولاية ألاباما طالبت هاريس بإطلاق صراح المحتجزين، وهدنة من الحرب لمدة 6 اسابيع لإرسال المساعدات الإنسانية لأهل غزة، وتؤكد هاريس بشكل مستمرعلى إنهاء حالة الفوضى في فلسطين موضحة أن سكان القطاع يعانون من كارثة إنسانية، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وعلى النقيض في التصريحات أيضا، سبق وتطرقت هاريس للحديث حول حق دولة الاحتلال الإسرائيلية في الدفاع عن نفسها، وعدم تغيير دعمها لسياسة التسليح الأمريكية لإسرائيل، ويأتي هذا التناقض في محاولة لهاريس أن تجعل قراروقف إطلاق النار فى غزة من إنجازاتها السياسية والتي تزيد من شعبيتها في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

موقف ترامب من الحرب على غزة

ولا يخفي ترامب موقفه العدائي المستمر لغزة ودعمة للحرب الإسرائيلة في القطاع، وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، ولكنه دائما ما يطالب بوقف فوري لإطلاق النار والتوصل إلى حل للقضية وإنهاء الصراع حتى يحصل على دعم شعبي وحصد أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

وصرح ترامب في ظهور له يوم الخميس من الأسبوع الماضي، أن هاريس إذا فازت بالانتخابات الرئاسية لن يكون لإسرائيل حليف، وأكد ترامب أنه في حال فوزه سيعتقل كل المناصرين للفصائل الفلسطينية في الولايات المتحدة، وسيسعى لتغريم رؤساء الجامعات إذا سمحوا بالاحتجاجات المؤيدة لفلسطين، بحسب «سكاي نيوز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاريس ترامب الحرب على غزة غزة من الحرب

إقرأ أيضاً:

بعدما أيدت كامالا هاريس.. ترامب: أكره تايلور سويفت

(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الأحد، إنه "يكره تايلور سويفت"، بعد أيام من تأييد نجمة البوب ​​لنائب الرئيس المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، كامالا هاريس.

وكتب ترامب بأحرف كبيرة على موقع "تروث سوشال" التابع له: "أنا أكره تايلور سويفت!"

وأعلنت تايلور سويفت دعمها لهاريس بعد المناظرة الرئاسية التي أجرتها شبكة ABC، الثلاثاء الماضي، مع ترامب.

ومن جهة أخرى، كتب ترامب في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، تويتر سابقا: "بصفتي رئيسًا، سأنهي على الفور غزو المهاجرين لأمريكا. سنوقف جميع رحلات المهاجرين، وسننهي جميع الدخول غير القانوني، وسننهي تطبيق Kamala phone المخصص لتهريب المهاجرين غير الشرعيين (تطبيق CBP One)، وسنعلق إعادة توطين اللاجئين، وسنعيد المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية، سأنقذ مدننا وبلداتنا في مينيسوتا وويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا وكارولينا الشمالية وفي جميع أنحاء أمريكا"، حسب وصفه.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تدين حادث إطلاق نار على مقربة من ترامب
  • محاولة اغتيال ترامب المحتملة.. هكذا علقت كامالا هاريس
  • أول رد من كامالا هاريس على الحادث الأمني بالقرب من ترامب
  • مقال في نيويورك تايمز: ما لم يقله ترامب في المناظرة الرئاسية
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • بعدما أيدت كامالا هاريس.. ترامب: أكره تايلور سويفت
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • مذيع CNN يشعل تفاعلا بانتقاد كامالا هاريس بفيديو مجتزأ عن مناظرة ترامب